أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة جائزة الإبحار الكبرى تلهم الشباب في أبوظبي 250 لاعباً يشاركون في «الفجيرة للقدرة الشطرنجية»


أطلقت دائرة تنمية المجتمع - أبوظبي، الجهة المنظمة للقطاع الاجتماعي في الإمارة، «سياسة الرياضة للجميع» التي تهدف إلى تعزيز النشاط البدني، وتشجيع جميع أفراد المجتمع على ممارسة الرياضة بأنواعها كافة، كما تهدف السياسة إلى وضع معايير أساسية تسهم في رفع مستوى المشاركة المجتمعية في الأنشطة الرياضية، عبر تحديد التحديات التي تُعيق مشاركة بعض أفراد المجتمع في ممارسة الأنشطة الرياضية، والعمل على إيجاد حلول لهذه التحديات، بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، وحماية حق الأفراد في ممارسة الرياضة، إلى جانب التعرف على الرياضات التراثية وممارستها.


وتخضع لهذه السياسة جميع الجهات الرياضية في الإمارة، والقائمون على تنظيم الفعاليات الرياضية وأماكن إقامتها، والمتخصصون الفنيون في مجال الرياضة، والمهنيون الرياضيون، وجميع ممتهني العمل في القطاع الرياضي في أبوظبي، بالإضافة إلى الأشخاص الطبيعيين والاعتباريين.
وقال محمد هلال البلوشي، المدير التنفيذي لقطاع المشاركة المجتمعية والرياضة في دائرة تنمية المجتمع: «الحفاظ على مجتمع صحي ونشط من أهمّ أولويات دائرة تنمية المجتمع وأجندة القطاع الاجتماعي، لما له من أثر كبير على جودة الحياة لذلك نحرص على تطوير سياساتنا وبرامجنا بما يسهم في ترسيخ مفاهيم الصحة البدنية، والتي تلعب الرياضة دوراً أساسياً في تحقيقها. وفي هذا الإطار تأتي سياسة الرياضة للجميع لتشجيع أفراد المجتمع على تبني أسلوب حياة نشط وممارسة الرياضة بمختلف أنواعها».
وأضاف: «تعدّ الرياضة من الأنشطة المجتمعية التي تسهم في تكريس مفاهيم التكامل والتلاحم المجتمعي بين أفراد المجتمع، ونحن نسعى من خلال سياسة الرياضة للجميع إلى إتاحة ممارسة الأنشطة البدنية والرياضية أمام جميع شرائح وأفراد المجتمع دون تمييز، وتشجيع الفئات الأقلّ نشاطاً مثل كبار السن على ممارسة الرياضة والانخراط في الأنشطة الرياضية المجتمعية، كما نهدف من خلال هذه السياسة إلى تنظيم عمل الجهات والأندية المتخصصة ودعمها في تنظيم فعاليات رياضية شاملة ودامجة».
ودعا البلوشي، جميع أفراد المجتمع إلى انتهاج أسلوب حياة نشط وممارسة الرياضة بشكل مستمرّ، كما دعا الجهات المعنية بالرياضة إلى تبنّي سياسة الرياضة للجميع والالتزام بالمعايير للوصول إلى أنشطة رياضية شاملة ودامجة. وتتضمن سياسة الرياضة للجميع، معايير شاملة للنشاط البدني تتماشى مع معايير منظمة الصحة العالمية، كما تضمن أن البنية التحتية تلبي احتياجات جميع أفراد المجتمع وتشجع العمل التطوعي والمسؤولية الاجتماعية للشركات في الرياضة. وتعمل السياسة على تكريس المساواة في حق ممارسة الرياضة، بحيث يتمتع جميع أفراد المجتمع بفرص متساوية في ممارسة الأنشطة الرياضية والتمتع بها والوصول إلى المرافق الرياضية والفعاليات الرياضية دون أي تمييز. وتحرص دائرة تنمية المجتمع على التنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي والجهات الأخرى ذات العلاقة، لرفع مستوى المشاركة الرياضية من قبل جميع أفراد مجتمع الإمارة، بما في ذلك الفئات التي تحتاج إلى دعم خاص وتمكينها من ممارسة النشاط البدني والرياضة بشكل سهل.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات أبوظبي دائرة تنمية المجتمع

إقرأ أيضاً:

جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

أعلن الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، والمفوض بتيسير أعمال جامعة أسيوط الأهلية؛ عن خريطة الفعاليات، والأنشطة الطلابية التي تنظمها، وتشارك فيها جامعة أسيوط الأهلية، خلال الأجازة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024.

ووجه الدكتور المنشاوي؛ بضرورة تفعيل الأنشطة الطلابية، وتوسيع قاعدة المشاركة بين الشباب؛ لتسليحهم بالوعي؛ من أجل الوطن، ودعمهم في اكتشاف، وتنمية إبداعاتهم، ومواهبهم، وتوسيع مجالات النشاط الطلابي؛ بما يدعم الابتكار، والإبداع، ودعم أصحاب المواهب الرياضية، والفنية؛ للاستفادة من طاقات الشباب، وتنمية روح الانتماء، والولاء لديهم.

  وأشار الدكتور المنشاوي؛ إن ذلك يأتي في إطار حرص إدارة الجامعة على دعم الأنشطة الطلابية داخل الجامعة الأهلية، وإتاحة الفرصة لطلاب الجامعة؛ لتنمية مواهبهم، وإبراز العناصر المتميزة منهم في مختلف المجالات؛ إيمانا بدور الأنشطة الطلابية في صقل شخصية الطالب، وفتح مداركها، وآفاقها، وذلك بما يتواكب مع رؤية  مصر 2030  ، وما تتضمنه من مساع، وجهود؛ تهدف إلى  بناء الإنسان؛ فكرياً، وثقافياً على نحو سليم.

 وأشاد الدكتور أحمد المنشاوي؛ بحرص الدولة المصرية بقيادة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ على إنشاء الجامعات الأهلية على نحو متميز؛ يواكب جامعات الجيل الرابع الذكية في الدول المتقدمة، والتي حققت إضافة حقيقية في منظومة التعليم العالي في مصر، لافتاً إلى أن جامعة أسيوط الأهلية تضم عدداً من الملاعب، والصالات الرياضية المتميزة التي تخدم كافة مجالات الأنشطة الطلابية، والمؤهلة؛ لإقامة المباريات الرياضية لشتى الألعاب الفردية، والجماعية.

 ودعا الدكتور نوبي محمد حسن نائب رئيس جامعة أسيوط الأهلية للشئون الأكاديمية؛ الطلاب للمشاركة في معسكرات التدريب، وفعاليات الأنشطة الطلابية من كافة كليات الجامعة، ومن المقرر لها أن تشمل: الأنشطة الرياضية، والاجتماعية، والثقافية، والفنية؛ حيث يتضمن المجال الرياضي؛ إقامة معسكرات لتدريب الطلاب، ومسابقات في ألعاب كرة قدم ، و كرة طائرة ، وتنس طاولة ، وكذلك مسابقات في  المجالات العلمية المختلفة، وعدد من المسابقات الترويحية يعقدها المتخصصون في مجال الأسر، والاتحادات الطلابية ، أما فيما يخص  النشاط الثقافي، والاجتماعي؛ فمن المقرر أن تتضمن فعاليات الأنشطة الصيفية على عدد من الرحلات تتوجه لمحافظات الجمهورية المختلفة؛ لزيارة بعض المشروعات القومية ، ورحلات شاطئية، وزيارة لعدد من المعالم السياحية ، وندوات تثقيفية؛ إلى جانب دوري فى مجالات الثقافة، والمعلومات العامة، كما تقدم جامعة أسيوط الأهلية؛ عدداً من الأنشطة الفنية تشمل معسكرات تدريب فى مجالات ؛الرسم ، والعزف ، والغناء، ومسابقات متخصصة في الفنون التشكيلية، والرسم بالقلم الرصاص؛ لإبراز مواهب الطلاب، وتميزهم في المجالات السابق ذكرها.

تأتي معسكرات التدريب، وممارسة الأنشطة الطلابية الصيفية تحت إشراف الأستاذ مصطفى حسن أمين عام الجامعة الأهلية، والدكتور هيثم إبراهيم مدير عام رعاية شباب جامعة أسيوط، والأستاذ خالد ذي الفقار مراد مسئول رعاية الشباب، والدكتور أحمد صلاح صبري ، والأستاذة سهام بكر محمد، والأستاذ ميسرة أحمد ثابت مسئولي النشاط.
 

مقالات مشابهة

  • «بلدية أبوظبي» توعي السكان بطرق الوقاية من الحرائق
  • أبوظبي.. طرق الوقاية من الحرائق
  • نادي جامعة حلوان يعلن افتتاح أكاديمية الريشة الطائرة
  • خبراء «الذكاء الاصطناعي» يزورون مجمع حمدان الرياضي
  • ماراثون رياضي احتفالا بذكرى ثورة 30 يونيو في جامعة بنها الأهلية بالعبور
  • " أسيوط الأهلية" تعلن خطتها لفعالياتها الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطتها للفعاليات والأنشطة الصيفية للعام الجامعي 2023/ 2024
  • جامعة أسيوط الأهلية تعلن خطة الأنشطة الطلابية خلال الإجازة الصيفية
  • محمود:السوداني الرجل الباحث عن تطوير الرياضة
  • وزارة الثقافة تطلق مخيمها الصيفي الخامس لعام 2024