في إطار الجهود المستمرة لتقديم خدمات إلكترونية ميسرة لكافة المستفيدين؛ تطلق وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي تطبيق "معارف"؛ ليكون بمثابة نافذة إلكترونية شاملة لجميع خدمات الوزارة المقدّمة للمواطنين والمقيمين، وذلك تحت مظلة واحدة متكاملة تلبي احتياجاتهم المتنوّعة، وتوفّر وقتهم وجهدهم.

يأتي هذا الإطلاق ترجمةً لرؤية وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي في مواكبة التطور الرقمي الذي تسعى له دولة قطر على الأصعدة جميعها، وتحقيقًا لأهداف الوزارة بشأن توفير خدمات متميزة ومبتكرة تلبي متطلبات العصر، وتعزّز التواصل مع فئات المجتمع كافةً على اختلاف احتياجاتهم.

وقد رُوعي عند تصنيف الخدمات ضمن تطبيق "معارف" أن تكون متناسبة مع مختلف شرائح المستخدمين، كالطلاب وأولياء الأمور في التعليم المدرسي أو التعليم العالي، بما يضمن سهولة استخدامه وتحقيق أعلى استفادة من سماته وخواصه؛ كالبحث الذكي والوصول مباشرةً إلى أكثر المزايا استعمالًا. كما جرى تفعيل خدمة الإشعارات على التطبيق بما يحقّق تفاعلًا سريعًا ومباشرًا مع مستخدميه.

وفي هذا الصدد، علّقت السيدة منى سالم الفضلي، مدير إدارة نظم المعلومات بالوزارة، قائلةً إن إطلاق التطبيق يأتي في مرحلة تشهد تطورًا نوعيًّا في مجال أتمتة الإجراءات بالوزارة؛ مضيفةً أن تطبيق "معارف" لخدمات الجمهور هو ثمرة من ثمار تنفيذ عدد كبير من المشاريع الرقمية والاستراتيجية في الوزارة على كافة الأصعدة.

كما أشارت إلى حرص الوزارة على أن يكون "معارف" مناسبًا لشرائح الجمهور كافة، وذلك بتيسير الوصول إلى سماته وميزاته المتنوعة، التي تشمل 15 خدمة رقمية متكاملة، كمرحلة أولى، مع الالتزام بأعلى معايير الجودة والتقنيات المتطورة التي تحقّق أعلى مستويات استقرار الخدمات، ومن ثم يصبح التطبيق وسيلة فعالة تربط بين الوزارة وشرائح المجتمع بأكمله.

يتميز تطبيق "معارف" بتوفير وسائل جديدة وإتاحتها للفئات المستهدفة عبر أجهزة الهاتف الجوال، على متاجر أبل وجوجل وهواوي، واستقطاب شريحة أكبر من المستخدمين الذين يفضِّلون الأجهزة المحمولة على أجهزة الحاسوب، وستُضاف إلى التطبيق خدمات جديدة تباعًا فور توفُّرها وجاهزيتها.

 

المصدر: العرب القطرية

كلمات دلالية: وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي

إقرأ أيضاً:

وزارة التكوين والتعليم المهنيين: تمديد فترة التسجيلات الأولية

أعلنت وزارة التكوين والتعليم المهنيين، اليوم، عن تمديد فترة التسجيلات الأولية للمترشحين للحصول على مقاعد بيداغوجية.

وحسب بيان لوزارة التكوين المهني، عبر حسابها على الفيسبوك القرار جاء بهدف تمكين اكبر عدد ممكن من المترشحين للحصول على مقاعد بيداغوجية للدخول التكويني لدورة أكتوبر 2024.

وأضاف البيان، ستستمر فترة التسجيلات الأولية إلى ما بعد الدخول التكويني.

كما وضعت الوزارة مواقعها الرسمية على مواقع التواصل الإجتماعي:

تويتر: www.twitter.com/mfepgov

أنستغرام: www.instagram.com/mfepgovdz

الموقع الرسمي: www.mfep.gov.dz

مقالات مشابهة

  • وزير التربية والتعليم يزور مدارس بحدائق القبة (صور)
  • ثقافة شمال سيناء تشارك مديرية التربية والتعليم احتفال المولد النبوى الشريف
  • سجل الآن بالوظائف الشاغرة.. عبر منصة التوظيف وزارة التربية الوطنية بالجزائر
  • رابط خدمات الدفع الإلكتروني لجامعة الأزهر في المحافظات
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزارة التضامن تفتتح «دار الهدية للمسنين» بالإسكندرية
  • وزارة التكوين والتعليم المهنيين: تمديد فترة التسجيلات الأولية
  • أشرف صبحي: الوزارة تسعى دائما نحو تطوير كافة الهيئات الشبابية والرياضية
  • «المالية» تطلق خدمات فورية ضمن مسيرة تصفير البيروقراطية
  • الإمارات.. وزارة المالية تطلق خدمات فورية عبر الذكاء الاصطناعي
  • وزارة التربية الجزائرية تتيح رابط التسجيل في مسابقة مستشار التوجية 2024 والشروط اللازمة