اعتمد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية المخطط التفصيلي للمناطق الصناعية (الصفا والشروق) بمركز الخانكة، وذلك بعد مراجعته فنيا من هيئة التنمية الصناعية حيث تم ذلك من خلال البروتوكول بين المساحة العسكرية التابعة للقوات المسلحة ووزارة التنمية المحلية، وذلك في إطار إعداد المخططات التفصيلية للمناطق الصناعية على مستوى الجمهورية.

 

 جاء ذلك بحضور هانم البيطار المشرف العام على المناطق الصناعية بالمحافظة والمهندسة منال زين العابدين مدير إدارة التخطيط العمراني بالمحافظة

منطقة الشروق الصناعية بأبو زعبل 

الجدير بالذكر أن منطقة الشروق الصناعية بأبو زعبل منطقة قائمة على مساحة 153 فدان ومنطقة الصفا بعرب العليقات بالخانكة على مساحة 120 فدانا.

اعتماد المخطط التفصيلي للحد من النمو العشوائي 

 أكد المحافظ على أهمية هذه الخطوة الخاصة باعتماد المخطط التفصيلي للحد من النمو العشوائي للمناطق الصناعية وتدعيما للصناعة ودفع عجلة التنمية والاستثمار بتلك المناطق الصناعية باعتبارها قاطرة التنمية للمحافظة ولتحسين الصورة الجمالية تماشياً مع التنمية الحضرية، مضيفا أن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها في خدمة المستثمرين في أي مكان وفي أي موقع.

أشار محافظ القليوبية إلى أن الحكومة تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، ودفع عجلة التنمية المستدامة إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع القطاع غير الرسمي للعمل فى إطار المنظومة الرسمية للدولة ، من أجل توفير المزيد من فرص العمل لأبنائها .

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مخطط القليوبية مخطط الخانكة مشروعات القليوبية مناطق القليوبية

إقرأ أيضاً:

محافظ شمال سيناء: نعمل على التمكين الاقتصادي كجزء من التنمية المستدامة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

قال خالد مجاور محافظ شمال سيناء، إننا نعمل حاليا على محورين أحدهما التمكين الاقتصادي باعتباره جزء من التنمية المستدامة طبقا لتوجيهات القيادة السياسية.

جاء ذلك خلال محافظ شمال سيناء يرافقه اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة، المنطقة الحرفية في حي المساعيد بالعريش، في حضور المهندس أحمد فايق، مدير المناطق الصناعية.

وأكد المحافظ على الاهتمام بالمشروعات المتوسطة والصغيرة على مستوى المحافظة لما توفره من فرص عمل حقيقية للشباب وتنمية الموارد وزيادة الدخل القومي، مشيرا إلى أن هذه المشروعات تسبب قفزات كبيرة في الاقتصاد القومي.

أعلن المحافظ عن تذليل كافة العقبات من أجل البدء في تشغيل المجمع الصناعي الحرفي بالمنطقة الحرفية بالمساعيد، مؤكدًا على أهمية تدريب المستفيدين علي المعدات والالات بالورش الحرفية مع أهمية صيانتها دوريا.

من جانبه أكد اللواء أسامة الغندور سكرتير عام المحافظة علي ان المجمع الصناعي تم إنشاءه مؤخرا بقيمة ٥٠ مليون جنيه من وزارة التخطيط ويضم عدد ٤٨ ورشة مجهزة بمختلف الأدوات والمعدات، وذلك للعمل في مختلف الأنشطة الحرفية المتنوعة والتى من بينها النجارة والألوميتال والكريتال وتعبئة المواد الغذائية والصناعات البلاستيكية وكبس الخراطيم وغير ذلك من الصناعات الحرفية، مشيرا إلى أنه تم انشاء المجمع وتجهيزه بمعرفة الهيئة القومية للإنتاج الحربي، بهدف الارتقاء بالصناعات الحرفية بالمحافظة وتوفير فرص عمل جديدة للشباب.

وقال المهندس أحمد فايق، مدير المناطق الصناعية، إن المنطقة الحرفية تقع في حي المساعيد جنوب غرب مدينة العريش، وانشئت بقرار من محافظ شمال سيناء عام ١٩٨٦، على مساحة واحد كيلو مترا مربعا، بهدف تفريغ وسط مدينة العريش من الورش الصناعية والحرفية، وتحتوى حاليًا على عدد ١٢٧٥ ورشة حرفية متنوعة، بخلاف المجمع الصناعي الحرفي.

مقالات مشابهة

  • محافظ شمال سيناء: نعمل على التمكين الاقتصادي كجزء من التنمية المستدامة طبقًا لتوجيهات القيادة السياسية
  • رئيس اقتصادية قناة السويس يستقبل وفد هيئة منطقة «SEZA» الكينية
  • محافظ كفر الشيخ يوجه بتعزيز خدمات المستثمرين في المناطق الصناعية
  • الأقمار الصناعية تظهر دمارا واسعا بالمناطق الصناعية في الخرطوم
  • تنفيذاً لتوجيهات محمد بن راشد.. حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام والتصاميم لتطوير شاطئ جبل علي بطول 6.6 كم
  • بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام والتصاميم لتطوير شاطئ جبل علي بطول 6.6 كم
  • بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتاراً
  • بالفيديو | حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتار
  • حمدان بن محمد يعتمد المخطط العام لتطوير شاطئ جبل علي بمساحة كلية 330 هكتار
  • أضخم مخطط تهويدي يُغير مشهد القدس تاريخيًا وحضاريًا