توقعات بانكماش الاقتصاد 6%

توقع البنك الدولي تعمق ازمة الاقتصاد الفلسطيني خلال العام الحالي وأن ينكمش النمو إلى 6% وبمستوى أعلى مما تحقق خلال العام الماضي بسبب عدوان الاحتلال إذ انكمش بنسبة 3.6 %.

البنك بين في احدث تقرير حول آفاق الاقتصاد العالمي أن العدوان على غزة وتدمير منشآته  الاقتصادية وتفاقم الظروف الصعبة في الضفة الغربية المحتلة من تشديد القيود على  حركة البضائع والأشخاص بين وداخل المدن الفلسطينية سيكون لها آثار سلبية على التجارة والانتاج  سيعمق انكماش الاقتصاد الفلسطيني.

 

اقرأ أيضاً : البنك الدولي يتوقع تقييد دخل الفرد في الأردن

وتوقع تسجيل عجز مالي كبير في الأراضي الفلسطينية المحتلة مع انحسار الإيرادات الضريبية المحلية والقيود المفروضة على أموال المقاصة التي يسيطر عليها الاحتلال

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: قوات الاحتلال الحرب في غزة دولة فلسطين الضفة الغربية

إقرأ أيضاً:

ألمانيا ومنظمة التعاون الإسلامي تدينان مصادقة حكومة الاحتلال على “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية

القدس المحتلة-سانا

أدانت ألمانيا اليوم مصادقة حكومة الاحتلال الإسرائيلي على “شرعنة” 5 بؤر استيطانية جديدة في الضفة الغربية المحتلة، داعية إياها إلى التراجع الفوري عن قراراتها.

ونقلت وكالة وفا اليوم عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الألمانية سيباستيان فيشر قوله في مؤتمر صحفي:” إن سياسة إسرائيل بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية المحتلة تشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الدولي “، مضيفاً: ” إن توسيع المستوطنات الإسرائيلية يعرض السلام والأمن لجميع شعوب المنطقة للخطر”.

بدورها أدانت منظمة التعاون الإسلامي مصادقة حكومة الاحتلال على “شرعنة” البؤر الاستيطانية، معتبرة ذلك امتداداً لسياستها القائمة على التطهير العرقي والتهجير القسري والإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني.

وأكدت المنظمة في بيان لها أن جميع الإجراءات والقرارات التي تتخذها “إسرائيل” التي تهدف إلى تكريس نظامها الاستيطاني في الأرض الفلسطينية المحتلة لاغية وباطلة بموجب القانون الدولي وقرارات مجلس الأمن الدولي ذات الصلة وخاصة قرار مجلس الأمن رقم 2334 لعام 2016.

وحذرت من خطورة استمرار إرهاب المستوطنين الإسرائيليين المتصاعد في الضفة الغربية، داعية المجتمع الدولي إلى تحمل مسؤولياته بالضغط على كيان الاحتلال على وقف جريمة الإبادة الجماعية المتواصلة في قطاع غزة والإجراءات غير القانونية التي يرتكبها في جميع أنحاء الأرض الفلسطينية المحتلة.

مقالات مشابهة

  • مصر تسدد ديونا داخلية وخارجية بقيمة 25 مليار دولار
  • البرلمان العربي: قرار الاحتلال “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية انتهاك جسيم للقانون الدولي
  • ألمانيا ومنظمة التعاون الإسلامي تدينان مصادقة حكومة الاحتلال على “شرعنة” بؤر استيطانية بالضفة الغربية
  • منظمة التعاون الإسلامي تدين بشدة مصادقة حكومة الاحتلال على شرعنة بؤر استيطانية
  • "التعاون الإسلامي" تدين مصادقة الاحتلال الإسرائيلي على بؤر استيطانية
  • وزارة المالية تعقب على تقرير معهد التمويل الدولي بشأن الاقتصاد المصري
  • صندوق النقد الدولي: الدين العام الأمريكي يشكل خطرا على الاقتصاد العالمي
  • رئيس الوزراء الفلسطيني يُطلع مسؤولة أوروبية على مجمل التطورات في الأراضي المحتلة
  • متحدثة أممية تعقب على استخدام الاحتلال الكلاب ضد المعتقلين الفلسطينيين
  • البنك الدولي يرجح ارتفاع تحويلات المغتربين إلى 58 مليار دولار في 2024