كتب- أحمد جمعة:

أعلنت وزارة الصحة والسكان، استضافة مصر لفعاليات المؤتمر الدولي لطب نقل الدم في الفترة من 11 إلى 13 يناير الحالي، تحت رعاية الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن استضافة مصر لأعمال المؤتمر الدولي لطب نقل الدم الصحة والسكان، خطوة مهمة وفعالة في المساهمة لنشر أحدث الأبحاث في مجال طب نقل الدم وتطبيقاته من خلال نخبة من الخبراء من مختلف دول العالم في هذا المجال المهم والذي يهدف بالأساس إلى تقديم أفضل خدمة للمرضى وتوفير دم آمن وفعال من خلال تبادل الخبرات والتجارب.

ومن جانبها، أشارت الدكتورة نهاد محمد مسعد، مدير عام خدمات نقل الدم القومية، إلى أن هذا المؤتمر فرصة جيدة لإحراز التقدم في مجال طب نقل الدم وتطبيقاته وإقامة حوار هادف، فضلًا عن تبادل الخبرات في ذات المجال، تنفيذًا لأهداف التنمية المستدامة التي اعتمدتها بلدان العالم في عام 2015 والتي تطرح رؤية شاملة وأهدافًا متكاملة بشأن صحة ورفاهية الإنسان.

وأشار الدكتور مجدي الأكيابي، نائب رئيس جمعية خدمات نقل الدم المصرية ورئيس المؤتمر، إلى أنه بالتعاون مع الجمعية الدولية لنقل الدم تم تطوير عدة برامج في أبحاث نقل الدم وإدارة أمراض النزف المتكرر، ومناعة الأم والجنين، بالإضافة إلى إجراء دراسات استقصائية إقليمية حول الممارسات الإقليمية الحالية في مجال نقل الدم وعرض نتائجها خلال المؤتمر، بالإضافة إلى مناقشة التحديات التي تواجه نقل الدم والوصول إلى توصيات تساهم في تحسين الممارسات الإقليمية بشأن نقل الدم وتطبيقاته.

وأضاف الدكتور محمد محمود أبو جاد، مسؤول برامج توافر الدم ومأمونيته بمكتب منظمة الصحة العالمية بمصر، أن توصيات اللجنة الإقليمية للطوارئ وتطبيقاتها في مصر ودول إقليم شرق المتوسط، ركزت على ضرورة تعزيز النظام الصحي، لتوفير الدم ومشتقاته وإدماجه في خطط الطوارئ القومية، لضمان توافر الدم ومأمونيته في حالات الطوارئ والكوارث.

اقرأ أيضًا:

"الأرصاد" عن طقس الأيام المقبلة: اضطراب بالملاحة وأمطار ورياح

آخر موعد لسداد قيمة برامج الحج 1445هـ

لتجنب انتشار العدوى.. نصائح مهمة لاستخدام قطرات الأذن

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: كأس الأمم الإفريقية حصاد 2023 أسعار الذهب الطقس مخالفات البناء سعر الدولار انقطاع الكهرباء فانتازي الحرب في السودان طوفان الأقصى سعر الفائدة رمضان 2024 مسلسلات رمضان 2024 وزارة الصحة المؤتمر الدولي لطب نقل الدم خالد عبد الغفار طوفان الأقصى المزيد الصحة والسکان نقل الدم

إقرأ أيضاً:

"آرا للبترول" تستعرض تجاربها في "المؤتمر الدولي لجيولوجيي البترول"

 

مسقط- الرؤية

شاركت آرا للبترول- إحدى شركات مؤسسة  الزبير- في مؤتمر ومعرض الجمعية الأمريكية لجيولوجيي البترول،  والذي عقد في مسقط  خلال الفترة من 30 سبتمبر إلى 2 أكتوبر 2024 بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض، إذ تأتي هذه المشاركة كجزء من التزام آرا للبترول المستمر بتعزيز التواصل والتفاعل مع المتخصصين في القطاع الجيولوجي، إضافة إلى تسليط الضوء على أحدث الابتكارات والتقنيات في هذا المجال الحيوي.

و باعتبارها الراعي الذهبي  لهذا الحدث المتميز، تهدف آرا للبترول إلى تعزيز مكانتها في قطاع النفط والغاز من خلال دعم الفعاليات التي تسهم في تطوير القطاع الجيولوجي محلياً وعالميا، بالإضافة إلى استعراض تجارب الشركة في هذا المجال، والتواصل مع خبراء الجيولوجيا وصناع القرار الذين يجتمعون من مختلف أنحاء العالم.

وقال سلطان الغيثي الرئيس التنفيذي لشركة آرا للبترول: "إن رعايتنا للمؤتمر والمعرض الدولي تعكس مدى التزام الشركة الاستراتيجي في دفع عجلة الابتكار وتبادل المعرفة في قطاع علوم الأرض والجيولوجيا، وذلك بهدف تعزيز التعاون والمساهمة في التنمية المستدامه لموارد الطاقة سواء داخل سلطنة عمان أو خارجها، لتتوافق مع رؤيتنا لترشيخ مكانة آرا كشركة رائدة في تعزيز مستقبل الطاقة من خلال استخدام أحدث التقنيات والتكنولوجيا في قطاع النفط والغاز ".

وأضاف: "هذه الرعاية تؤكد التزام آرا للبترول بأفضل الممارسات الجيولوجية، ودعمها المستمر للابتكار والتطوير في قطاع النفط والغاز، إضافة إلى ذلك، ساهمت المشاركة في فتح قنوات جديدة للتعاون وتبادل المعرفة مع الجهات الفاعلة في هذا القطاع .

وأكد الدكتور عمر الجعيدي، المدير العام في آرا للبترول وأحد أعضاء اللجنة التنفيذية للمؤتمر، أن هذا الحدث يعد منصة متميزة للشركة لاستعراض حلولها المبتكرة وأحدث مشاريعها التي تتماشى مع التوجهات العالمية نحو الاستدامة والحفاظ على الموارد الطبيعية.

وشاركت آرا للبترول من خلال وجود ركن خاص لها في المعرض يتضمن استعراض مبادرات الشركة في قطاع النفط والغاز، إضافة إلى الإنجازات اللتي حققتها في هذا المجال.

مقالات مشابهة

  • حسين خضير يفوز برئاسة لجنة الصحة والسكان بالشيوخ
  • وزارة الخارجية تستضيف اجتماعا موسعا لمتابعة التحضيرات الجارية لاستضافة مصر للمنتدى الحضري العالمي
  • "آرا للبترول" تستعرض تجاربها في "المؤتمر الدولي لجيولوجيي البترول"
  • افتتاح أشغال المؤتمر الدولي حول الأمن الجوي في مراكش
  • المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية" في نسخته الثالثة بمكتبة الإسكندرية
  • الإسكندرية تستضيف مؤتمرًا عالميًا للتوعية المعلوماتية
  • عقد "المؤتمر الدولي للتوعية المعلوماتية" في نسخته الثالثة بمكتبة الإسكندرية
  • نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الصحة والسكان يلتقى مسؤولي شركة سانوفي
  • خبير دولي: إصلاحات دول الخليج في مجال الرعاية الاجتماعية قيّمة
  • أبوظبي تستضيف المؤتمر الدولي للطاقة النووية للشباب