ليبيا – رأى  عضو مجلس الدولة الاستشاري وعضو المؤتمر العام منذ عام 2012 سعد بن شرادة، أن تصريحات رئيس مجلس النواب عقيلة صالح لم تزعج أحدا كونها تتوافق مع بنود الاتفاق السياسي، الذي نص على أن البرلمان هو السلطة التشريعية الوحيدة بالبلاد خلال المرحلة الانتقالية، وأن التشاور والتنسيق مع الدولة ينحصر بقوانين المفصلية، أي الانتخابات والاستفتاء والميزانية.

بن شرادة وفي تصريحات خاصة لصحيفة “الشرق الأوسط”،أوضح أن الانزعاج والاتهامات بسعي البرلمان للانفراد بالسلطة، والتخلي عن شراكته مع الدولة جاءت فقط من قبل الفريق الذي ينصب العداء للبرلمان، مرجعاً هذه المناكفة السياسية على حد قوله لقرب هذا التيار من حكومة تصريف الأعمال برئاسة عبد الحميد الدبيبة.

كما لفت بن شرادة إلى أن توافق المجلسين على التعديل الـ13 للإعلان الدستوري، وهو ما أسفر عن تشكيل لجنة مشتركة بالمناصفة لإعداد القوانين الانتخابية، مشيرا إلى أنه تم إقرارها من البرلمان منذ مطلع أكتوبر الماضي، وهو ما يعني التزام البرلمان ببنود الاتفاق السياسي بالتنسيق والتشاور مع مجلسه بقوانين الانتخابات.

ورفض بن شرادة ما تطرحه بعض الأصوات بأن يتم تأجيل إصدار أي تشريعات جديدة لحين التوافق على إجراء العملية الانتخابية أولا، مشيرا إلى احتمال وجود عائق أو فراغ تشريعي لا ينبغي تركه لحين الانتهاء من التوافق حول العملية الانتخابية، خاصة في ظل وجود فريق يستهدف العرقلة بالتذرع بعدم وجود توافق حول القوانين الانتخابية.

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: بن شرادة

إقرأ أيضاً:

تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني

تاق برس – قال ناظر عموم قبائل الهدندوة، محمد أحمد الأمين ترك إن القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس السيادة يمثّل الشرعية للدولة السودانية، مشيرًا إلى أنّ الشعب فوّض القوات المسلحة في تكوين حكومة مدنية لإدارة شأن البلاد وإن هذه المسؤولية هي مسؤولية القوات المسلحة.

ودعا ترك رئيس المجلس الاعلي لنظارات البجا والعموديات المستقلة الي عدم المساواة بين القوات المسلحة والمليشيا المتمردة.

 

وقال ترك خلال مخاطبته معسكر مستنفري القطاع الشمالي الشرقي والجنوب الشرقي بمنطقة بيرياي بمحلية كسلا، إن وطنية الشعب السوداني وحبهم للوطن تأكد من خلال مواجهة عدد من الظروف المعيشية والامنية والاشكاليات الكبيرة من نازحين واستقبالهم فى ولاياتهم وغيرها من المواقف الانسانية التى تجلت من الشعب السودانى وهي تواجه الانتهاكات والسرقات والدمار.

وأشار إلى أنّ مسيرة الجهاد والاستنفار وإسناد القوات المسلحة لن تتوقف.

ترك. القوات المسلحة

مقالات مشابهة

  • تصريحات لترك بشأن رئيس مجلس السيادة السوداني
  • رئيس الدولة ونائباه يهنئون رئيس إندونيسيا المنتخب بنجاح العملية
  • نوفا: الانتخابات البلدية مهددة بسبب التمويل وصناع القرار السياسي في ليبيا هم السبب
  • “السايح” يبحث مع “اللافي” الأوضاع الراهنة وتأمين سير العملية الانتخابية
  • منظمة النساء الاتحاديات: تكليف مجلس العلماء بالإفتاء في بعض بنود المدونة استباق لأي تشويش عليها
  • أوربان يعلن دعمه للتحالف السياسي الجديد في البرلمان الأوروبي
  • من الراعي.. رسالة إلى المعنيين بالشأن السياسي!
  • مفوضية الانتخابات تعقد جلسة حوارية مع مؤسسات المجتمع المدني في أوباري
  • عبد العزيز لـ الكبير: حتى لو عندك مشكلة مع حكومة الوحدة لا تعالج بهذه الطريقة
  • صالح الحصيني.. تعرف على السيرة الذاتية للسفير السعودي الجديد لدى مصر