الخليج الجديد:
2024-10-04@23:33:13 GMT

إيران.. اعتقال 35 شخصا على صلة بهجومي كرمان

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

إيران.. اعتقال 35 شخصا على صلة بهجومي كرمان

أفادت وسائل إعلام إيرانية، الخميس، بأن السلطات الأمنية اعتقلت 35 شخصًا على صلة بهجومي كرمان اللذين أسفرا عن مقتل قرابة 100 شخص.

وذكرت وزارة المخابرات الإيرانية، أنها حددت هوية أحد الانتحاريين الاثنين؛ وهو مواطن من طاجيكستان دخل إيران بشكل غير قانوني في 19 كانون الأول/ ديسمبر الماضي.

ووقع هجومان متتاليان في 3 من كانون الثاني/ يناير الجاري، في محافظة كرمان جنوب إيران، تزامنًا مع إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال قائد فيلق "القدس" بالحرس قاسم سليماني بمحافظة كرمان الإيرانية ما أدى إلى مقتل نحو 100 شخص، في  هجوم وصف بأنه الأكثر دموية في إيران منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979.

ورغم أن تنظيم الدولة أعلن في اليوم التالي للحادث عن تبني الهجومين فإن إيران أشارت في أكثر من مناسبة إلى أن هناك أيادٍ خفية، هي التي حركت التنظيم للقيام بهذا الحدث في إشارة خفية إلى دولة الاحتلال الإسرائيلي.

والثلاثاء ناشد المرشد الإيراني علي خامنئي الأجهزة الأمنية في بلاده بضرورة الكشف عن الأسباب الحقيقية لتلك الهجمات الدموية.

وقال خامنئي في خطاب بثه التلفزيون الحكومي: "كارثة كرمان كانت مصيبة للشعب الإيراني، ونحن لا نتهم أحدا، ولكنا نُصر على معاقبة مرتكبي الحادث الإرهابي الحقيقيين في كرمان، من هم خلف الكواليس".

اقرأ أيضاً

المرشد الإيراني خامنئي يغرد بالعبرية ضد إسرائيل للمرة الثالثة منذ طوفان الأقصى

 

المصدر | الخليج الجديد

المصدر: الخليج الجديد

كلمات دلالية: هجوم كرمان إيران الخارجية الإيرانية

إقرأ أيضاً:

بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا

حذر خبراء الأرصاد الجوية طوال أيام من احتمال أن يسبب إعصار هيلين دمارا واسع النطاق في الولايات المتحدة.
لكن عندما ضربت العاصفة القوية ولاية فلوريدا واجتاحت شرقي الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، ما أسفر عن مقتل أكثر من 180 شخصا وقطع الاتصال عن مناطق بأكملها، كان ذلك بمثابة صدمة.
أخبار متعلقة أمريكا.. 180 قتيلًا بسبب الإعصار هيلينمقتل 6 وإصابة 12.. جنود مكسيكيون يفتحون النار على مهاجرينمقتل رجل أعمال سعودي في مصر.. ماذا أهدى المجني عليه لقاتله قبل الجريمة؟ .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } الإعصار هيلين - وكالاتالكوارث المناخيةوكانت منطقة بيج بيند في فلوريدا، المنطقة التي بلغ عندها إعصار هيلين اليابسة، قد مرت بعقود دون أن تتعرض لأعاصير.
وفي العام الماضي أو نحو ذلك، شهدت المنطقة ثلاثة أعاصير، وفقا لما ذكرته وكالة بلومبرج للأنباء.
وأصيب النصف الغربي من ولاية كارولينا الشمالية، الذي كان يعتبر في وقت من الأوقات ملاذا آمنا من أسوأ تأثيرات تغير المناخ، بالشلل بسبب الفيضانات.

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات خلال مجزرة ارتكبتها عصابة في هايتي
  • الأمم المتحدة تعلن مقتل 70 شخصا بنيران العصابات في هايتي الخميس
  • خامنئي: عملية 7 أكتوبر والهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيلي «حق مشروع»
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • مقتل العشرات بغرق قارب في الكونغو
  • تفاصيل الرسالة الأخيرة من خامنئي لحسن نصر الله قبل مقتله
  • نتنياهو يجتمع برؤساء المؤسسة الأمنية لبحث الرد على إيران
  • خامنئي يدخل في ‘‘حالة مؤلمة’’ بسبب حزنه العميق على مقتل حسن نصرالله
  • أول تعليق من خامنئي والرئيس الإيراني بعد الهجوم الصاروخي على إسرائيل.. عاجل
  • تقارير.. مقتل 30 فلسطينيا بضربة إسرائيلية لمدرسة في غزة