بكين-سانا

طالبت الصين اليوم الولايات المتحدة بالامتناع عن التدخل في الانتخابات التي تجري بتايوان، مؤكدة معارضتها القوية للزيارات الرسمية المتبادلة بين الجانبين.

ونقلت وكالة فرانس برس عن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ قولها في تصريح: إنه “يتعين على الولايات المتحدة الامتناع عن التدخل في انتخابات منطقة تايوان بأي شكل من الأشكال، لتجنب إلحاق ضرر خطر بالعلاقات الصينية الأميركية”.

وأكدت ماو معارضة الصين الدائمة لأي شكل من أشكال التبادل الرسمي بين الولايات المتحدة وتايوان، وذلك بعدما أعلنت الولايات المتحدة عزمها إرسال وفد إثر الاقتراع هذا الأسبوع، مضيفة: إنه “لا توجد سوى صين واحدة في العالم، وتايوان هي جزء لا يتجزأ من الصين”.

ونددت ماو بالتحذير الأميركي لبكين بشأن إثارة التوترات حول الانتخابات، موضحة أن الصين “تعرب عن استيائها الشديد ومعارضتها الحازمة للتصريحات الطائشة التي يطلقها الجانب الأميركي بشأن الانتخابات في منطقة تايوان”.

وتابعت: إن “تايوان هي في جوهر المصالح الأساسية للصين، وهي الخط الأحمر رقم واحد الذي يجب عدم تجاوزه في العلاقات الصينية الأميركية”، مشددة على أن الصين تحث الجانب الأميركي على اتخاذ خطوات عملية للوفاء بالالتزامات التي قطعها زعيما البلدين.

وكان وزارة الدفاع الصينية طالبت أمس الولايات المتحدة بوقف تسليح تايوان، وأكدت أنها لن تقدم أي تنازلات في قضية تايوان.

المصدر: الوكالة العربية السورية للأنباء

كلمات دلالية: الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة

 

 

 

 

بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، خلال اتصال هاتفي، مع جيك سوليفان مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة الأميركية.. العلاقات الاستراتيجية بين دولة الإمارات والولايات المتحدة وسبل تعزيزها في مختلف المجالات خاصة التنموية وأكدا الحرص المشترك على تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي في ضوء نتائج الزيارة التاريخية الأخيرة التي قام بها صاحب السمو رئيس الدولة للولايات المتحدة.

ورحب الجانبان في هذا السياق بتسمية دولة الإمارات شريكاً دفاعياً رئيسياً للولايات المتحدة.

وناقش الجانبان – خلال الاتصال الهاتفي – عدداً من القضايا والملفات الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك وفي مقدمتها المستجدات في منطقة الشرق الأوسط خاصة الوضع في غزة ولبنان وضرورة العمل على التوصل إلى حلول سياسية لأزمات المنطقة ومنع تصاعد الصراع فيها إلى جانب مواصلة تكثيف المساعدات الإغاثية الإنسانية العاجلة إلى غزة ولبنان والسودان.وام


مقالات مشابهة

  • رئيس الدولة ومستشار الأمن القومي الأميركي يبحثان العلاقات وتطورات المنطقة
  • مقررة أممية تطالب الجامعات بـ مراجعة السياسات القمعية التي تستهدف التضامن مع فلسطين
  • معركة صعبة مرتقبة للسيطرة على الكونغرس الأميركي
  • باحثة سياسية: الولايات المتحدة الأمريكية هي التي تسير الأمور في الشرق الأوسط
  • الصين تصعق الولايات المتحدة بموقفها من الحوثيين في اليمن!
  • المنصف المرزوقي يدعو التونسيين لمقاطعة الانتخابات التي وصفها بـ المهزلة
  • الصين ترفض دعوات الولايات المتحدة للتعاون في أزمة الحوثيين
  • اللوتري الأميركي.. أبرز 35 سؤالا عن قرعة الهجرة العشوائية
  • العراق يُبلغ الولايات المتحدة بقرب بدء المفاوضات مع الكويت
  • إيران تنفي أي تواصل مع الولايات المتحدة قبل هجومها على إسرائيل