وجه اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بمواصلة العمل في خطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها وزارة الصحة بالمحافظة، ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لدعم مستوى الخدمة الطبية الشاملة بالقرى والمناطق الأكثر احتياجا.

توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة

من جانبه، صرح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة، أن القافلة الطبية التي نفذت بقرية قلندول بمركز ملوي، على مدار يومي 8 و 9 يناير الجاري شملت توقيع الكشف الطبي في عدد من التخصصات المختلفة منها (الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، تنظيم الأسرة، الأسنان، رمد، أنف وأذن) ضمن إجراءات وقائية مشددة.

عقد ندوات تثقيف صحي لـ129 مترددا

و تم الكشف على 1698 حالة وصرف العلاج لهم بالمجان منها 305 حالة جراحة، 410 حالة أطفال، 282 باطنة، 131 نسا وتوليد، 81 أسنان، 30 تنظيم أسرة، 216 جلدية، 104 رمد، 139 أنف وأذن، وإجراء 229 تحليلاً متنوعاً، و 10 حالات أشعة عادية، و 15 حالة موجات صوتية، وكشف مبكر للضغط والسكر لـ 115 مترددا، وخلع أسنان لـ8حالات بعيادة الأسنان، وتحويل 10 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج، بالإضافة إلى عقد ندوات تثقيف صحي لـ129 متردداً.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: المنيا محافظ المنيا مركز ملوي حياة كريمة قافلة طبية قرية قلندول

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي

في إطار تفعيل المبادرة الرئاسية “بداية”، شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، تدشين فعالية “بداية أمل” بمركز شباب ناصر بمدينة ملوي. تهدف الفعالية إلى المساهمة في القضاء على الأمية، وتأتي ضمن جهود الدولة لتحقيق التنمية المستدامة ورفع مستوى المجتمع المصري.

وفي كلمته خلال الفعالية، أكد المحافظ أن مبادرة “بداية جديدة لبناء الإنسان” تركز على التعليم كركيزة أساسية لتحقيق التنمية البشرية، مشيدًا بالتعاون المثمر بين مديرية التضامن الاجتماعي، وهيئة تعليم الكبار، والشباب والرياضة، في تنظيم هذه الفعالية التي تسعى إلى تحسين حياة الأفراد عبر التعليم، وتمكينهم من المهارات والمعارف الضرورية. وشدد المحافظ على أن محو الأمية يُعدّ أساسًا لتحقيق التنمية المستدامة، وزيادة فرص العمل، وتحسين مستوى المعيشة، بالإضافة إلى تمكين المواطنين من المشاركة الفعالة في بناء مستقبل الوطن.

شهدت الفعالية توزيع شهادات محو الأمية على 35 دارسًا ضمن برنامج “تكافل بلا أمية”، الذي تنفذه مديرية التضامن الاجتماعي بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار، بهدف دعم التعليم ورفع الوعي وتطوير القدرات البشرية على مستوى المحافظة.

من جانبه، أوضح الدكتور عيد عبد الواحد، مدير فرع الهيئة العامة لتعليم الكبار بالمنيا، أن مبادرة “بداية” منذ انطلاقها أسفرت عن افتتاح 225 فصلًا لمحو الأمية، استفاد منها 2250 دارسًا، مؤكدًا على استمرار الجهود لزيادة عدد الفصول والمستفيدين في المستقبل.

وخلال الفعالية، تم توقيع بروتوكول تعاون بين المحافظة والهيئة العامة لتعليم الكبار، كما أهدى مدير الهيئة درع الهيئة للمحافظ، تقديرًا لجهوده المستمرة في خدمة المواطنين وتحقيق رضاهم.

وعلى هامش الفعالية، تفقد المحافظ مشروع “المصريون يتعلمون”، الذي تنفذه مديرية الشباب والرياضة بمشاركة 120 متدربة، بالإضافة إلى مشروع “1000 بنت 1000 حلم” الرياضي. كما زار المحافظ مركز التأهيل والتخاطب لذوي الهمم، ومعرض الحرف اليدوية والمشغولات، وأندية الفتاة والمرأة. وشارك في حضور بعض الأنشطة الرياضية، منها عروض الكاراتيه وكرة القدم بملاعب مركز شباب ناصر.

حضر الفعالية الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، ومندي عكاشة، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وياسر بخيت، وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وعدد من القيادات التنفيذية والشعبية، والمشاركين في برامج محو الأمية والمكرمين.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يشهد تدشين فعالية “بداية أمل” لمحو الأمية بمركز شباب ناصر ملوي
  • فحص 520 حالة ضمن قافلة طبية لجامعة المنيا في مركز العدوة
  • ضمن مبادرة "بداية".. محافظ المنيا يشهد توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي
  • ضمن مبادرة بداية.. توزيع الخبز مجانًا بمركز ملوي في المنيا
  • الكشف على أكثر من 2000 مريض في قافلة طبية بالشرقية
  • ضمن مبادرة «بداية».. الكشف الطبي علي 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها
  • الكشف على 159 حالة فى قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر ضمن مبادرة "بداية"
  • بالمجان.. توقيع الكشف الطبى على 1276 مواطناً خلال قافلة بالمنيا
  • الكشف على 159 حالة في قافلة طبية لجامعة بنها بكفر مناقر
  • محافظ المنيا: توقيع الكشف الطبي على 1276 حالة وعقد ندوات توعوية لـ183 مواطنا