كشفت صحيفة معاريف الإسرائيلية، عن خطة إسرائيلية جديدة تجري من قبل حزب الليكود الحاكم في إسرائيل وتصميمه لتهجير أهالي غزة، على الرغم من الرفض الصارم من قبل الحكومة المصرية للمخطط الإسرائيلي، حسبما أفادت روسيا اليوم فى خبر عاجل لها.

تهجير أهالي غزة

وذكرت الصحيفة، أن حزب الليكود يشجع الهجرة الطوعية لسكان غزة، وتوسيع العمليات العسكرية في القطاع من نواح عديدة، وذلك ردا على محادثات مع وزير الخارجية الأمريكية أنتوني بلينكن، قبيل زيارته إلى فلسطين.

معبر رفح

وتابعت الصحيفة: "أن تقدم الجيش الإسرائيلي وسط غزة تحت الأرض ووصوله إلى خان يونس، سيترتب عليه قرار هام بشأن قضية رفح المعقدة في الجنوب وحساسية الوضع مع مصر".

عملية عسكرية

وأوضحت الصحيفة: "أن الحكومة الإسرائيلية مهتمة بالسيطرة على المنطقة حتى إذا لجأت إلى عملية عسكرية محدودة في المستقبل، ويعدد قليل من القوات".

انتصار حركة حماس

وأضافت الصحيفة: "أن تلك هي الحجة التي يستخدمها الإسرائيليون في حوارهم مع الأمريكان، وأن إجبار مئات الآلاف من سكان شمال قطاع غزة على العودة إلى منازلهم قد يقوي حركة حماس، وبالتالي يعزز تحقيق أهداف الحرب في جنوب قطاع غزة".

فيلادلفيا

وقالت الصحيفة: "إن محور فيلادلفيا على الحدود مع مصر هو المعضلة الأكثر تعقيدا في قطاع رفح، ولن يكون من الممكن الوصول إلى أهداف الحرب وإنهائها".

حدود مصر

واختتمت الصحيفة: "أنه خلال الحرب، استوعبت منطقة رفح أعدادا كبيرة من السكان، والافتراض هو أن عددا غير قليل من المقاومة يجدون أنفسهم مختبئين بينهم. ومن الناحية العملية، ومن أجل التعامل معهم، فإن الاختبار النهائي للمرحلة الحالية من الحرب سيكون في رفح على حدود مصر".

اقرأ أيضًاوكيل جنوب إفريقيا لـ محكمة العدل الدولية: إسرائيل تخضع الشعب الفلسطيني لنظام فصل عنصري

أولى جلسات محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية (بث مباشر)

نتنياهو: ليس لدى تل أبيب أي نية لاحتلال غزة بشكل دائم أو تهجير سكانها

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: إسرائيل رفح غزة محكمة العدل الدولية غزة اليوم غزة مباشر تهجير أهالي غزة صحيفة معاريف الإسرائيلية محور فيلادلفيا فيلادلفيا قطاع رفح حزب الليكود الحاكم

إقرأ أيضاً:

ميقاتي ينفي ما تم تداوله حول مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل

 نفى مكتب رئيس حكومة تصريف الأعمال في لبنان نجيب ميقاتي ما تم تداوله حول توقيعه على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل،  وفقا لما أوردته وكالة "روسيا اليوم". 

باحث سياسي: إسرائيل تريد تحويل لبنان إلى غزة جديدة (فيديو) أعداد المصابين تجاوزت قدرة المستشفيات.. أطباء لبنان يخوضون حربًا

وقال المكتب في بيانه، "يتم التداول بخبر مفاده أن دولة الرئيس وقع على مقترح اتفاق وقف إطلاق النار بعد لقائه وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن والوسيط الأمريكي اموس هوكشتاين".

وشدد على أن "هذا الكلام غير صحيح على الاطلاق ونذّكر بما كان أعلنه دولة الرئيس فور صدور النداء المشترك بمبادرة من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا، وبدعم من الاتحاد الأوروبي وعدد من الدول الغربية والعربية، لإرساء وقف مؤقت لإطلاق النار في لبنان، حيث قال دولة الرئيس بالحرف: نرحب بالبيان وتبقى العبرة في التطبيق عبر التزام اسرائيل بتنفيذ القرارات الدولية فاقتضى التوضيح".

مقالات مشابهة

  • كيف خططت إسرائيل لاغتيال نصر الله؟.. موقع "والا" العبري يكشف (ترجمة خاصة)
  • إسرائيل ترفض مقترح وقف إطلاق النار في لبنان
  • لبنان يوضح حقيقة توقيع مقترح وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • مسؤول أمريكي: رد فعل إسرائيل على مقترح وقف إطلاق النار لم يكن بالمستوى المتوقع
  • إسرائيل ترفض مقترح هدنة مع حزب الله .. وتتوعد بمواصلة هجماتها على لبنان
  • إسرائيل: إطلاق نحو 80 صاروخا من لبنان نحو الجليل الأعلى
  • «القاهرة الإخبارية»: مقترح دولي بوقف التصعيد بين إسرائيل وحزب الله
  • ميقاتي ينفي ما تم تداوله حول مقترح اتفاق وقف إطلاق النار مع إسرائيل
  • طريق المعاناة.. القاهرة الإخبارية ترصد نزوح أهالي جنوب لبنان نحو بيروت (فيديو)
  • جيش الاحتلال يعترف: حركة حماس تعيد تعزيز سلطتها وسيطرتها على المناطق التي يغادرها بغزة