«الخليج» - وكالات
قالت جنوب إفريقيا، الخميس، إن إسرائيل تعرض الشعب الفلسطيني لأعمال الفصل العنصري والإبادة الجماعية، وذلك في أولى جلسات الاستماع في القضية التي رفعتها ضد الحملة العسكرية الإسرائيلية في غزة.
وقالت عادلة هاشم المحامية بالمحكمة العليا لجنوب إفريقيا: «تؤكد جنوب إفريقيا أن إسرائيل انتهكت المادة الثانية من اتفاقية (الإبادة الجماعية)، بارتكاب أفعال تندرج ضمن تعريف الإبادة الجماعية، وتظهر الأفعال نمطاً منظماً من السلوك يمكن من خلاله استنتاج الإبادة الجماعية».


وأوضحت أن إسرائيل فرضت عمداً، أوضاعاً على غزة لا يمكن أن تدعم الحياة، وتهدف إلى إحداث دمار مادي.
ومن جهة أخرى أكدت جنوب إفريقيا أنها تدين استهداف واحتجاز رهائن من قبل حركة حماس يوم 7 أكتوبر.
ومن المتوقع أن يصدر حكم في وقت لاحق من هذا الشهر بشأن الإجراءات العاجلة، لكن المحكمة لن تصدر حكمها في ما يتعلق باتهامات الإبادة الجماعية في الوقت نفسه، وفقاً لرويترز.
وتطلب جنوب إفريقيا مبدئياً من المحكمة أن تأمر بوقف فوري للهجوم العسكري الإسرائيلي على قطاع غزة، ضمن قضية من المرجح أن يستغرق حلها سنوات.
وستستمر جلسات الاستماع التمهيدية على مدار يومين مع شرح محامين من جنوب إفريقيا حول سبب اتهام بلادهم لإسرائيل بارتكاب «أفعال وإغفالات» تعتبر «ذات طابع إبادة جماعية» في حرب غزة، وسبب دعوتها المحكمة إلى إصدار أمر مؤقت بالوقف الفوري للأعمال العسكرية الإسرائيلية، وهو قرار من المرجح أن يستغرق أسابيع.
ويشار إلى أن الهجوم الإسرائيلي على غزة أدى إلى مقتل أكثر من 23200 فلسطيني في غزة، وفق وزارة الصحة في غزة، ويقول مسؤولو الصحة إن نحو ثلثي القتلى من النساء والأطفال.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات جنوب إفريقيا إسرائيل قطاع غزة الإبادة الجماعیة جنوب إفریقیا فی غزة

إقرأ أيضاً:

اليوم الـ 349 للعدوان على غزة.. الإبادة الجماعية مستمرة

 

الثورة نت/..

واصل العدو الصهيوني عدوانه على قطاع غزة لليوم الـ349 على التوالي، وسط تصاعد عمليات القصف والاستهداف لمنازل الفلسطينيين ومخيمات الإيواء.

وأعلنت الطواقم الطبية صباح اليوم، استشهاد خمسة فلسطينيين وإصابة آخرين بقصف طائرات الاحتلال بناية سكنية قرب شركة الكهرباء بحي الصبرة جنوبي مدينة غزة.

واستهدفت طائرات العدو منزلا في شارع النديم بحي الزيتون جنوب شرقي مدينة غزة، وأطلقت قذائفها المدفعية تجاه ذات الحي.

وواصل جيش العدو الصهيوني المتوغل في ذات المنطقة نسف مبان سكنية في محيط الكلية الجامعية وسمعت أصوات الانفجارات في أنحاء القطاع.

وفي شمال غزة، أعلن الدفاع المدني الفلسطيني انتشال شهيدين وعدة إصابات جراء قصف طائرات العدو منزلا سكنيا في محيط مسجد الشوربجي بمنطقة الفاخورة بمخيم جباليا.

وفي وسط قطاع غزة، أطلق جيش العدو قذيفتين مدفعيتين على مخيم البريج.. كما فتحت آليات الاحتلال نيران رشاشاتها على المناطق الشمالية الغربية لمخيم النصيرات.

وفي مدينة رفح جنوبي قطاع غزة، أصيب عدد من النازحين جراء إطلاق نار مكثف من الدبابات الصهيونية صوب خيام النازحين في منطقة المواصي الساحلية.

وأعلنت أمس الأربعاء وزارة الصحة الفلسطينية، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 41272 شهيدا و95551 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي.

مقالات مشابهة

  • السويد تتهم امرأة بارتكاب جرائم ضد الإنسانية في سوريا
  • عاجل| مصر ترحب بقرار الأمم المتحدة بشأن اعتماد رأي العدل الدولية بجرائم إسرائيل في غزة
  • منظمة حقوقية: إظلام إسرائيل المتعمد لقطاع غزة أداة لتحقيق الإبادة الجماعية
  • الأورومتوسطي .. إظلام إسرائيل المتعمد لقطاع غزة أداة لتحقيق الإبادة الجماعية
  • اليوم الـ 349 للعدوان على غزة.. الإبادة الجماعية مستمرة
  • العراق يدعو المجتمع الدولي للضغط على إسرائيل لوقف الإبادة الجماعية ضد الفلسطينيين 
  • اليوم الـ138.. إسرائيل تواصل الإبادة الجماعية وتبدأ مرحلة برية جديدة باسم معسكرات المركز
  • دليل على إبادة جماعية.. إيران تدين تفجير أنظمة اتصالات في لبنان
  • من صبرا وشاتيلا إلى غزّة: عقيدة إبادة وغريزة انتقام لا تنطفئ
  • مقررة أممية: غزة تشهد إبادة جماعية مرعبة