أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، إن السلطات الأمنية اعتقلت عشرات الأشخاص على صلة بهجمات وصفت بالإرهابية أسفرت عن مقتل قرابة 100 شخص. فقد ذكرت وكالة تسنيم للأنباء شبه الرسمية أن وزارة المخابرات الإيرانية أعلنت، اليوم الخميس، أن 35 شخصا اعتقلوا على صلة بهجمات الثالث من يناير في مدينة كرمان، بجنوب شرقي البلاد، والتي أسفرت عن مقتل 94 شخصا.

وقالت الوزارة إنها حددت حتى الآن هوية أحد الانتحاريين الاثنين، وهو مواطن من طاجيكستان دخل إيران بشكل غير قانوني في 19 ديسمبر.
وقالت الوزارة إنها ستنشر المزيد من المعلومات في وقت لاحق حول الانتحاري الثاني، مضيفة أن الاعتقالات جرت في عدة محافظات إيرانية. وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته في الرابع من يناير عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل ما يقرب من 94 شخصا وإصابة 284 آخرين عند نصب تذكاري للقائد العسكري الإيراني قاسم سليماني. وتوعدت طهران بالانتقام ردا على الهجوم الذي وصف بأنه الأكثر دموية في إيران منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

إقرأ أيضاً:

معظمهم أطفال.. مقتل 22 شخصًا إثر حادث حافلة مدرسية في تايلاند

أعلنت الحكومة التايلاندية اليوم الثلاثاء وفاة ما لا يقل عن 22 شخصا، معظمهم من الأطفال، في حريق اندلع بحافلة مدرسية.
وقالت السلطات إن نحو 38 طالبا وستة مدرسين، بالإضافة إلى سائقين كانوا في رحلة مدرسية من إقليم يوثان ثاني إلى بانكوك، على بعد 200 كيلومتر، عندما اندلع الحريق.
أخبار متعلقة "نحلم ونحقق" لقاءً لمركز الملك عبدالعزيز للتواصل الحضاري بمناسبة اليوم الوطنيإمارة الشرقية تقيم حفلًا للموظفين بمناسبة اليوم الوطني 94مقتل ما لا يقل عن 10 أشخاص في تايلاند إثر اندلاع حريق بحافلة مدرسيةوأضافت السلطات أن 46 شخصا كانوا على متن الحافلة، وجرى انتشال 22 جثة حتى الآن.حروق شديدةونقلت شبكة تاي بي بي سي وورلد عن قطاع الإنقاذ المحلي القول إنه تم إنقاذ 19 شخصا- 16 طالبا وثلاثة مدرسين، أحياء من الحافلة ونقلهم للمستشفى.
ويتلقى ثلاثة أطفال العلاج لإصابتهم بحروق شديدة، مما يعني أن حصيلة الضحايا مرشحة للزيادة.
وذكرت صحيفة خاوسود التايلاندية نقلا عن السلطات أن الأطفال الذين كانوا في الرحلة تتراوح أعمارهم ما بين 6 و 15 عاما.

الأمطار الغزيرة تغمر أبرز الوجهات السياحية في شمال #تايلاند بالمياه#اليوم https://t.co/8Elxlolwuw— صحيفة اليوم (@alyaum) September 26, 2024انفجار إطار السيارةوقالت الصحيفة إنه لم يتم العثور بعد على سائق الحافلة، ويمكن أن يكون قد فر هاربا.
وقال شهود العيان ورجال الإنقاذ إن الإطار الأمامي ربما يكون قد انفجر، مما جعل السائق يفقد السيطرة على الحافلة، مما جعلها تصطدم بحواجز الطرق وأدى لاشتعال النيران بها.
وأعربت رئيسة الوزراء بايتونجتارن شيناواترا في بيان للصحفيين عن خالص تعازيها لأسر الضحايا، كما زارت الأطفال المصابين في المستشفى.

مقالات مشابهة

  • مقتل العشرات خلال مجزرة ارتكبتها عصابة في هايتي
  • الأمم المتحدة تعلن مقتل 70 شخصا بنيران العصابات في هايتي الخميس
  • وزير خارجية إيران يصل إلى مطار بيروت في طائرة إيرانية
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا
  • السلطات الكويتية تسحب جنسية 133 شخصاً بينهم متهم إرهابي هارب في إيران
  • مقتل العشرات بغرق قارب في الكونغو
  • القبض على 4 أشخاص قتلوا شخصا بالقليوبية
  • ‏وسائل إعلام إيرانية: مقتل أحد مستشاري الحرس الثوري في هجوم إسرائيلي على سوريا
  • تقارير.. مقتل 30 فلسطينيا بضربة إسرائيلية لمدرسة في غزة
  • معظمهم أطفال.. مقتل 22 شخصًا إثر حادث حافلة مدرسية في تايلاند