البوابة:
2024-07-04@02:54:35 GMT

خسارة مليارات الدولارات لشركات التأمين بسبب المناخ

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

خسارة مليارات الدولارات لشركات التأمين بسبب المناخ

البوابة - تسببت الكوارث الطبيعية في عام 2023 في خسائر اقتصادية عالمية بلغت 250 مليار دولار أمريكي، حيث دفعت شركات التأمين وإعادة التأمين 95 مليار دولار أمريكي من هذا المبلغ، وفقًا لشركة ميونيخ ري.

اقرأ ايضاًبريطانيا: شركات التأمين مطالبة بتعويضات تصل إلى 3.5 مليار بسبب «كورونا»

قالت شركة ميونيخ ري في تقريرها عن خسائر التأمين في العام الماضي البالغة 95 مليار دولار أمريكي، وأنها تقترب من متوسط الخمس سنوات البالغ 105 مليار دولار أمريكي، أي أعلى من متوسط العشر سنوات البالغ 90 مليار دولار أمريكي.

الكوارث الطبيعية تتسبب بخسارة شركات التأمين:


وأشار التقرير إلى أن الدول الصناعية تجنبت الكوارث الكبرى التي غالبا ما تؤدي إلى زيادة الخسائر، مثل إعصار إيان في عام 2022، والذي تسبب في خسائر إجمالية قدرها 100 مليار دولار أمريكي وخسائر مؤمنة قدرها 60 مليار دولار أمريكي. 

وبدلاً من ذلك، كانت إحصاءات الخسائر في عام 2023 مدفوعة بالعدد الكبير من العواصف الرعدية الإقليمية الشديدة في الولايات المتحدة وأوروبا (المعروفة أيضًا باسم عواصف الحمل الحراري الشديدة)، والتي تسببت في خسائر اقتصادية إجمالية قدرها 76 مليار دولار أمريكي وخسائر مؤمنة قدرها 58 مليار دولار أمريكي. (الخسائر الاقتصادية تشمل الخسائر المؤمن عليها وغير المؤمن عليها).

وبتقسيم الأسعار إلى مناطق، قالت شركة ميونيخ ري إن أصولًا تبلغ قيمتها حوالي 66 مليار دولار أمريكي تم تدميرها في أمريكا الشمالية، منها 50 مليار دولار أمريكي مؤمن عليها، بينما في أوروبا كان الثمن الاقتصادي لهذه العواصف الشديدة هو 10 مليارات دولار أمريكي، منها الولايات المتحدة، وقالت شركة ميونيخ ري إنه تم التأمين على 8 مليارات دولار.

وقالت ميونيخ ري إن إحصائيات الخسائر الناجمة عن العواصف الرعدية في أمريكا الشمالية ومناطق أخرى تتجه نحو الارتفاع، مشيرة إلى أن الأبحاث العلمية تشير إلى أن تغير المناخ يؤدي إلى طقس قاس مع عواصف برد شديدة.

وقالت ميونيخ ري إن أمريكا الشمالية (التي تشمل أمريكا الوسطى ومنطقة البحر الكاريبي) سجلت مرة أخرى أعلى الخسائر في جميع أنحاء العالم، على الرغم من أن حصتها من الخسائر العالمية هذا العام كانت أقل من المعتاد ما يقارب 40% مقارنة بمتوسط خمس سنوات قدره 57%، وقد دمرت الكوارث الطبيعية في أمريكا الشمالية أصولاً بقيمة 100 مليار دولار أمريكي، وقد تم التأمين على حوالي 67 مليار دولار منها. وعلى الرغم من العدد الكبير من العواصف الرعدية الشديدة، فإن مبلغ الخسارة لجميع الكوارث الطبيعية كان أقل من العام السابق (2022) عندما وصل إجمالي الخسائر إلى 160 مليار دولار أمريكي، مع دفع التأمين 100 مليار دولار أمريكي من التكلفة الإجمالية.

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: تأمين أمريكا كوارث طبيعية ملیار دولار أمریکی الکوارث الطبیعیة أمریکا الشمالیة

إقرأ أيضاً:

أكثر من ثلاثة مليارات دولار صادرات السلع الإيرانية للعراق في 3 أشهر

أكثر من ثلاثة مليارات دولار صادرات السلع الإيرانية للعراق في 3 أشهر

مقالات مشابهة

  • تونس تسدد 3.7 مليارات دولار من ديونها في النصف الأول من 2024
  • أكثر من ثلاثة مليارات دولار صادرات السلع الإيرانية للعراق في 3 أشهر
  • سول: انخفاض الاحتياطيات الأجنبية للشهر الثالث في يونيو بسبب مدفوعات الديون
  • أمريكا: سنعلن قريبًا عن مساعدات عسكرية إضافية لأوكرانيا بـ2.3 مليار دولار ⁧‫
  • تعرف على ثروة أغنى أغنياء العالم.. إيلون ماسك في المقدمة
  • شركة أمريكية داعمة لـ”إسرائيل” تسجل أكبر خسارة يومية بقيمة 27 مليار دولار
  • بعد رأس الحكمة.. أحمد موسى: الحكومة تعلن غدًا عن استثمارات جديدة تصل إلى مليارات الدولارات
  • 2.8 تريليون دولار خسائر العالم خلال 20 عاماً جراء التغير المناخي
  • 92 مليار جنيه استثمارات جديدة لـ«المصرية لنقل الكهرباء» خلال 2024-2025
  • 138 مليار ريال أرباح صندوق الاستثمارات العامة السعودي