احتفلت العائلة المالكة في بروناي بعقد قران الأمير عبد المتين على أنيشا روزنا في حفل خاص للرجال فقط في بروناي الخميس، 11 يناير 2024، في خامس أيام الزفاف الملكي.

اقرأ ايضاًالأمير عبد المتين وعروسه أنيشا في الزفاف الملكي.. شاهدوا الصور

وقد أقيمت مراسم عقد القران وحفل الزواج الإسلامي داخل مسجد عمر علي سيف الدين ذو القبة الذهبية في العاصمة بندر سيري بيغاوان، بحضور والد الأمير متين، السلطان حسن البلقية، أطول ملوك العالم جلوسا على العرش، بالإضافة إلى عدد من الأقارب والضيوف.

ووفقًا لمصادر في البلاط الملكي في بروناي ، فقد جلس الأمير متين داخل المسجد على سجادة خاصة تسمى كاسور نامات - Kasur Nama، وتحيط به أربع شموع احتفالية تسمى ديان إمبات - Dian Empat.

الأمير عبد المتين يعقد قرانه رسميًا

أما فيما يتعلق بالملابس، فقد ارتدى الأمير عبد المتين ملابس الزفاف التقليدية البيضاء والمزينة بزخارف على شكل الماس وغطاء رأس مطابق.

وبعد الانتهاء من عقد القران، اقترب الأمير عبد المتين من والده وقبل يده، ثم أطلقت 17 طلقة تحية إيذانًا باختتام الحفل، وثم خرج العريس من المسجد في موكب ملكي فاخر حيث كان عدد من المواطنين يقفون على جانبي الطريق لإلقاء التحية عليه وتهنئته بهذه المناسبة.

وكانت مراسم حفل الزفاف قد بدأت منذ الأحد، 7 يناير، وستستمر لمدة 10 أيام.

وستصل الاحتفالات بالزفاف الملكي إلى ذروتها يوم الأحد المقبل بمأدبة عشاء مهيبة تقام في القصر المؤلف من 1788 غرفة وموكب متقن، بحضور عدد من ملوك وأمراء وشيوخ العالم من بينهم أمير وأميرة ويلز، بالإضافة إلى ولي العهد الأردني الأمير الحسين والأميرة رجوى. 

ومن المتوقع أن يصطف العديد من مواطني بروناي في الشوارع يوم الأحد لمشاهدة المتزوجين الجدد وهم يشاركون في الموكب.

زفاف الأمير عبد المتين وأنيشا 

أطلالات العروس آنيشا 

في أول أيام الزفاف الملكي، أشار السلطان حسن البلقية ببدء الاحتفالات الرسمية بالزواج الملكي، وذلك بحضور ولي العهد الأمير المهتدي بالله وأفراد من العائلة المالكة في بروناي.

ووفقًا للتقاليد المعمول بها في بروناي، يشهد اليوم الأول من الزفاف الملكي تقدم العريس، الأمير عبد المتين، بعرض الزواج لعروسه وفقًا للأمر الملكي، وقبول عرض الزواج. 

وأطلّت العروس في أول أيام الزفاف الملكي بإطلالة محتشمة بفستان أنيق باللون الأبيض من تصميم دار الأزياء Teh Firdaus، الذي تم اختياره خصيصًا لإعداد الثوب الجميل.

في ثاني أيام حفل الزفاف الملكي، أقامت العائلة المالكة في بروناي حف  Berbedak Mandi، أو ما يُطلق عليها اسم حفل البودرة.

وأطلّت العروس أنيشا بإطلالتين مختلفتين طوال الحفل: طقم أحمر مع غطاء رأس ذهبي، وفستان زفاف أبيض أنيق بأكمام طويلة مع طرحة منسقة، فيما ارتدى العريس الزي الرسمي التقليدي باللونين الأحمر الذهبي.

 

حفل الزفاف الملكي

في ثاني أيام حفل الزفاف الملكي، أقامت العائلة المالكة في بروناي حف  Berbedak Mandi، أو ما يُطلق عليها اسم حفل البودرة.

ووفقًا للتقاليد المعمول بها في بروناي، يُعد هذا الحفل تقليدًا عمره قرونًا في بروناي وماليزيا.

اقرأ ايضاًاللقطات الأولى من حفل زفاف الأمير عبد المتين وأنيشا

وخلال هذا الحدث، يبارك أفراد الأسرة المقربين الزوجين المستقبليين من خلال وضع معجون مسحوق على أيديهم، وأحيانًا على أجسادهم بأكملها، مما يرمز إلى الخصوبة والثروة.

وأطلّت العروس أنيشا بإطلالتين مختلفتين طوال الحفل: طقم أحمر مع غطاء رأس ذهبي، وفستان زفاف أبيض أنيق بأكمام طويلة مع طرحة منسقة، فيما ارتدى العريس الزي الرسمي التقليدي باللونين الأحمر الذهبي.

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين

يقع في جزيرة بندر سري بكاوان، عاصمة سلطنة بروناي.يحمل اسم سلطان بروناي الـ28، عمر علي سيف الدين الثالث، والد السلطان الحالي حسن بلقيه.شرع السلطان عمر علي سيف الدين في إنشاء المسجد عام 1954، وتم الانتهاء من بنائه عام 1958.شُيد على بحيرة اصطناعية على ضفاف نهر بروناي.يتسع لأكثر من 3 آلاف مُصلٍّ.قام بتصميمه المهندس المعماري والنحات رودولفو نولي.بلغت تكلفة بناءه حوالي 5 ملايين دولار أمريكي، بقبة من الذهب الخالص.يبلغ ارتفاع قبة المسجد الذهبية 52 مترًا.يُصنف بأنه المسجد الأول من حيث الطراز المعماري في منطقة آسيا والمحيط الهندي والأكثر جذباً للسياحة في آسيا.تجمع العمارة التي وظفت في بناء المسجد مزيجًا من العمارة المغولية الإسلامية وعمارة الملايو والأسلوب الإيطالي.
 

المصدر: البوابة

كلمات دلالية: الأمير عبد المتين بروناي حفل زفاف الزفاف الملكي الأمیر عبد المتین الزفاف الملکی حفل الزفاف

إقرأ أيضاً:

دموع العروسة بفستان الزفاف في المنام.. مفاجأة في تفسير الحلم

فستان الزفاف في المنام.. يبقى حلم ارتداء الفستان الأبيض حلم كل فتاة عزباء وركوب عربة السندريلا والكثير من الأحلام الجميلة التي نراها في القصص الخيالية والأفلام الرومانسية ولكن من الأشياء الغريبة حلم البكاء بفستان الزفاف.

تفسير حلم دموع العروسة بفستان الزفاف

وفقا للتفسير الديني لحلم بكاء العروسة في المنام فإنه يدل على السعادة والفرح ويدل على تحقيق الامنيات والافراح القادمة للشخص الذي يروي الرؤية.

ويقال أن البكاء العروس في المنام يمكن تفسيره أيضًا كتعبير عن التوبة الصادقة والاستغفار، والرغبة في تصحيح الأخطاء في الحياة.

ويرى بعض المفسرين أن البكاء في الحلم يرمز إلى الحزن الذي يعاني منه الشخص في الحياة الواقعية، ويعكس الحلم الضغوط النفسية أو الصعوبات التي قد يواجهها الشخص.

دموع العروسة بفستان الزفافالبكاء في العرس في المنام للعزباء.

يرى بعض المفسرين أن رؤية العزباء نفسها في المنام وهي ترتدي فستان الزفاف وعينيها بها دموع، هو بمثابة رمز للسعادة والفرح، ويرى آخرون أن فيه تعبيرًا عن المشاعر العميقة أو التوتر النفسي.

كما قد تكون الرؤية للعزباء إشارة أو بشارة على الخيرات والفرج القريب، بعد زوال الهم والحزن.

اقرأ أيضاًتوقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 4 يوليو

برج الدلو: كوني أكثر تسامحا.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الخميس 4 يوليو 2024

تفسير الأحلام.. ماذا تدل رؤية المنصب في المنام لابن سيرين؟

مقالات مشابهة

  • ضبط لص سرقة متعلقات مواطن من داخل مسجد بالأقصر
  • المملكة في عام.. نتائج إيجابية غير مسبوقة بمستهدفات رؤية طموحة
  • المملكة في عام 1445.. نتائج إيجابية غير مسبوقة ومستهدفات تحققت قبل أوانها
  • "في أول أيام عمله" محافظ أسيوط الجديد يعقد اجتماعا مع الجهاز التنفيذي للمحافظة
  • تسريب فيديو لـ دانييلا رحمة بفستان الزفاف
  • ترتيبات أسطورية.. تفاصيل زفاف نجل أغنى رجل في آسيا
  • بالأسماء.. الأوقاف تفتتح 16 مسجدًا اليوم في عدد من المحافظات
  • شاب يلاحق خطيبته بدعوى رد شبكة ويتهمها بالتخلف عن إتمام الزواج
  • بي إن سبورتس: عموتة يتوصل لاتفاق نهائي مع الجيش الملكي
  • دموع العروسة بفستان الزفاف في المنام.. مفاجأة في تفسير الحلم