قال رامي عبده، رئيس المرصد الأورومتوسطي، إن طلب جنوب إفريقيا من محكمة العدل الدولية، ينصب بشكل أساسي على اتخاذ تدابير مؤقتة، والتدابير تهدف إلى عدم اتساع رقعة النزاع أو عدم استمرار إسرائيل في ارتكاب جريمة الإبادة وهو إجراء مماثل للإجراءات الاستثنائية، أو ما يعرف في المحاكم العادية بالإجراءات المستعجلة.

هل محاكمة إسرائيل أمام العدل الدولية سيُنهي الحرب في غزة؟ قانوني يُجيب الانتهاكات التي يتعرض لها أطفال غزة (شاهد) محكمة العدل الدولية

وأضاف خلال مداخلة عبر شاشة "القاهرة الإخبارية"، أن هذه القضة باتت في أروقة محكمة العدل بشكل واضح، والقضاة الـ15 يقع عليهم مسؤولية كبيرة في دراسة الملف المقدم من جنوب إفريقيا، وكانت دعوى شاملة ونصت بشكل واضح على القصد الجنائي، موضحا أن تصريحات قادة الاحتلال الإسرائيلي تنص بشكل واضح على استهدافهم لطيف معين أو فئة معينة وهو الشعب الفلسطيني، وكان هناك حس أو قصد مادي عبر عنه بإجراءات التجويع و32 ألف ضحية فسلطيني.

التهجير القسري

وتابع أن التهجير القسري الذي مارسته إسرائيل على نطاق واسع كذلك ضمن القضية، وحاولت إسرائيل خلال الأيام الماضية تقديم روايات مغايرة عبر إصدار تصريحات عبر المراقب العام للحكومة الإسرائيلية الذي تحدث عن تحذيره المسؤولين الإسرائيليين من التصريح بأي تصريحات تدعم اتهامهم بارتكاب جريمة الإبادة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: بوابة الوفد الوفد غزة فلسطين مصر

إقرأ أيضاً:

الخرطوم: توقف المطابخ الجماعية عن تقديم الوجبات في قطاع الأزهري

 

ناشدت الغرفة المنظمات الوطنية والإقليمية بالإضافة إلى الأفراد الخيريين وذوي القلوب الرحيمة للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الآلاف الذين يعانون من الجوع والمرض وتردي الخدمات في المنطقة

التغيير: الخرطوم

أعلنت غرفة طوارئ جنوب الحزام اليوم الأحد عن توقف جميع المطابخ عن تقديم الوجبات المجانية عبر «التكايا» في قطاع الأزهري بسبب نقص الموارد المالية ونفاد المواد التموينية من مخازن الغرفة.

وأوضحت عبر صفحتها على «فيسبوك» أن هذا الوضع يشكل تهديدا خطيرا لحياة آلاف المواطنين في المنطقة الذين يعتمدون بشكل كبير على هذه الوجبات المجانية.

وناشدت الغرفة المنظمات الوطنية والإقليمية بالإضافة إلى الأفراد الخيريين وذوي القلوب الرحيمة للتدخل العاجل لإنقاذ حياة الآلاف الذين يعانون من الجوع والمرض وتردي الخدمات في المنطقة.

تقع منطقة جنوب الحزام في العاصمة السودانية الخرطوم وتعاني من تدهور في الأوضاع الصحية والخدمات الأساسية عقب اندلاع الحرب التي تشهدها البلاد منذ منتصف أبريل 2023 التي تفاقمت بشكل حاد خلال الأيام الأخيرة.

بجانب ذلك ساهمت الحرب بين قوات الدعم السريع والجيش السوداني في إضعاف النظام الصحي حيث تضررت المستشفيات والمرافق الصحية نتيجة للاشتباكات العنيفة والضربات الجوية التي طالت بعض الأحياء في العاصمة.

وقد أدى هذا الوضع إلى خروج العديد من المرافق الصحية عن الخدمة بما فيها مستشفى بشائر الذي كان يعد مركزًا حيويًا لتقديم الرعاية الصحية لسكان جنوب الحزام.

 

الوسومالخرطوم المطابخ الجماعية حي الأزهري

مقالات مشابهة

  • محكمة جرائم الأموال ترجئ محاكمة رئيس تمصلوحت في قضية تبديد واختلاس
  • إسرائيل: اعترضنا مسيّرة حاولت ضرب حقل كاريش للغاز
  • في ذكرى حكم محكمة العدل الدولية بأحقية مصر في «طابا».. كواليس الدفاع المصري في إثبات حقها واسترداد كامل أراضيها بالحرب والسلام والمفاوضات
  • رئيس حزب مصر 2000: تصريحات السيسي تعكس دعم مصر للاستقرار والسلام في لبنان وغزة
  • الخطر واضح.. السيسي يطالب المصريين بالانتباه خلال هذه الفترة
  • الخرطوم: توقف المطابخ الجماعية عن تقديم الوجبات في قطاع الأزهري
  • انخفاض واضح على الحرارة الأيام المقبلة وتنبيه من الاختلاف الحراري الكبير
  • محكمة الاستئناف الكويتية تؤيد حكم السجن 47 عاماً لأم حاولت قتل ابنتها بالأنسولين
  • «مصر مسرحا للأحداث في روايات لوفينو».. صالون ثقافي بدار الأوبرا غدا
  • خبير علاقات دولية: إسرائيل تتبع "استراتيجية الجحيم" في جنوب لبنان (فيديو)