تفقد اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، أعمال التطوير الجارية بطريق طراد النيل وطريق المنصورية للوقوف على نسب التنفيذ والالتزام بأعلى معايير الجودة لتحقيق الانسيابية المرورية اللازمة لكونهما من أهم المحاور المرورية بالمحافظة، ذلك خلال جولته لمتابعة أعمال التطوير بمراكز ومدن أوسيم ومنشأة القناطر وكرداسة.
وخلال مروره على أعمال التطوير بطريق طراد النيل وجه المحافظ بسرعة تمهيد مساحات الأراضى أملاك الدولة التى تم ضمها حديثاً للطريق بعد إزالة التعديات الواقعة عليها نطاق مركز ومدينة أوسيم لسرعة بدء أعمال التطوير، مشيراً إلى ضرورة بحث إقامة عدد من المواقف الحضارية وساحات الإنتظار لمنع الانتظار الخاطئ للمركبات بنهر الطريق تحقيقاً للانضباط والسيولة المرورية.


وشدد المحافظ على مدير مديرية الطرق يسرعة الانتهاء من أعمال التجهيزات اللازمة لطريق طراد النيل بطول ٤ كم  والتى تضم إزالة طبقه الطريق المتهالكة وتمهيده وإنشاء الحوائط الساندة على جانبي الطريق ووضع طبقة الأساس لاستكمال عملية الرصف. 
وأكد راشد على رؤساء مراكز ومدن أوسيم ومنشأة القناطر وكرداسة بالتعاون مع مديرية الطرق وبالتنسيق مع مختلف الجهات المعنية والشركات المنفذة للأعمال لتوفير متطلباتها وإستمرار المتابعة الميدانية للإلتزام بالجداول الزمنية المحددة للإنتهاء منها، مع مراعاة الحركة المرورية ورفع ناتج الأعمال أولاً بأول.
وخلال متابعته لأعمال التطوير الجارية بطريق المنصورية نطاق مركز ومدينة منشأة القناطر حرص المحافظ على متابعة أعمال رفع كفاءة أسوار المنشآت والعقارات المقامة على جانبى الطريق موجهاً بضرورة إلزام تلك الوحدات بخط التنظيم بمختلف قطاعات التطوير ورفع ناتج الأعمال والأتربة على جانبى الطريق لعدم إعاقة الحركة المرورية.
رافق المحافظ الأستاذ إبراهيم الشهابى نائب المحافظ و أيمن عتريس رئيس جهاز التفتيش والمتابعة الميدانية ومحمد نور السكرتير المساعدو اللواء أحمد السكرى رئيس حى الوراق و فرج عبدالعاطى رئيس مركز ومدينة أوسيم ومحمد عبدالراضى رئيس مركز ومدينة منشأة القناطر والمهندسة نجوى السعيد مدير مديرية الطرق بالجيزة.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: محافظ الجيزة أعمال التطویر مرکز ومدینة طراد النیل

إقرأ أيضاً:

محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين  

 

 

 

 


قام اللواء هشام أبوالنصر محافظ أسيوط، يرافقه الدكتور مينا عماد نائب المحافظ، بجولة ميدانية لتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بحي غرب مدينة أسيوط لتحويلها إلي حديقة شاملة ومتنفسًا للمواطنين وذلك ضمن خطة المحافظة لتطوير ورفع كفاءة الحدائق والتي تعتبر من أفضل المبادرات الخدمية التي تم تنفيذها لخدمة أهالي المحافظة لإظهار الشكل الجمالي والحضاري للمدينة.
حيث تفقد محافظ أسيوط أعمال التطوير التي تتم بالحديقة التي تمتد بمسافة ما يقرب من 1 كم بجوار ترعة الملاح من ترميم الأسوار ودهانها وتقليم الأشجار وزيادة المسطحات الخضراء وإعادة تنظيمها وصيانة أعمدة الإضاءة العامة وزيادة كشافات الإنارة وإعادة هيكلة ورسم النجيل ووجه مسئولي حي غرب بمواصلة أعمال تطوير الحديقة وإزالة الهيش المجاور لسور الحديقة من الداخل واستكمال صيانة البرجولات الموجودة بالحديقة بالاستعانة بطلاب ومشرفي مدارس التعليم الفني فضلًا عن التنسيق مع مديرية الموارد المائية والري لتطهير ترعة الملاح المجاورة للحديقة بشكل دوري.
وأكد المحافظ، أن الإهتمام بالحدائق يأتي ضمن الجهود التي تبذلها المحافظة للتوسع في إنشاء وتطوير الحدائق العامة وزيادة المسطحات الخضراء، وتحسين جودة الحياة المقدمة للمواطنين لتكون متنفسًا لهم مشيرًا إلى إنه جاري تطوير العديد من الحدائق المتميزة ومنها حديقة الفردوس والحديقة الكائنة أسفل كوبري فيصل ليكونوا متنفسًا للمواطنين لما يمثله ذلك من تحسين للبيئة، إلى جانب إضافة المظهر الجمالي والحضاري لها.
كانت حديقة الإيمان بالأربعين قد تعرضت للإهمال لفترة طويلة وهو ما دعا اللواء دكتور هشام أبوالنصر محافظ أسيوط لوضع خطة لتطويرها وإعادة الروح إليها فى إطار ما توليه المحافظة من إهتمام بالتوسع في إنشاء الحدائق والحفاظ على المسطحات الخضراء.

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة بشأن كفاءة الطرق والرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع الكفاءة للطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ الجيزة يتابع مخططات التطوير ورفع كفاءة الطرق وتحسين الرؤية البصرية
  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال التطوير الجارية بحديقة الإيمان بالأربعين  
  • التحويلات المرورية.. بيان مهم من الجيزة بشأن غلق الطريق الدائري
  • توجيهات مهمة من محافظ الجيزة لـرئيس مركز أطفيح بشأن مخالفات البناء
  • محافظ الجيزة يكلف رئيس مركز أطفيح بحسن التعامل مع المواطنين
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال مبادرة حياة كريمة بشبين القناطر
  • بتكلفة 19 مليون جنيه.. محافظ الجيزة: رصف طريق المتربة بمركز ومدينة أطفيح