تستعد العديد من الأفراد للتحضير لشهر رجب 2024 والبحث عن موعد أول أيامه للبدء في أداء الصيام والمشاركة في الأعمال الصالحة، تمهيدًا لاقتراب شهر رمضان 1445.

دار الإفتاء توضح صيام أول رجب 1445 2024.. وما هو حُكم صيام الشهر الحرام؟ غرة رجب 1445 في جميع الدول وموعد أول ايامه فلكيًا وفق التقويم الهجري موعد أول رجب 2024

موعد أول أيام رجب 2024 يثير فضول الكثيرين، حيث يفضل البعض صيام أيام الاثنين والخميس خلال هذا الشهر، بالإضافة إلى الاعتناء بصيام الأيام البيض 13، 14، 15 من شهر رجب 1445، وفقًا لسنة النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

 

دار الإفتاء المصرية تخطط لاستطلاع هلال شهر رجب لعام 1445 هجرية في 11 يناير 2024، حيث يُتوقع أن يكون هذا التاريخ المقبل هو بداية الشهر الفضيل.

يُذكر أن الحسابات الفلكية تشير إلى دخول شهر رجب 2024 في 13 يناير، ومن المتوقع أن يكون مدته 29 يومًا.

تأتي عبادة الصيام في شهر رجب محملة بفضل عظيم، حيث يُجزى الصائم به بشكل خاص. يُشجع المسلمون على الاستمرار في الصيام والتفاؤل بالفرحتين: فرحة عند الإفطار وفرحة عند لقاء الله في نهاية الشهر.

موعد أول رجب 2024.. إليك حكم صيامه وأفضل الأدعية فيه

فيما يتعلق بالأدعية المستحبة في شهر رجب 1445، يُفضل قول الدعاء: 

اللهم بارك لنا في رجب وشعبان وبلغنا رمضان اللهم سلمنا إلى رمضان وسلم رمضان لنا وتسلمه منا متقبلًا يا أرحم الراحمين. اللهم بلغنا رمضان لا فاقدين ولا مفقودين". وكذلك يُنصح بقول دعاء آخر يطلب فيه الخير الجاري والمستقبل، مع التوسل إلى الله للجميعية من الشرور والمحن.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد أول رجب 2024 دعاء شهر رجب رجب شهر رجب رجب الأصب الادعية الادعية المستجابة موعد أول أول رجب شهر رجب رجب 1445 رجب 2024

إقرأ أيضاً:

محمد رمضان يشوق الجمهور لـ فيلمه الجديد "أسد".. وهذا موعد طرحه

شوق الفنان محمد رمضان جمهوره، لأحدث أعماله السينمائية، وهو فيلم "أسد"، الذي يعكف على الإنتهاء من تصويره خلال الفترة المقبلة، إستعدادًا لعرضه في دور العرض السينمائية العام المقبل 2025، وذلك من خلال منسور له عبر صفحته الشخصية على موقع تبادل الصور والفيديوهات "إنستجرام".

 

ونشر "رمضان" صورة من كواليس تصوير العمل، وعلق عليها قائلًا: "إن شاء الله 2025".

 

منشور محمد رمضان

 

آخر أعمال محمد رمضان

 

ويذكر أن آخر أعمال الفنان محمد رمضان الفنية، هو مسلسل "جعفر العمدة" الذي تم عرضه في موسم رمضان قبل الماضي 2023، وحقق نجاحا كبيرًا، ولاقى تفاعل كبير من الجمهور.

 

أبطال وصناع مسلسل "جعفر العمدة"

 

وشارك في بطولة مسلسل "جعفر العمدة "عدد كبير من الفنانين، أبرزهم:محمد رمضان، إيمان العاصي، زينة، هالة صدقى، مى كساب، منة فضالى، أحمد داش، منذر رياحنة، عصام السقا، فريدة سيف النصر، مجدى بدر، أحمد فهيم، فتوح أحمد، سلوى عثمان، فريدة سيف النصر، جورى بكر، طارق النهرى، أحمد عبد الله، احسان الترك وضيف الشرف بيومى فؤاد، ومن تأليف وإخراج محمد سامى، وشارك فى السيناريو والحوار مهاب طارق وإنتاج شركة ميديا هب سعدى – جوهر.

 

أحداث مسلسل "جعفر العمدة"

 

وتدور أحداث مسلسل جعفر العمدة في إطار اجتماعى، حول جعفر الذي يقوم بدوره محمد رمضان يمتلك شركات للمقاولات ويتزوج بـ3 سيدات، ويدخل في العديد من الصراعات والخلافات في عمله، وخلال أحداث المسلسل يقابل شخصية "عايدة" تقوم بدورها "زينة" وتنشأ بينهما قصة مليئة بالمفاجآت طوال حلقات المسلسل.

مقالات مشابهة

  • موعد مباراة الأهلي وسيراميكا في السوبر
  • صرف مرتبات شهر أكتوبر 2024 قبل موعدها الرسمي.. إليك التفاصيل
  • الأهلي يُحدد موعد سفر بعثة الفريق إلى الإمارات للمشاركة في السوبر المصري
  • زعامة أفريقيا وآسيا .. موعد قمة الأهلي والعين المرتقبة على لقب الأفروآسيوية
  • رئيس الوزراء يحدد موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. إليك كل ما تريد معرفته
  • محمد رمضان يشوق الجمهور لـ فيلمه الجديد "أسد".. وهذا موعد طرحه
  • محمد رمضان يعلن عن موعد عرض فيلمه الجديد أسد
  • «الغرف السياحية»: آخر موعد لعودة المعتمرين المصريين منتصف شوال
  • محمد رمضان يكشف موعد عرض فيلم «أسد»
  • موعد إجازة 6 أكتوبر 2024.. وعدد العطلات الرسمية الشهر المقبل