قال الكاتب الصحفي شادي زلطة، إن قمة العقبة تمثل آلية تنسيق ثلاثي بين مصر والأردن وفلسطين لوجود مسار مشترك متفق عليه في الرؤى لإيجاد حلول في الأفق متعلقة بالأزمة بغزة مستمرة على مدار 96 يوما، وراح ضحيتها أكثر من 20 ألف شهيد فلسطيني، وما يزيد عن 52 ألف مصاب.

هل محاكمة إسرائيل أمام العدل الدولية سيُنهي الحرب في غزة؟ قانوني يُجيب كارلا حداد تطل بالأسود تضامنا مع أحداث عزة المحزنة قمة العقبة الثلاثية

وأضاف “زلطة” خلال حواره لبرنامج “هذا الصباح” عبر فضائية “إكسترا نيوز” أن هناك عددا كبيرا من الزوايا يتعلق بالقمة الثلاثية، منها الرسائل المتفق عليها ويؤكد عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي في مختلف الاتصالات واللقاءات والمحافل مع الوفود الأجنبية ورؤساء الدول، والتي تتمثل في فكرة ضرورة الوقف الفوري لإطلاق النار، ونفاذ المساعدات الإنسانية بشكل كاف إلى قطاع غزة في ظل كارثة غير مسبوقة في تاريخ أي من الحروب الماضية.

لا يوجد وسائل إعاشة للفلسطينيين داخل قطاع غزة 

وتابع، أنه لا يوجد أي وسائل إعاشة للفلسطينيين داخل قطاع غزة حاليا، فأهالي القطاع يعانون بشدة، فهناك كارثة إنسانية في كل المقاييس، مشيرا إلى أن الرئيس السيسي خلال القمة استعرض الجهود المصرية للضغط على المجتمع الدولي لمحاولة إيجاد حلول في الأفق تتمثل في وقف إطلاق النار بصورة فورية وإنفاذ المساعدات، والوصول إلى مسار يمكن من خلاله الجلوس على طاولة المفاوضات لإيجاد حل دائم لحل الدولتين على حدود 1967.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: غزة فلسطين مصر قمة العقبة الأردن

إقرأ أيضاً:

تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين

تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
بسم الله الرحمن الرحيم

اجتمعت تنسيقية المقاومة العراقية إثر تهديدات العدو الصهيوأمريكي بشن حرب شاملة على لبنان ومقاومته الباسلة، وقررت التنسيقية إنه إذا ما نفذ الصهاينة تهديدهم، فإن وتيرة ونوعية العمليات سوف تتصاعد ضدهم، وستكون مصالح العدو الأمريكي الإجرامي في العراق والمنطقة أهدافا مشروعة لرجال المقاومة، (إِنَّا كَذَٰلِكَ نَفْعَلُ بِالْمُجْرِمِينَ).

إن ما يتعرض له أهلنا في فلسطين من مجازر وإبادة جماعية، يوجب اتخاذ مواقف حازمة تجاه دول التطبيع، لا أن تُدعم بنفط العراق وأمواله، ولعل خط أنبوب نفط العقبة-البصرة الذي يستنزف العراق بمبالغ طائلة، دون جدوى اقتصادية للبلاد، يُعد نقطة البداية لإدخال العراق -بلد علي والحسين والأئمة الطاهرين (عليهم السلام) - إلى مشروع خبيث يمهد للتطبيع مع الكيان الصهيوني، (وَتَرَى الْمُجْرِمِينَ يَوْمَئِذٍ مُّقَرَّنِينَ فِي الْأَصْفَادِ).


تنسيقية المقاومة العراقية
٣٠ حزيران ٢٤ ۲٠ مـ
الموافق لـ ٢٣ ذي الحجة ١٤٤٥ هـ

.

مقالات مشابهة

  • الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابطين في قطاع غزة
  • إعلام عبري: أكثر من 800 ضابط إسرائيلي قدموا استقالاتهم هذا العام
  • وسائل إعلام عبرية توضح لماذا تنتصر الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة
  • السعودية والأردن والإمارات وسوريا يتأهلون إلى نصف نهائي بطولة الديار العربية
  • تنسيقية المقاومة العراقية تصدر بيانا يخص لبنان وفلسطين
  • وسائل إعلام: القاهرة ترفض دخول أي قوات مصرية إلى داخل قطاع غزة
  • المرصد الأورومتوسطي: غزة تحولت لساحة حرب شاملة ولا يوجد مكان أمن بالقطاع
  • نتنياهو: لا تغيير في موقفنا تجاه ما طرحه بايدن وهذه هي العقبة الوحيدة
  • لكل زوجة.. حتى لا تكوني ضحية الشريك
  • أمم أوروبا.. ألمانيا تعبر العقبة الدنماركية صوب ربع النهائي