كشفت منصة تحري الحقائق الألمانية "كوركتيف" أن سياسيين من حزب "البديل من أجل ألمانيا" اليميني ونازيين ورجال أعمال عرضوا خلال اجتماع خطة لطرد أجانب أو ألمان من أصول مهاجرة.

للمرة الأولى.. "البديل من أجل ألمانيا" ينتزع رئاسة بلدية مدينة

وأوردت المنصة أن أعضاء من حزب "البديل" ونازيين جدد ورجال أعمال اجتمعوا في نوفمبر في مدينة بوتسدام، المجاورة لبرلين، للبحث في خطة لطرد أجانب أو ألمان من أصول مهاجرة.

وحسب "كوركتيف" قدم المؤسس المشارك لحركة الهوية النمساوية، مارتن سيلنر، مشروعا لإعادة حوالي مليوني شخص من طالبي اللجوء والأجانب والمواطنين الألمان الذين لم يتم اندماجهم، إلى شمال إفريقيا.

وقال سيلنر لوكالة "فرانس برس": "نعم، لقد كنت موجودا. وتم ذلك في نهاية نوفمبر، وقد قدمت كتابي ورؤيتي لهوية إعادة التهجير"، وهو مصطلح تتداوله الجهات المعادية للأجانب في أوروبا.

ومن أعضاء حزب "البديل من أجل ألمانيا"، حضر الاجتماع الممثل الشخصي للزعيمة المشاركة للحزب أليس فايدل، رولاند هارتفيغ، وكذلك النائب غيريت هوي، ورئيس الكتلة النيابية الإقليمية لحزب "البديل" في ساكسونيا، ألريش سيغموند.

وأوضح  حزب البديل في رسالة لوكالة "فرانس برس"، أن هارتفيغ "قدم ببساطة مشروعا لموقع تواصل اجتماعي" خلال هذا الاجتماع، و"لم يقدم استراتيجيات سياسية ولم ينقل إلى الحزب أفكار سيلنر بشأن سياسة الهجرة. كما أنه لم يكن يعلم بهذه الأفكار مسبقا".

ونظم الاجتماع في أحد فنادق المالك السابق لسلسلة المخابز الألمانية "باكفيرك"، هانز كريستيان ليمر، بمشاركة المتطرف اليميني غيرنو موريغ.

المصدر: "أ ف ب" + وكالات

المصدر: RT Arabic

كلمات دلالية: أوروبا الهجرة إلى أوروبا برلين حقوق الانسان

إقرأ أيضاً:

الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة

 

 

الرستاق- خالد بن سالم السيابي

عقد المجلس البلدي بمحافظة جنوب الباطنة اجتماعه الدوري السابع لهذا العام 2024، برئاسة سعادة المهندس مسعود بن سعيد الهاشمي محافظ جنوب الباطنة، وبحضور أعضاء المجلس البلدي.

واستضاف المجلس في اجتماعه معالي الدكتور خلفان بن سعيد الشعيلي وزير الإسكان والتخطيط العمراني، وذلك بقاعة الاجتماعات بمكتب المحافظ.

وشهد الاجتماع استعراض ومناقشة واعتماد محضر الاجتماع السادس لعام 2024، كما ناقش الردود الواردة للمجلس من مختلف الجهات، ومنها رد معالي الدكتورة وزيرة التربية والتعليم بشأن عدد المدارس والفصول بولاية بركاء؛ حيث أفادت أنَّ الوزارة لديها خطة لإنشاء 14 مبنى مدرسيًا جديدًا وتوسعة 8 مبانٍ مدرسية قائمة، بهدف إلغاء المدارس بالفترة المسائية وإحلال المدارس القديمة.

واستعرض المجلس ردود أصحاب السعادة الولاة بشأن المواضيع المحالة لهم من المجلس لدراستها وإبداء الرأي بشأنها، ومنها اعتماد بعض الأراضي والمواقع بمختلف الاستخدامات بولايات المحافظة، وطلبات الخدمات بمختلف القطاعات لولايات المحافظة.

وتضمن الاجتماع استعراض ردود مدير عام بلدية جنوب الباطنة والمتعلقة بتطوير البنية التحتية والخدمات في مختلف ولايات المحافظة، ومنها طلب إنشاء دورات مياه عامة في عدة مواقع، وتحديد أطوال الطرق اللازمة لرصفها بولايات المحافظة، كما تم استعراض الرد بشأن مسألة ممارسة العمالة الوافدة البيع والشراء في الأماكن العامة والإجراءات التي تتخذها بلديات المحافظة للحد من هذه الظاهرة، وخطة رصف الطرق الداخلية والمقترحات التطويرية لبعض المواقع بمركز ولاية الرستاق والتي تشمل تحسين المداخل والمخارج عند الإشارات الضوئية.

واستعرض الاجتماع رد شركة نماء لخدمات المياه حول المطالبة بتوصيل شبكات المياه لعدد من المخططات والمناطق كمخطط الحيملي، وحي الأمجاد والمخططات الصناعية، وحي النهضة، والتعجيل في استبدال العدادات الحالية بالعدادات الإلكترونية.

وتناول المجلس الرسائل الواردة من أعضاء المجلس ممثلي الولايات لرئيس المجلس وأمين السر، ومن بينها الرسائل الواردة من أعضاء المجلس البلدي ممثلي ولاية العوابي والتي تضمنت عدة مطالب شملت إعادة رصف الطريق المتضرر من دوار وادي مستل وحتى مدخل قرية المهاليل، وإنارة طريق وادي بني خروص، بالإضافة إلى تخصيص أراضي انتفاع للعزب والمناحل في قرى وادي بني خروص، وطلب إقامة متنزهات ترفيهية في قرى الولاية، واستكمال مشروع الممشى الصحي، وطلب رصف طريق لمخطط وادي الأصامي، وبحث تأثير أبراج الاتصالات على السلامة العامة بحكم قربها من التجمعات والمناطق السكنية.

مقالات مشابهة

  • الشعيلي يناقش خطط وتوجهات "الإسكان والتخطيط العمراني" في جنوب الباطنة
  • استعدادات لانعقاد اجتماع مجموعة العمل الأمنية في سرت
  • محافظ القليوبية يناقش مشروعات الصرف الصحي بالمرحلة الثانية
  • محافظ جنوب سيناء يناقش مع فريق الجامعة الألمانية مشروع الهوية البصرية لسانت كاترين
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الاستثمار
  • محافظ سوهاج يترأس اجتماع لجنة الإستثمار
  • اجتماع بمأرب يناقش مستوى الأداء الخدمي وجهود الحشد والتعبئة
  • الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تشارك في اجتماع مجلس الكنائس الألمانية ACK
  • اجتماع برئاسة عوض يناقش آلية صيانة الشوارع وتصريف المياه في صعدة
  • مجلس كنائس مصر يناقش استخدام الذكاء الاصطناعي في الخدمة