شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن رجال الأعمال الأتراك والمصريين تهنئ السفير التركي بمصر على توليه منصبه، زار وفد من جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين تومياد برئاسة نهاد إكينجي، وحمادة العجواني نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية؛ السفارة التركية .،بحسب ما نشر صدى البلد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات "رجال الأعمال الأتراك والمصريين" تهنئ السفير التركي بمصر على توليه منصبه ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

"رجال الأعمال الأتراك والمصريين" تهنئ السفير التركي...

زار وفد من جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين "تومياد" برئاسة نهاد إكينجي، وحمادة العجواني نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية؛ السفارة التركية لتهنئة السفير التركي صالح موتلو شين؛ لاعتماده في مصر.

وضم وفد جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين "تومياد"، الذي زار السفير الجديد لتركيا في مصر، أحمد طوي، وسمير شامة، ومحمد نحلة، مهنئين السفير التركي صالح موتلو شين، بتعيينه سفيرا لدى مصر.

وأعلنت مصر وتركيا، مؤخرا، رفع مستوى التمثيل الدبلوماسي بينهما إلى مستوى السفراء، في عهد جديد في العلاقات التركية المصرية تنهي 10 أعوام من القطيعة،وفي الوقت الذي أعلنت فيه وزارة الخارجية التركية، تعيين صالح موتلو شين سفيرا لدى القاهرة، أصدرت مصر قرارا مماثلًا بتعيين عمرو الحمامي سفيرا لمصر في أنقرة.

وكان نهاد أكينجي، رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك والمصريين، أكد أنهم يستهدفون جذب مزيد من الشركات التركية للسوق المصرية وفتح مشروعات في مجالات مختلفة.

وشدد اكينجي، على أن فرص الاستثمار في مصر تعد جاذبة للاستثمارات التركية، ولم تتأثر الاستثمارات التركية في مصر خلال أية فترة زمنية، وأن الصادرات المصرية لتركيا في نمو مستمر.

ورحب المهندس حماده العجواني نائب رئيس جمعية رجال الأعمال الأتراك المصريين "تومياد"، وعضو مجلس إدارة الشعبة العامة للمستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، بخطوة ترفيع مستوى العلاقات الدبلوماسية بين مصر وتركيا، مؤكدا أنها خطوة ممتازة نحو عودة العلاقات لطبيعتها تحقيقا لمصلحة الشعبين والتي تعود بالنفع الاقتصادي على كلا البلدين.

وكشف العجواني، عن إقامة مؤتمر مشترك بين رجال الأعمال المصريين والأتراك في وقت قريب، لمناقشة سبل تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين، مشيرا إلى أن هناك إقبالًا كبيرًا من الشركات التركية لدخول السوق المصري وفتح مشروعات جديدة.

9.7 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين  مصر وتركيا 

ولفت إلى أن ميزان التبادل التجاري بين مصر وتركيا؛ سجل العام الماضي، 9.7 مليار دولار، وهو في صالح مصر بقيمة 600 مليون دولار.

وأضاف أن الصادرات التركية لمصر سجلت نحو 4.5 مليار دولار خلال 2022، في حين تجاوزت الصادرات المصرية لتركيا الـ 5 مليارات دولار.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس مصر وترکیا فی مصر

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهنئة من نظيره القطري ورئيس الوزراء على توليه منصبه الجديد

تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق

تلقى الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة، مساء السبت، التهنئة على توليه منصبه الجديد من رئيس الوزراء ووزير خارجية قطر الشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني.

وقال السفير أحمد أبو زيد المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة - عبر حسابه على منصة "إكس" - إن الجانبين أكدا حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية الأخوية بين مصر وقطر، واستمرار التنسيق إزاء القضايا الإقليمية.

مقالات مشابهة

  • رئيس جمعية رجال الأعمال: عشرات الصناعات تحتاج "إدارجي" وليس مهندسين
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى اتصالاً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • الذئاب الرمادية.. تنظيم قومي تركي يثير مخاوف أوروبا
  • وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من نظيره التركي بمناسبة توليه منصبه الجديد
  • كيف أسهم السوريون في تعزيز الاقتصاد التركي؟
  • جمعية رجال الأعمال: وجود نائب رئيس وزراء لشؤون الصناعة يفض التشابك بين الوزارات
  • وزير الخارجية والهجرة يتلقى التهنئة من نظيره القطري ورئيس الوزراء على توليه منصبه الجديد
  • عضو جمعية رجال الأعمال: شحنة ماشية صومالية تصل مصر قريبا
  • “شكشك” يبحث مع السفير التركي عددًا من ملفات التعاون المشتركة
  • الملك يهنئ رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر بمناسبة توليه منصبه