أعلنت اليابان يوم الخميس ارتفاع حصيلة ضحايا الزلازل التي ضربت شبه جزيرة "نوتو" في مقاطعة إيشيكاوا غربي البلاد إلى 213 قتيلا، وفقا لبيان أصدرته مقاطعة إيشيكاوا.

وبلغ عدد القتلى نتيجة للزلازل التي ضربت المنطقة في الأسبوع الأول من الشهر الجاري إلى 213 شخصا، فيما ينام أكثر من 25 ألف شخص حاليا في 400 مركز، فيما لا يزال 3,100 شخص محاصرين بسبب الطرق المغلقة.



وأوضح البيان أن حوالي 60 ألف منزل فقدوا التيار الكهربائي، وأصيب 567 شخصا نتيجة للزلازل وهم حاليا يتلقون العلاج، كما يستمر البحث عن 52 شخصا لا تتوفر عنهم أخبار وهم في عداد المفقودين.




تجدر الإشارة إلى أن زلزالا بقوة 7.6 درجات على مقياس ريختر ضرب سواحل شبه جزيرة "نوتو" في محافظة إيشيكاوا في الأول من يناير، مع تسجيل هزات ارتدادية وزلازل أخرى في الفترة بين 1 و5 كانون الثاني/يناير.

وذكرت هيئة الإذاعة والتلفزيون اليابانية "إن إتش كيه" أن زلزالاً بلغت قوته المبدئية 7.4 درجة ضرب شمال وسط البلاد.

وأصدرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية تحذيراً من حدوث موجات مد عاتية "تسونامي" على طول المناطق الساحلية في مقاطعات إيشيكاوا ونيغاتا وتوياما.



ورجحت الوكالة أن تكون موجات تسونامي بارتفاع 5 أمتار قد وصلت إلى "نوتو" في مقاطعة إيشيكاوا، فيما ضربت أمواج يزيد ارتفاعها على المتر ساحل مدينة واغيما في إيشيكاوا.

وتقوم شركة هوكوريكو للطاقة الكهربائية بالتحقق من وجود أي خلل في محطاتها التي تعمل بالطاقة النووية، خشية من أي أعطال نتيجة الزلزال.

وتعقد الظروف الصعبة من درجات حرارة منخفضة وأمطار غزيرة عمليات الإنقاذ، والطرق المقطوعة تجعل الوصول إلى المناطق المتضررة صعبا.


وتثير الزلزال والهزات الأرضية المتكررة مخاوف من وقوع انهيارات أرضية وتزايد الأضرار، ما يجعل الوضع أكثر تعقيدا للمساعدات.


وتقع اليابان على حزام النار في المحيط الهادئ، وهي واحدة من دول العالم التي تضربها الزلازل بشكل متكرر.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم اليابان الزلزال اليابان الزلزال ايشيكاوا حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً

أعلن نائب رئيس نيجيريا كاشيمشيتيما اليوم، عن ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات الانتحارية الأربعة التي وقعت يومي السبت والأحد الماضيين في ولاية “بورنو” بشمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً على الأقل.

وأوضح شيتيما في تصريحات أن عدداً من المصابين توفوا في المستشفيات الذي تم إدخالهم إليها متأثرين بإصاباتهم الخطيرة.

اقرأ أيضاًالعالمذا هيل: الديمقراطيون فى مجلس النواب مصدومون ويريدون تغيير بايدن قبل الانتخابات

وكانت حصيلة سابقة للهجمات أشارت إلى مقتل 18 شخصاً، وإصابة العشرات بعد إقدام أربع نساء على تنفيذ هجمات انتحارية في مناطق مختلفة.

ووفقًا لمصادر في الشرطة فقد تم إحباط هجمات أخرى كانت على وشك التنفيذ في هذه البلدة التي يبلغ عدد سكانها 300 ألف نسمة التي احتلتها جماعة “بوكو حرام” عام 2014 قبل أن يسيطر عليها الجيش النيجيري بمساعدة الجنود التشاديين عام 2015.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية الأسبق: حرب غزة ضربت مصداقية القانون الدولي
  • اليابان تنتج أول نقود ثلاثية الأبعاد.. حماية مضاعفة ضد التزوير
  • تقرير.. زلزال الحوز كشف عن ضعف الجاهزية الاستباقية للبنيات الاستشفائية وفك العزلة
  • الذهب يرتفع 5 آلاف ليرة في السوق المحلية
  • زلزال بقوة 5.4 درجات يضرب وسط اليابان
  • الحرائق تلتهم غابات تومسون شمال كاليفورنيا لليوم الثالث
  • ارتفاع حصيلة ضحايا التفجيرات شمال شرق نيجيريا إلى 32 قتيلاً
  • الذهب يرتفع 4 آلاف ليرة في السوق المحلية
  • حصيلة ضحايا حادث تدافع شمال الهند ترتفع إلى 116 قتيلاً
  • سالدو يسمي الدول التي تستورد منتجات مقاطعة خيرسون الروسية