لليوم الثاني على التوالى، تشهد مدن وقري محافظة البحيرة، صباح اليوم الخميس، أحوال جوية غير مستقرة، نتج عنها سقوط أمطار متوسطة علي فترات، وطقس بارد، وإنخفاض درجات الحرارة.

وبلغت درجة الحرارة  17درجة مئوية، مع ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة، وإختفاء الشمس لفترات طويلة، مع نشاط رياح شديدة مثيرة للأتربة، مما يؤثر علي معدل الرؤية للسائقين أثناء قيادتهم للسيارات، سواء في الطرق الرئيسية، مثل الطريقان الزراعي والصحراوي ، وكذلك الطريق الدولي الساحلي ، وطريق وادي النطرون / العلمين ،وكذلك الطرق الفرعية بين المدن والقري.

 

وفي ميناء الصيد بالمعدية مركز إدكو ، تواجدت أعداد قليلة من الصيادين ، تمهيدا لبدء رحلات صيد الأسماك بالبحر المتوسط ، عبر رحلات اليوم الواحد.

وفي قري المحافظة يواصل المزارعين حصاد المحاصيل الزراعية سواء الخضروات أو الموالح ، تمهيدا لنقلها إلي أسواق الجملة بالمدن.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: أحوال جوية غير مستقرة بالبحيرة اليوم الخميس

إقرأ أيضاً:

سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم

كشف المركز الوطني للأرصاد بالمملكة العربية السعودية حالة الطقس اليوم الخميس موضحًا استمرار نشاط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار التي تحد من مدى الرؤية الأفقية على أجزاء من مناطق نجران، جازان،عسير والطريق الواصل بين الليث وجازان كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقتي الشرقية والرياض. 

موعد مباراة السعودية والإمارات في نهائي بطولة غرب آسيا للشباب ولي العهد السعودي وبوكر يستعرضان العلاقات السعودية الأميركية

السحب الرعدية 
وأضاف المركز، تكون السحب الرعدية الممطرة على أجزاء من مرتفعات جازان، عسير والباحة مصحوبة برياح نشطة، في حين يبقى الطقس حار إلى شديد الحرارة على أجزاء من المنطقة الشرقية.
وتابع، الرياح في البحر الاحمر تكون شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15-38 كم/ساعة ارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج، وفي الخليج العربي تكون غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً إلى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة. ، وارتفاع الامواج ونصف يصل إلى مترين ونصف، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

درجات الحرارة العظمى والصغرى


وجاءت درجات الحرارة العظمى والصغرى في المدن كالاتي:
مكة المكرمة 44 32
الرياض 43 28
جدة 42 31
المدينة المنورة 40 30
الدمام 44 30
تبوك 39 24
الطائف 32 23

مقالات مشابهة

  • تحذير من «الأرصاد» بشأن حالة الطقس غدا.. ظاهرة جوية تضرب البلاد
  • حالة الطقس اليوم السبت 6-7-2024 في محافظة البحيرة
  • منها ارتفاع الرطوبة.. الأرصاد تحذر من 3 ظواهر جوية تضرب المحافظات اليوم
  • حالة الطقس اليوم الجمعة 5-7-2024 في محافظة البحيرة
  • حالة الطقس غدا الجمعة.. انخفاض درجات الحرارة ورياح معتدلة
  • حالة الطقس اليوم الخميس 4-7-2024 في محافظة البحيرة
  • طقس شديد الحرارة وإرتفاع نسبة الرطوبة في البحيرة اليوم الخميس
  • سحب رعدية ورياح نشطة.. تفاصيل الطقس بالسعودية اليوم
  • حالة الطقس اليوم الخميس في البحيرة.. شديد الحرارة رطب نهارًا
  • صدمة جديدة للمواطنين.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الخميس 4 يوليو 2024