السومرية نيوز – دوليات

أدت الفيضانات التي اجتاحت ماليزيا إلى نزوح 9681 شخصاً، وكانت ولاية جوهور هي الأكثر تضرراً.
ونقلت وسائل إعلام ماليزية عن وزارة الرعاية الاجتماعية في البلاد قولها: إن "8180 شخصاً نزحوا في ولاية جوهور، في حين نزح 1501 في ولاية باهانغ المجاورة، وتم إيواء النازحين في 74 مركزاً للإغاثة من الفيضانات".



وأصدرت إدارة الأرصاد الجوية تحذيرات من هطول أمطار غزيرة بسبب الرياح الموسمية الشمالية الشرقية، والتي تستمر عادة من تشرين الأول إلى آذار، مصحوبة برياح قوية وأمواج هائجة متوقعة في الولايات الشمالية والساحل الشرقي للدولة الواقعة في جنوب شرق آسيا.

المصدر: السومرية العراقية

إقرأ أيضاً:

تعديل مواعيد حظر التجوال في الشمالية بسبب انتشار الإسهالات المائية

أصدر والي الولاية الشمالية أمر طوارئ جديد بتعديل مواعيد حظر التجوال، بهدف الحد من انتشار الإسهالات المائية التي تشهدها الولاية. القرار يسري اعتباراً من اليوم ولمدة أسبوع..

التغيير: الخرطوم

أصدر والي الولاية الشمالية، عابدين عوض الله، أمر طوارئ رقم (11) لسنة 2024، يقضي بتعديل مواعيد حظر التجوال للأشخاص والمركبات في الولاية الشمالية.

ووفقًا للقرار، ستبدأ ساعات الحظر من الساعة السادسة مساءً حتى الخامسة صباحًا لمدة أسبوع كامل. ويُطبّق القرار داخل الحدود الجغرافية للولاية اعتباراً من اليوم، الإثنين الثلاثين من الشهر الجاري.

يأتي هذا القرار في إطار الإجراءات التي اتخذتها اللجنة العليا للطوارئ الصحية ولجنة أمن الولاية للحد من انتشار الإسهالات المائية التي شهدت تزايداً ملحوظاً في الفترة الأخيرة.

وأكد أمر الطوارئ أنه سيتم تطبيق العقوبات الواردة في أمر الطوارئ رقم (5) لسنة 2023 على كل من يخالف أحكام هذا القرار. وشددت الجهات المعنية على ضرورة وضع الأمر موضع التنفيذ الفوري.

الإسهالات المائية تعتبر واحدة من الأوبئة التي تتفشى بشكل سريع في المناطق ذات الظروف الصحية المتردية، وتزداد خطورتها في مواسم الأمطار.

ويعتبر الانتشار الحالي في الولاية الشمالية من تداعيات نقص إمدادات المياه النظيفة وسوء الصرف الصحي، مما أدى إلى زيادة الحالات.

وإلى جانب الحرب، تأثرت العديد من ولايات السودان بتفشي الأوبئة المختلفة مثل الكوليرا والإسهالات المائية، مما دفع السلطات إلى إعلان حالة الطوارئ في فترات مختلفة في محاولة للسيطرة على انتشار الأمراض عبر تقييد الحركة وتطبيق إجراءات صحية مشددة.

الوسومآثار الحرب بين الجيش والدعم السريع الاسهالات المائية الولاية الشمالية

مقالات مشابهة

  • قتلى ودمار هائل خلفه إعصار هيلين في كارولينا الشمالية
  • مغاربة عالقون بلبنان ينتظرون إجلائهم بسبب الحرب
  • وصول عدد قتلى الفيضانات في النيبال الى أكثر من 200 وغرق أجزاء من العاصمة
  • تعديل مواعيد حظر التجوال في الشمالية بسبب انتشار الإسهالات المائية
  • إقليم كوردستان.. أكثر من 5 آلاف مشروع خدمي بكلفة تجاوزت 4 تريليونات دينار
  • بسبب الانهيارات الأرضية.. ارتفاع حصيلة قتلى الفيضانات في نيبال
  • ارتفاع كبير لحصيلة الفيضانات في نيبال
  • 148 قتيلًا.. تدمير أجزاء كبيرة في نيبال بسبب الفيضانات
  • نيبال تغلق المدارس بعد مقتل العشرات بسبب الفيضانات
  • هيلين يقتل أكثر من 60 شخصاً في أمريكا