وقعت تركيا ورومانيا وبلغاريا اتفاقا اليوم، بشأن خطة مشتركة لإزالة الألغام الطافية في البحر الأسود جراء الحرب في أوكرانيا، وذلك بعد أشهر من المحادثات بين الدول الأعضاء في حلف شمال الأطلسي.

ووقع وزير الدفاع التركي يشار غولر ونظيره الروماني أنجيل تيلفار ونائب وزير الدفاع البلغاري أتاناس زابريانوف مذكرة تفاهم في اسطنبول لتشكيل مبادرة ثلاثية لإزالة الألغام من البحر الأسود الناجمة عن الغزو الروسي لأوكرانيا.

«العدل الدولية» تعقد أولى جلساتها في شأن دعوى جنوب أفريقيا ضد إسرائيل بارتكاب إبادة جماعية في غزة منذ 16 دقيقة إيران: اعتقال 35 شخصا على صلة بهجمات كرمان منذ 31 دقيقة

المصدر: الراي

إقرأ أيضاً:

وزير الثقافة: السينما قادرة على تغيير العالم

اكد الدكتور احمد فؤاد هنو وزير الثقافة، ان السينما قادرة على تغيير العالم وان الحلم بواقع افضل لا يزال ممكنا.

 

 وأعرب وزير الثقافة، عن تفاؤله بأن يظل المهرجان، في خصم هذه التحديات، صوتًا للعقلانية والحوار، يدعو إلى التسامح والتفاهم بين الشعوب والثقافات، كونه بمثابة رسالة أمل نوجهها إلى العالم، 

جاء ذلك خلال افتتح ، وزير الثقافة، والفريق أحمد خالد حسن سعيد، محافظ الإسكندرية، فعاليات الدورة الـ40 لمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي لدول البحر الأبيض المتوسط، والتي تقام في الفترة من 1 وحتى 5 أكتوبر الجاري، برئاسة الناقد الفني، الأمير أباظة، وتحمل اسم النجمة نيللي.

 

 حيث أقيم حفل الافتتاح في القاعة الكبرى، بمكتبة الإسكندرية، وسط حضور جماهيري كبير، وعدد من صناع السينما من النجوم المصريين والعرب والأجانب.

 

وخلال كلمته، قال الدكتور أحمد فؤاد هَنو، وزير الثقافة: من أرض الإسكندرية -حاضنة الفنون-، وعلى ضفاف البحر المتوسط، ومن مكتبة الإسكندرية، -منارة الثقافة-، يُضيء مهرجان الإسكندرية السينمائي لدول البحر المتوسط، شمعته الأربعين، ليؤكد مجددًا دوره الرائد على خارطة المهرجانات الدولية، فبعد رحلة استمرت أربعة عقود، أصبح هذا المهرجان ملتقى لإبداع السينمائيين الشباب، وبوتقةً للأفكار، ومحفزًا للحوار بين الثقافات، وسفيرًا للسينما المصرية والعربية في العالم.

وأضاف وزير الثقافة: في هذه الدورة الاستثنائية، نحتفي بتراثنا السينمائي الغني، ونستشرف آفاقًا جديدة، فنحن لا نحتفل بالأفلام فحسب، بل نحتفل أيضًا بالقصص التي تحكيها، والأحلام التي تحملها، والشعوب التي تجمعها.

مقالات مشابهة

  • الداخلية توقع مذكرة تفاهم مع تركيا في مجال التديب
  • سيول تعز تكشف حقول ألغام حوثية في الوديان والمناطق الزراعية
  • وزير الدفاع الإيراني: استهدفنا 3 مواقع عسكرية إسرائيلية وآخر للاستخبارات
  • تحييد 13 عنصرًا من حزب العمال الكردستاني في تركيا
  • وزير الثقافة: السينما قادرة على تغيير العالم
  • وزير الدفاع الإيراني: عمليتنا مشروعة
  • وزير الداخلية المكلف يلتقى بمكتبه سفير جمهورية تركيا
  • البنتاغون يوقع عقدا مع شركة “بوينغ” لإنتاج قنابل لأوكرانيا واليابان وبلغاريا
  • وزير الداخلية اليمني: «مسام» يزرع الأمل حيثما أراد المعتدي صناعة الموت
  • تركيا تواصل ضرباتها الجوية لمواقع العمال الكردستاني شمال العراق