شاهد المقال التالي من صحافة مصر عن مجدي صالح رئيسا وماريا عزت سكرتيرا لنادي الأدب المركزى ببني سويف، أعلنت الإدارة العامة لثقافة بنى سويف ، برئاسة الناقد والفنان الدكتور أحمد خليفة مدير عام الثقافة ببنى سويف، عن فوز الشاعر والأديب مجدى صالح، .،بحسب ما نشر اليوم السابع، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات مجدي صالح رئيسا وماريا عزت سكرتيرا لنادي الأدب المركزى ببني سويف ، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

مجدي صالح رئيسا وماريا عزت سكرتيرا لنادي الأدب...

أعلنت الإدارة العامة لثقافة بنى سويف ، برئاسة الناقد والفنان الدكتور أحمد خليفة مدير عام الثقافة ببنى سويف، عن فوز الشاعر والأديب مجدى صالح، رئيس نادى الأدب بمدينة بنى سويف بمقعد رئيس نادى الأدب المركزى على مستوى المحافظة، وذلك بعد إجراء تصويت لاختيار رئيس ومجلس إدارة جديد لنادى الأدب المركزى، بعد اكتمال النصاب القانونى للجمعية العمومية.

 

وقام مجلس إدارة نادى الأدب المركزى، والمكون من الناقد الدكتور معتز سلامة عضوا معينا والشاعر مجدى صالح رئيس نادى الادب ببنى سويف والشاعر خالد العطار رئيس نادى أدب سمسطا والشاعر مصطفى محمد محمود رئيس نادى أدب إهناسيا والأديبة ماريا عزت رئيس نادى أدب ببا والشاعر الصحفى محمد عبدالحليم مؤمن رئيس نادى الأدب بالفشن بحضور محمد كمال عن فرع القافة ببنى سويف فيما اعتذر عن الحضور الدكتور محمد سليم شوشة عضو المجلس بالتعيين، وأسفر التشكيل عن اختيار الشاعر مجدى صالح رئيسا للنادى المركزى والشاعرة ماريا عزت سكرتيرا للمجلس.

 

من جانبه تقدم مجدى صالح الرئيس الجديد للنادى بعبارات الشكر والتقدير لأعضاء المجلس السابق على ما قدموه من فعاليات وأنشطة أدبية وفنية خلال دورتهم المنقضية، مؤكدا على حرص النادى على تقديم المستوى الثقافى اللائق فيما يتعلق بالمحاضرات والورش الأدبية، بما يتفق مع السياسة العامة للهيئة العامة لقصور الثقافة وضرورة التعاون بين نوادى الأدب والمواقع الثقافية التى بها جمعيات لرواد الثقافة بحيث تقوم هذه الجمعيات بدعم أنشطة النوداى خلال الفترة التى لا توجد فيها ميزانية أو خلال فترة انتهاء السنة المالية، مع توفير بند استضافة لنادى الأدب طوال العام بالإضافة إلى توفير الجمعية ميزانية خاصة بتكريم الأدباء من شهادات تكريم ودروع.

 

وأشار إلى أنه سيتم فتح باب العضوية لكل من يرغب فى الانضمام لنوادى الأدب ممن تنطبق عليهم الشروط، كما سيتم التعاون وعمل بروتوكلات مع المجتمع الخارجى مثل الجامعة والتربية والتعليم والمجلس القومى للمرأة ببنى سويف، بحيث يتم استعادة المركز لمكانته  وإثراء الحركة الثقافية والفنية.

 

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ببنى سویف

إقرأ أيضاً:

الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف

أعلنت مديرية الصحة في محافظة بني سويف، اليوم الاثنين، عن تنفيذ قافلة طبية بقرية الحرية 3 بمركز الفشن جنوب المحافظة، على مدار يومين، جرى خلالها توقيع الكشف الطبي على 1127 مريضًا وصرف العلاج لهم بالمجان في 9 عيادات تخصصية.

ندوات تثقيفية صحية للمواطنين في القافلة

ونظمت القافلة الطبية، ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 160 مواطن، حول الوقاية من الأمراض المعدية وأورام الصدر وتنظيم الأسرة والنظافة الشخصية ونظافة المنزل والتغذية السليمة للمرأة الحامل والطفل وكبار السن، ومتابعة الحمل وعلامات الخطورة، فيما جرى عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ 300 مواطن.

فحص المواطنين في 9 عيادات تخصصية

وتضمنت القافلة التي جرت على مدار يومين بقرية الحرية 3 بمركز الفشن جنوب محافظة بني سويف، فحص المرضى في 9 عيادات تخصصية في 8 تخصصات وهي: «الباطنة، الأطفال، الجراحة، النساء، الجلدية، العظام، الأسنان، تنظيم الأسرة»، مع الالتزام بإجراءات وقائية مشددة، كما تم صرف العلاج بالمجان.

إجراء التحاليل الطبية بالمجان 

كما استهدفت القافلة إجراء 83 تحليلاً بمعمل الدم، و35 تحليلاً بمعمل الطفيليات، وإجراء 8 حالات أشعة، وتحويل حالتين للمستشفى لاستكمال العلاج، بجانب إجراء أشعة موجات فوق صوتية لعدد 61 حالة، واستصدار 9 قرارات علاج على نفقة الدولة.

محافظ بني سويف يتابع سير العمل بالقوافل الطبية

من جهته، تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، سير العمل بخطة القوافل الطبية العلاجية التي تنفذها مديرية الصحة، مشيرًا إلى أن هذه القوافل تأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة السياسية بتقديم الرعاية الصحية وتوفير سبل العيش الكريم للفئات الأولى بالرعاية ضمن المبادرة الرئاسة حياة كريمة.

مقالات مشابهة

  • وفاة طفل لاعب كارتيه سقط من أعلى منزل تحت الإنشاء ببني سويف
  • أصابة شابان أثر حادث تصادم ببني سويف
  • طبيبة مسيحية توزع حلوى المولد على العاملين ومرضى التأمين الصحي ببني سويف
  • ضبط منتحل صفة طبيب في حملة لحماية المستهلك ببني سويف
  • ضبط فتاة خريجة خدمة اجتماعية تنتحل صفة طبيبة نفسية ببني سويف
  • تحرير 30 مخالفة في حملة تموينية على المخابز والمحال ببني سويف
  • بدء فحص ملفات سيارات المعاقين ببني سويف
  • إصابة 3 أشخاص في انقلاب سيارة أمام قرية الكوم الأحمر ببني سويف
  • الكشف على 1127 حالة بالمجان في قافلة طبية ضمن «حياة كريمة» ببني سويف
  • في هذا الموعد.. انقطاع المياه 15 ساعة عن قرى مركز ببا ببني سويف