يقدم موقع الفجر الإلكتروني، بثا مباشرا لفعاليات جلسات محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب إبادة جماعية في عدوانها على قطاع غزة.

محافظ الجيزة: رصف وتطوير شامل لطرق طراد النيل والمنصورية بأوسيم ومنشأة القناطر ‏أكسيوس: هوكشتاين أبلغ نتنياهو بالسعي لبدء مفاوضات غير مباشرة لترسيم الحدود البرية الإسرائيلية اللبنانية تعليق أمريكا على محاكمة إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية

قال سام وربيورغ، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، إن الحرب الحالية في غزة بين إسرائيل وحماس، وليس الفلسطينيين، والولايات المتحدة الأمريكية ليس لديها تواصل مباشر مع حماس.

وأشار وربيورغ، خلال لقاء خاص ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء الثلاثاء، إلى أنهم لا يرون أن محكمة العدل الدولية المكان المناسب للنظر في هذه الحرب، وإسرائيل تدافع عن نفسها، لافتا إلى أنهم لا يتفقون مع القضية التي رفعتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل في محكمة العدل الدولية.

 وأضاف سام وربيورغ، المتحدث الإقليمي باسم الخارجية الأمريكية، أن رؤية الولايات المتحدة الأمريكية في المنطقة لم تتغير من القرن الماضي، وأمريكا تعمل بشكل مستمر على تأسيس دولة فلسطينية لإنهاء هذه القضية.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موقع الفجر الإلكتروني محاكمة إسرائيل محكمة العدل الدولية أمريكا محکمة العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

قرار محكمة العدل الأوروبية.. بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب

جددت بلجيكا، السبت، التأكيد على تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والتزامها بمواصلة العمل على تعميقها.

وقالت وزارة الشؤون الخارجية والتجارة الخارجية والتعاون الإنمائي البلجيكية، على حسابها على موقع التواصل الاجتماعي (إكس)، عقب صدور قرار محكمة العدل الأوروبية بشأن اتفاقيتي الصيد البحري والفلاحة بين الاتحاد الأوروبي والمملكة: “تجدد بلجيكا التأكيد على تمسكها بالصداقة والشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب والتزامها بمواصلة العمل على تعميقها”.

وفي هذا الصدد، أعربت المملكة البلجيكية عن دعمها للبيان المشترك الصادر عن رئيسة المفوضية الأوروبية، أورسولا فون دير لاين، والممثل السامي للاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، حيث جدد المسؤولان التأكيد على التزام الاتحاد الأوروبي لفائدة الحفاظ أكثر على علاقاته الوثيقة مع المغرب وتعزيزها في كافة المجالات انسجاما مع مبدأ “العقد شريعة المتعاقدين”.

مقالات مشابهة

  • ولد الرشيد : قرار محكمة العدل الأوروبية خاطىء ومجانب للصواب
  • امباركة بوعيدة لـRue20: قرار محكمة العدل الأوروبية نوع جديد من الإبتزاز المفضوح
  • الخلفيات السياسية لقرار محكمة العدل الأوربية إلغاء الاتفاق التجاري مع المغرب
  • ردا على قرار محكمة العدل الأوربية... وزارة الخارجية الهولندية تتشبث بالشراكة القوية مع المغرب
  • في تصعيد جديد في وجه وزير العدل…المحامون يقاطعون جلسات الجنايات لأسبوعين
  • حزب العدالة والتنمية يستنكر قرار محكمة العدل الأوروبية 
  • 27 أكتوبر .. أولى جلسات محاكمة المطرب سعد الصغير
  • الجزائر تُرحب بقرار محكمة العدل الأوروبية وتدعو للإلتزام به
  • قرار محكمة العدل الأوربية... بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوربي والمغرب
  • قرار محكمة العدل الأوروبية.. بلجيكا تجدد تشبثها بالشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد الأوروبي والمغرب