رؤيا الأخباري:
2024-07-08@18:26:24 GMT

بيان صادر عن الجيش العربي

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

بيان صادر عن الجيش العربي

نفى مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي اليوم الخميس، ما يتم تداوله عبر منصات التواصل الاجتماعي حول استدعاء متقاعدي القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية ممن هم ضمن مدة خدمة الاحتياط بعد التقاعد.

وشدد المصدر على ضرورة تحري الدقة في نشر وتداول الأخبار وعدم الالتفات إلى هذه الشائعات، مؤكداً أن القوات المسلحة الأردنية ــ الجيش العربي، هي المصدر الوحيد لأي معلومات وأخبار بهذا الشأن.

المصدر: رؤيا الأخباري

كلمات دلالية: الجيش العربي القوات المسلحة الأردنية المتقاعدين العسكريين

إقرأ أيضاً:

اللواء عادل العمدة: «البرث» من أهم معارك القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب

قال اللواء عادل العمدة، المستشار بالأكاديمية العسكرية للدراسات العليا والاستراتيجية، إنّ معركة البرث من أهم المعارك التي خاضتها القوات المسلحة المصرية الباسلة في القضاء على الإرهاب. 

وأضاف «العمدة»، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع على القناتين الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد الشاذلي وجومانا ماهر، أنّ القضاء على الإرهاب كان بداية مسار التنمية في الجمهورية الجديدة، لافتًا إلى أن منطقة البرث عبارة عن منزل لأحد أبطال سيناء الذين اُستشهدوا وسلمه للقوات المسلحة، ويوجد على ربوة عالية تتحكم في طرق الإمداد التي تأتي للإرهابيين إلى داخل ووسط سيناء.

عمليات فدائية لاستهداف الإرهابيين

وتابع: «مجموعة من أبناء القوات المسلحة المصرية تمركزوا في المكان ونفذوا عمليات فدائية لاستهداف الإرهابيين، وقطعوا سبل الإمداد عليهم، فبدأت عناصر المخابرات الأجنبية التي تدعم هذه العناصر الإرهابية تحاول تنفيذ عملية إرهابية، حيث جهزت 170 إرهابيا لهذه العملية مدعومين بأسلحة ومعدات ثقيلة وخفيفة وعربات». 

معركة البرث

وواصل، بأن  القوات الجوية تتبعت العناصر الإرهابية في معركة البرث واستهدفتهم في نفس اليوم: «رصد الأبطال هذه الحركة الساعة 4 فجرا، ورصدوا تقدم الإرهابيين تجاههم، وكانت في المقدمة سيارة مفخخة انفجرت بالقرب من المكان وهشمت الواجهة وأحدثت خسائر كثيرة في المنزل، ولكن العناصر بدأت تتعامل مع العناصر الإرهابية، وعندما استمر الصراع أبلى الأبطال بلاءً حسنا وصمدوا حتى وصول الدعم لهم، ووصل الدعم الجوي خلال 10 دقائق».

مقالات مشابهة

  • القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية جديدة (صور)
  • بالصور.. رجل الأعمال وجدي ميرغني يجهز خيام للنازحين القادمين من ولاية سنار بمزرعته بالقضارف
  • القوات المسلحة تنفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة
  • أول ظهور رسمي للسيسي مع وزير الدفاع ورئيس الأركان الجديدين
  • طائرة درون للقوات المسلحة الملكية تفتك بمركبات تابعة لميليشيات البوليساريو
  • ضرورة التغيير الكامل
  • القوات الروسية تدمر منصتي إطلاق صواريخ باتريوت أوكرانيتين في مقاطعة أوديسا
  • اللواء عادل العمدة: «البرث» من أهم معارك القوات المسلحة للقضاء على الإرهاب
  • تذمر الجيش والرغبة الكيزانية!!
  • الجيش الروسي يدمر الخدمات اللوجستية للقوات الأوكرانية بطائرات FPV المسيرة