مصر – أعلن مجلس الوزراء المصري أن الحكومة تبحث إقامة منطقة ترفيهية قرب مطار شرم الشيخ على البحر الأحمر بمشاركة من القطاع الخاص.

وأفاد البيان، بأن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي عقد اجتماعا لاستعراض إجراءات استغلال المنطقة الاستثمارية بمطار مدينة شرم الشيخ.

وأوضح وزير الطيران المدني عباس حلمي أن إجمالي مساحة المنطقة الاستثمارية المقترحة تُقدر بحوالي 4.

18 مليون متر مربع يمكن استغلالها من خلال التنفيذ على ثلاث مراحل، بحيث تتم إقامة منطقة تجارية، ومنطقة أخرى تستغل في إقامة منطقة ترفيهية وفندق وناد رياضي، أو إقامة مدينة ترفيهية.

كما تطرق الوزير إلى الدراسة الفنية والمالية التي تم إعدادها في هذا الشأن والتكلفة الاستثمارية التقديرية والعوائد الاقتصادية المتوقعة من تنفيذ هذا المشروع، مشيرا إلى أنه يجري بالتنسيق مع الهيئة العامة للاستثمار دراسة مشاركة القطاع الخاص في هذا المشروع، عن طريق الطرح المحلي والدولي بهدف ضخ استثمارات جديدة كأحد البدائل الممكنة لتنفيذ المشروع، سواء عن طريق أحد المطورين أو بنظام حق الانتفاع.

المصدر: RT

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

بدء أعمال تبطين ترعة الزاوية في كفر الشيخ بطول 100 متر

‏تابع اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، أعمال تكاسي ترعة الزاوية بطول 100 متر لسند جانب طريق الخادمية بمركز كفر الشيخ، في إطار المشروع القومي لتأهيل وتبطين وتغطية البنية المائية التحتية لمصر، وسند جوانب الطريق من الانهيارات، وذلك تحت إشراف المهندس عماد عتمان، مدير مديرية الطرق والنقل بكفر الشيخ.

تحسين عملية توزيع المياه

وأكد المحافظ، أنّ المشروع القومي لتكاسي وتبطين الترع نقلة حضارية، تأتي ضمن خطط واستراتيجيات الدولة المصرية، لتحسين عملية توزيع المياه، بما يضمن وصول مياه الري بسهولة للأراضي الزراعية، بالإضافة إلى توصيل المياه في نهايات الترع، ويُعد المشروع بمثابة نقلة نوعية تسعى الحكومة لتحقيقها في قرى ونجوع مصر، لتطوير شبكة الترع والمصارف، ما يُساعد على تقليل تلوث البيئة، ويستهدف الحفاظ على كميات المياه وترشيد استهلاكها والاستغلال الأمثل لمياه الري.

تبطين 1000 كيلو ترع ومصارف

جدير بالذكر أنّه مستهدف تبطين 1000 كيلو ترع ومصارف بنطاق محافظة كفر الشيخ وفق خطة موضوعة، بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، حيث تكمن أهمية مشروع تبطين الترع والمصارف التي تتفرع من نهر النيل في تقليل الفاقد من المياه، ووصولها إلى نهايات الترع التي كانت تُعاني من ضعف المياه.

مقالات مشابهة

  • السياحة تدرس إقامة معرض أثري في كازاخستان
  • بـ 64.7 مليون دولار.. «البنك الأوروبي» يوافق على تمويل إنشاء محطة طاقة رياح برأس غارب
  • في انطلاقته الأولى.. مهرجان منصور يستعد لتقديم تجربة ترفيهية وفريدة
  • 18.5 مليار دولار استثمارات عربية في مصر خلال 9 أشهر
  • قيادي في الاتحاد الاشتراكي: المد الإسلامي عجز عن إقامة المشروع الوطني التحرري واليسار فشل بسبب انشقاقاته
  • إصابة 41 طالبا داخل إقامة جامعية في سيدي بلعباس بتسمم غذائي
  • رئيس الوزراء يتفقد الفندق الجبلي بمشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام
  • بدء أعمال تبطين ترعة الزاوية في كفر الشيخ بطول 100 متر
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام بسانت كاترين
  • وزير الإسكان يستعرض مكونات مشروع التجلي الأعظم فوق أرض السلام