يمن مونيتور/صحف

ذكرت صحيفة “التلغراف”، الأربعاء، أن الحوثيين، الذين يستهدفون سفن تجارية في البحر الأحمر، تلقوا تدريبات في أكاديمية بحرية إيرانية، تحت إشراف من الحرس الثوري.

وقال تقرير الصحيفة البريطانية، إن نحو 200 عضو من الجماعة التي تسيطر على مساحات واسعة من اليمن، تلقوا تدريبات في إيران على يد الحرس الثوري في أكاديمية خامنئي للعلوم والتكنولوجيا البحرية في منطقة زيباكنار الساحلية، حسبما نقلته عن مصادر دفاعية.

وأوضح التقرير أن تفاصيل التدريب، التي جمعتها مصادر استخباراتية في إيران، “تظهر تورط طهران المباشر في توسيع الصراع في الشرق الأوسط”.

وخصصت دورة تدريبية خاصة بالمقاتلين الأجانب، بينهم عناصر تنتمي لجماعة الحوثي، واستمرت لنحو ستة أشهر تحت قيادة فيلق القدس التابع للحرس الثوري، وفقا للصحيفة.

وتأسست الأكاديمية المذكورة في عام 2013 على ساحل بحر قزوين، وفي غضون أربع سنوات، نقلت جميع التدريبات البحرية للحرس الثوري، بما في ذلك تدريبات وكلاء إيران، إلى هناك، بحسب المصدر ذاته.

وانطلقت الدورة الأولى للمتمردين الحوثيين في العلوم والتكنولوجيا البحرية في يناير 2020، مشيرة إلى أنه تم “إيواء الحوثيين بشكل منفصل عن الطلاب الآخرين، الذين مُنعوا من التفاعل معهم لمنع تسرب المعلومات الاستخبارية”.

 

المصدر: يمن مونيتور

كلمات دلالية: البحر الأحمر التدريبات الحوثي

إقرأ أيضاً:

رئيس الأكاديمية العربية يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من معهد الدراسات التقنية والمهنية ومركز الفندقة البحرية

إحتفلت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ،بتخريج  دفعة جديدة من طلبة معهد الدراسات التقنية والمهنية و مركز الفندقة البحرية والبالغ عددهم 85 طالبا وذلك بالمقر الرئيسي للأكاديمية العربية بأبي قير.

شهد الإحتفال الأستاذ الدكتور إسماعيل عبد الغفار إسماعيل فرج رئيس الأكاديمية، و الدكتور السنوسي بلبع نائب رئيس الأكاديمية للشؤون البحرية، والدكتور خالد الكيلاني عميد مجمع خدمة الصناعة، والدكتور  أحمد شعير عميد معهد الدراسات التقنية والدكتورة مروة عصام مدير مركز الفندقة البحرية
وخلال كلمته، هنأ  الدكتور إسماعيل عبدالغفار ،رئيس الأكاديمية ، الطلاب وأسرهم في هذا اليوم المهم الذي يعد يوم جني الثمار والذي هو نهاية لمرحلة و بداية لمرحلة جديدة ومراحل آخري في حياة الطلاب في سبيل بناء مستقبل مشرق لأنفسهم ولبلدهم.
وأضاف عبدالغفار "ستظل الأكاديمية داعمة لكم فأنتم سفراء لها كما أتمني أن تظلوا أنتم أوفياء لأكاديميتكم العظيمة وأنّ تظلوا علي تواصل معها و أوفياء أيضاً لأساتذتكم ."

وفي الختام شكر رئيس  الأكاديمية كل أب وأم بذل مجهود كبير من أجل الوصول لهذا اليوم كما تقدم بالشكر لكل أسرة الأكاديمية في كل مكان علي ما يبذلونه من جهد من أجل الوصول لهذه اللحظة ولهذا النجاح.
 

مقالات مشابهة

  • رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة تخرج الدفعة الجديدة في الأكاديمية العسكرية المصرية
  • نسبة نجاح 100%.. رئيس هيئة تدريب القوات المسلحة يعلن نتيجة الأكاديمية العسكرية 2024
  • نائب مدير الأكاديمية العسكرية للكلية البحرية: المقاتل المصري خير أجناد الأرض
  • رئيس الأكاديمية العربية يشهد حفل تخرج دفعة جديدة من معهد الدراسات التقنية والمهنية ومركز الفندقة البحرية
  • أكاديمية البحث العلمي: فتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • أكاديمية البحث العلمي تفتح باب التقدم لجوائز الدولة وجوائز الأكاديمية للعلماء والمتميزين
  • وزارة الرياضة تطلق أول أكاديمية متخصصة في تدريب الذكاء الاصطناعي "أكاديمية شباب مبتكرون
  • أبرز الفنانين الذين تناولوا نصر 6 أكتوبر (تقرير)
  • البنتاغون: مدمرات البحرية الأمريكية أطلقت نحو 12 صاروخا اعتراضيا لصد الصواريخ الإيرانية على إسرائيل
  • إيران تورط مليشياتها بحرب مباشرة مع اسرائيل.. هذا ما طلبه سفير طهران بصنعاء من الحوثيين وتصريح خطير لقائد بالحرس الثوري يكشف حقيقة شعار إيران في محاربة العدو