أفادت قناة القاهرة الإخبارية، في نبأ عاجل، بانطلاق أولى جلسات محكمة العدل الدولية في دعوى جنوب أفريقيا ضد جرائم الاحتلال الإسرائيلي بحق الفلسطينيين، بعد قليل.

وقالت جمانة هاشم، موفدة القاهرة الإخبارية في لاهاي، إنَّ إسرائيل لا يمكن أن تتغافل أو تتراجع أمام المثول أمام محكمة العدل الدولية ليس لأنّها تخشى بأن يكون هناك قرار وينفذ هذا القرار، ولكنها تخشى من سمعتها، حيث سيظهر الوجه الحقيقي أمام المحكمة.

سقوط سردية دور الضحية لإسرائيل 

وأضافت موفدة القاهرة الإخبارية، خلال رسالة على الهواء، أنَّ اليوم خلف أبواب هذه المحكمة فإن تاريخًا سوف يكتب بشكل أو بآخر، والحديث يدور حول سقوط سردية دور الضحية الذي كانت تروج له إسرائيل على مدى العقود الماضية، وكان يساعدها في ذلك الولايات المتحدة الأمريكية.

أمريكا تمارس ضغوطا على إسرائيل

 ولفتت إلى أنَّ هناك تقارير تفيد بأن الولايات المتحدة الأمريكية مارست بعض الضغوط على إسرائيل للمثول أمام محكمة العدل الدولية، ولكن الخشية فيما يتعلق بالتدابير المؤقتة والطلب العاجل بوقف العمليات العسكرية، وأن إسرائيل عليها بحضورها وامثالها لمحكمة العدل الدولية اعتراف ضمني لاختصاص المحكمة لذلك يجب عليها الالتزام بما ستقره.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: غزة فلسطين الاحتلال العدل الدولية جنوب أفريقيا العدل الدولیة

إقرأ أيضاً:

القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة

قال يوسف أبو كويك، مراسل قناة القاهرة الإخبارية من خان يونس، إن المقاتلات الحربية الإسرائيلية شنت سلسلة من الغارات على عدد من المناطق في قطاع غزة، فضلا عن القصف المدفعي الذي طال بعض من مناطق القطاع، مما أدى إلى وقوع أكثر من 25 شهيدا في مختلف المحافظات.

خبير: مصر تنافس الصين في تصنيع الإلكترونيات.. وتعمل على إنشاء المصانع أستاذ طب نفسي: المشاكل الأسرية تدفع الأبناء إلى السلوك العدواني

وتابع كويك، خلال رسالة على الهواء لـ "القاهرة الإخبارية"،: أنه خرج من مستشفى ناصر الطبي بمدينة خان يونس جثامين 5 شهداء كان من ضمنهم 3 من مدينة رفح، حيث استهدفت الطائرات الإسرائيلية تجمعا للمواطنين في المنطقة الغريبة، مشيرًا إلى أن منطقة ميراج تعرضت إلى قصف من قبل طائرات الاحتلال مما أدى إلى استشهاد شخص وإصابة آخر.

وشدد على أن المناطق الغربية من مدينة رفح الفلسطينية شهدت انفجارات ضخمة ناجمة عن القصف المدفعي لقوات الاحتلال، موضحًا أن مخيم البريج ومنطقة النصيرات شهدوا عدة غارات خلال الساعات الماضية، مما أدى إلى استشهاد 12 مواطن.

مقالات مشابهة

  • جرائم الاحتلال مستمرة.. ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين إلى 40939
  • مدعي المحكمة الجنائية الدولية يدلي باعتراف خطير وتهديد بشأن
  • قرار جديد من محكمة الاستئناف بشأن قضية مضيفة الطيران التونسي بالقاهرة
  • القاهرة الإخبارية تكشف آخر تطورات القصف الإسرائيلي على غزة
  • سلامة أمام المحقق الإثنين..وزير العدل: الملف وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية
  • وزير العدل: ملف سلامة وصل إلى محكمة التمييز الفرنسية
  • القاهرة الإخبارية: إسرائيل تواصل ضرباتها على غزة.. والآليات العسكرية تتمركز بحي الزيتون
  • فرنسا: الضحية المغتصبة من عشرات الذكور بدعوة من زوجها تدلي بشهادتها أمام المحكمة
  • وردنا قبل قليل.. تصريح هام من العاصمة صنعاء بشأن فتح وجهات جديدة عبر مطار صنعاء إلى القاهرة والهند
  • اليوم.. أولى جلسات محاكمة نجل الفنان أحمد رزق لدهسه عامل دليفري