صحة وطب، ارتفاع درجات الحرارة 5 نصائح للوقاية من الأمراض المنقولة بالطعام،يمثل موسم الطقس الحار فى فصل الصيف بيئة مناسبة لانقال الأمراض المرتبطة بالغذاء، فمع .،عبر صحافة مصر، حيث يهتم الكثير من الناس بمشاهدة ومتابعه الاخبار، وتصدر خبر ارتفاع درجات الحرارة.. 5 نصائح للوقاية من الأمراض المنقولة بالطعام، محركات البحث العالمية و نتابع معكم تفاصيل ومعلوماته كما وردت الينا والان إلى التفاصيل.

ارتفاع درجات الحرارة.. 5 نصائح للوقاية من الأمراض...
يمثل موسم الطقس الحار فى فصل الصيف بيئة مناسبة لانقال الأمراض المرتبطة بالغذاء، فمع الطقس الحار تنشط أنواع من البكتيريا التى يمكن أن تنتقل من خلال الطعام، وفيما يلى  نصائح للوقاية من الأمراض التى يمكن أن تنتقل من خلال الطعام، وفقا لموقع "OnlyMyHealth".

1.  الحفاظ على النظافة المناسبة ممارسات النظافة الجيدة ضرورية في منع تلوث الأغذية، اغسل يديك جيدًا بالصابون والماء النظيف قبل تناول الطعام، تأكد من أن جميع الأواني وألواح التقطيع وأسطح المطبخ نظيفة ومعقمة، وتجنب لمس وجهك أو شعرك أثناء الطهي، لأنه يمكن أن ينقل البكتيريا إلى الطعام.

2. طهي الطعام جيداً الطبخ السليم يقتل البكتيريا والفيروسات الضارة الموجودة في الطعام، تأكد من طهي جميع اللحوم والدواجن والمأكولات البحرية جيدًا حتى تصل إلى درجات الحرارة الداخلية المناسبة، استخدم مقياس حرارة الطعام للتأكد من أن الطعام قد تم طهيه إلى درجة الحرارة الآمنة الموصى بها. 3. تجنب طعام الشارع والأطعمة النيئة  من الأفضل تجنب طعام الشارع والأطعمة النيئة مثل السلطات، هذه العناصر أكثر عرضة للتلوث بسبب الظروف غير الصحية والرطبة، اختر الوجبات المطبوخة حديثًا في المنزل أو في المتاجر ذات السمعة الطيبة لتقليل مخاطر الأمراض المنقولة بالغذاء. 4. تخزين الطعام بشكل صحيح

يمكن أن تؤدي الرطوبة إلى النمو السريع للبكتيريا والفطريات، مما يجعل تخزين الطعام المناسب أمرًا ضروريًا، قم بتخزين العناصر القابلة للتلف مثل الفواكه والخضروات ومنتجات الألبان في الثلاجة للحفاظ على نضارتها.

تأكد من تغطية الطعام المطبوخ وتخزينه بشكل منفصل عن الطعام النيء لتجنب انتقال التلوث.

5. تناول مياه الشرب الآمنة تعتبر المياه الملوثة مصدرًا شائعًا للأمراض المنقولة بالمياه، قم بغلي الماء قبل الشرب أو استخدام جهاز تنقية مياه موثوق به للتخلص من الكائنات الحية الدقيقة الضارة، تجنب تناول مكعبات الثلج أو المشروبات المحضرة بمياه غير معالجة عند تناول الطعام بالخارج.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الطقس موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس ارتفاع درجات الحرارة یمکن أن

إقرأ أيضاً:

7 أسرار بسيطة لتناول الطعام على الطريقة المتوسطية

دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN) -- خلال طفولة مدونة الطعام سوزي كرادشة في مدينة بورسعيد بمصر، لم تكن ثقافة الحمية موجودة.

وقالت كرادشة: "كان والداي يركزان على الشعور بالفرح حول المائدة، بدلاً من أي شيء آخر. لقد نشأت على مبادئ نمط الحياة المتوسطية التي تحتفل بتناول الطعام تماشيًا مع أنواع الخضار والفاكهة المتوفرة في المواسم، وتناول الأطعمة الكاملة، وسمة المشاركة في تناول الطعام".

ولكن عندما انتقلت كرادشة إلى الولايات المتحدة في سن الـ16 عامًا، شهدت أشخاصًا يتبعون برامج تنظيف الجسم من السموم أو يتجنبون مجموعات أو مكونات غذائية معينة. 

تساعد مدونة الطعام سوزي كرادشة في كتابها الجديد "الطبق المتوسطي: عشاء بسيط"، العائلات على تناول وجبات صحية مستوحاة من تراثها ورحلاتهاCredit: Caitlin Bensel/Courtesy Penguin Random House

وسط هذا السرد الغذائي ووفرة الأطعمة الجديدة في قاعة الطعام بالجامعة، قالت إنها اكتسبت زيادة بالوزن.

وأوضحت أنها عندما عادت إلى مصر ذلك الصيف، عادت تدريجيا إلى تناول الطعام المتوسطي الذي نشأت عليه، لافتة إلى أنه خلال فترة شهرين تقريبًا، فقدت كل هذا الوزن الزائد من دون أن تشعر أنها كانت تتبع نظاما غذائيا.

وبهدف المساعدة في إعادة الشعور بالسعادة إلى موائد طعام الآخرين، وللحفاظ على تراث عائلتها في الطبخ حيًا لابنتيها، أطلقت كرادشة التي تتخذ من مدينة أتلانتا مقراً لها مدونة الطعام "The Mediterranean Dish" قبل 10 سنوات. وسرعان ما بدأت طاولتها تمتلئ بأكثر من مجرد أصدقائها وعائلتها.

وقالت كرادشة: "بدأت في تلقي رسائل عبر البريد الإلكتروني من أشخاص وصف لهم أطباؤهم النظام الغذائي المتوسطي، وكانوا يبحثون عن وصفات سهلة".

وفقًا لما ذكره البحث، يمكن أن يقلّل نمط الحياة القائم على النباتات، الذي غالبًا ما يُصنف أنه أفضل نظام غذائي في العالم، من خطر الإصابة بمرض السكري، وارتفاع نسبة الكوليسترول، والخرف، وفقدان، الذاكرة، والاكتئاب. إضافة إلى ذلك، رُبط هذا النظام الغذائي بعظام أقوى، وقلب أكثر صحة، وعمر أطول.

وذكرت كرادشة، أن تحضير وجبات الطعام على الطريقة المتوسطية، يمكن أن يساعد الأشخاص على "تناول الطعام بشكل جيد والعيش بسعادة". 

وقالت لـCNN إنه "بالنسبة لنا، النظام الغذائي لا يعني تناول نوعًا معينًا من الطعام والابتعاد عن نوع آخر". وبدلاً من التركيز على الاستبعاد، تركز كرادشة على الوفرة، وتوجه سؤالًا مفاده: "ما الذي يمكنني إضافته إلى حياتي من خلال نمط الحياة هذا؟ هل أسعى إلى المزيد من الأطعمة الكاملة، والخضار، والحبوب، والبقوليات؟" بطبيعة الحال، عندما تضيف هذه المكونات المفيدة، فإنك تأكل قدر أقل من الأطعمة التي لا تعزز الصحة.

مقالات مشابهة

  • استشارى: النظام الغذائى الخط الأول للوقاية والعلاج من حرقة المعدة
  • مسؤول أممي سابق: ارتفاع درجات الحرارة سيؤدي إلى خفض إنتاج مزروعات كثيرة
  • 7 أسرار بسيطة لتناول الطعام على الطريقة المتوسطية
  • مسؤول أممي سابق: ارتفاع درجات الحرارة ستؤدي إلى خفض إنتاج مزروعات كثيرة
  • أستاذة في علوم الأطعمة تقدم نصائح لوجبة غذائية متكاملة.. «السر في الاعتدال»
  • الأرصاد الجوية: ارتفاع درجات الحرارة نهار اليوم على مناطق الشمال الغربي
  • 5 نصائح ليتمتع الطفل بلياقة بدنية جيدة
  • تأثير علاقة الأكل بالسعادة
  • الخميس .. ارتفاع على الحرارة
  •  ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة بدءًا من الخميس وتحذير من التقلبات الحرارية