رصد- تاق برس- نفذ الطيران الحربي التابع للجيش السوداني، في وقت متأخر من ليلة البارحة عدة غارات جوية على عدد من الأحياء بمدينة نيالا ولم تتسنى معرفة اعداد الضحايا من القتلى والجرحى جراء الغارات وطبيعة إصاباتهم.

ووفقاً لمصدر طبي تحدث لـدارفور24 طلب حجب اسمه وصل عدد من الجرحى إلى المستشفى التركي جنوب المدينة وقد لفظ بعضهم أنفاسه الأخيرة ولم تعرف بعد إحصائية عن الذين وصلوا المستشفى وأولئك الذين لم يصلوا.

 

وأسقط الطيران الحربي بحسب متابعة مراسل دارفور24 في نيالا أكثر من 4 براميل متفجرة في إنحاء متفرقة من المدينة وشوهد الدخان يتصاعد في أحياء الرياض والمزاد وغرب المدينة مع سماع أصوات الإسعاف والسيارات تنقل الجرحى لمستشفى نيالا التخصصي والمستشفى التركي جنوب المدينة وسماع أصوات مضادات الطيران في جميع إنحاء المدينة.

 

وفي التساع والعشرين من ديسمبر الماضي أوقع القصف الجوي لسلاح الطيران الحربي السوداني على مدينة نيالا أكثر من 37 قتيلاَ و46 وجريحاً.

المصدر: تاق برس

إقرأ أيضاً:

قوات الدعم السريع تستهدف مرافق عامة في الفاشر بالقصف المدفعي

قوات الدعم السريع، استهدفت مرافق طبية ومراكز علاجية في الفاشر، مواصلة في قصفها الممنهج للمستشفيات الخاصة والعامة بالمدينة.

كمبالا: التغيير

تعرّضت الفاشر عاصمة إقليم دارفور- غربي السودان، صباح اليوم الخميس، لقصف مدفعي مكثف من قبل قوات الدعم السريع، حيث استهدفت القذائف أحياء مختلفة داخل المدينة، ودمرت إحداها مركزاً لعلاج حالات سوء التغذية وسط الأطفال- وفق مصادر محلية تحدثت لـ(التغيير).

ومنذ العاشر من مايو الماضي، تشهد الفاشر، اشتباكات عنيفة بين الجيش السوداني الذي تسانده القوة المشتركة لحركات الكفاح المسلح، وقوات الدعم السريع وحلفائها، رغم تواتر التحذيرات الدولية، في وقت تفاقمت فيه الأوضاع الإنسانية والصحية للمدنيين.

وقالت المصادر لـ(التغيير)، الخميس، إن القصف تركز حول محيط المستشفى السعودي والسوق الكبير بالمدينة، ونوهت إلى عدم توفر معلومات دقيقة عن حجم الأضرار نتيجة لانقطاع خدمات الاتصالات مجدداً.

al-Fashir

من جانبها، أكدت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر في بيان نشرته على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، أن القصف أسفر عن تدمير جزء كبير من مركز التغذية العلاجية “أكشن” بالإضافة إلى تأثر بعض المنازل السكنية الواقعة في الناحية الجنوبية والغربية لمعسكر “أبو شوك”.

وأشارت التنسيقية إلى وقوع عدد من الإصابات بين المدنيين داخل المدينة، وجارٍ حصر الأعداد، كما أوضحت أن المستشفى السعودي بالمدينة تعرض للاستهداف للمرة الثانية مما أدى إلى تدمير صهريج المياه وسقف غرفة العمليات.

وقبل يومين، قصفت قوات الدعم السريع المنشأة الصحية الوحيدة في القطاع الشمالي لمدينة الفاشر، وقالت تنسيقية لجان مقاومة الفاشر، إن قوات الدعم السريع تواصل قصفها الممنهج للمستشفيات الخاصة والعامة بالمدينة.

وأكدت أن مستوصف «إقرأ» المنشأة الصحية الوحيدة في القطاع الشمالي من المدينة، قد تم تدميره على إثر هجمات الدعم السريع.

ونوهت إلى وجود أنباء عن وقوع وفيات وإصابات وسط المدنيين جراء قصف المركز الصحي.

وفي 9 يونيو الحالي، تسببت الاشتباكات بين الجيش والدعم السريع، في خروج المستشفى الرئيسي بالفاشر عن الخدمة، وأعلنت وزارة الصحة ومنظمة أطباء بلا حدود تعليق العمل في المستشفى الجنوبي بعد هجوم لقوات الدعم السريع.

الوسومالجيش السوداني السودان الفاشر المستشفى السعودي دارفور قوات الدعم السريع كمبالا معسكر أبوشوك للنازحين منظمة أطباء بلا حدود

مقالات مشابهة

  • الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في مناطق جنوب لبنان وبيروت والبقاع شرقا
  • الطيران الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في لبنان
  • مراسلة RT: الطيران الحربي الإسرائيلي يخرق جدار الصوت في مناطق جنوب لبنان وبيروت والبقاع شرقا (فيديو)
  • بالتزامن مع زيارة البرهان لولاية سنار الدعم السريع يهاجم المدينة
  • الطيران الحربي الإسرائيلي يشن غارتين على حي الشجاعية شرقي مدينة غزة
  • المريخ يفوز على حي الوادي نيالا بهدف دون مقابل في بطولة السوبر السوداني بتنزانيا
  • إدارة مستشفى كمال عدوان شمال غزة: ساعات ويخرج المستشفى عن الخدمة بشكل كامل بعد نفاد الوقود مما يهدد حياة الجرحى والمرضى
  • قوات الدعم السريع تستهدف مرافق عامة في الفاشر بالقصف المدفعي
  • المريخ يصعق حي الوادي نيالا في السوبر السوداني
  • شهيد جراء غارة لطيران العدو الإسرائيلي على منطقة البقاع شرق لبنان