بوابة الوفد:
2024-07-06@15:41:34 GMT

أمم أفريقيا.. اللقب الثالث هدف محاربي الجزائر

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

يتطلع المنتخب الجزائري إلى بلوغ أدوار متقدمة في كأس أمم أفريقيا 2023 المقرر إقامتها في كوت ديفوار من 13 يناير الجاري إلى 11 فبراير المقبل في محاولة لتجاوز اخفاقه في النسخة الماضية من جهة والغياب عن مونديال قطر من جهة أخرى.

ويخوض “الخضر” غمار المغامرة الأفريقية ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كل من بوركينا فاسو وأنغولا وموريتانيا.

.وظهرت الجزائر في نهائيات كأس الأمم الأفريقية 18 مرة، وكانت أول مشاركة للخضر عام 1968 في إثيوبيا.

وفازت الجزائر بلقب كأس الأمم الأفريقية مرتين، الأولي في نسخة 1990 عندما استضافت الجزائر البطولة، وتغلبت على نيجيريا بهدف نظيف، والثانية في نسخة 2019 في مصر بعد الفوز على السنغال بهدف نظيف، كما بلغ المنتخب المباراة النهائية عام 1980 وخسرها أمام نيجيريا.

يعول المنتخب الجزائري في البطولة على كوكبة من النجوم أبرزهم رياض محرز نجم أهلي جدة السعودي، وإسماعيل بن ناصر لاعب ميلان الإيطالي، ورامي بن سبعيني مدافع بوروسيا دوتموند، ويوسف عطال لاعب نيس الفرنسي، إلى جانب لاعب السد القطري بغداد بونجاح، وهداف المنتخب إسلام سليماني لاعب نادي كورتيبا البرازيلي،. وتبلغ القيمة التسويقية لمنتخب الجزائر 189.4 مليون يورو، في المقدمة اسماعيل بن ناصر بقيمة 35 مليون يورو.

في المقابل، شارك منتخب بوركينا فاسو في 11 مرة بالبطولة، ويبقى أفضل إنجاز له هو الحصول على المركز الثاني في نسخة 2013 التي أقيمت على أراضي جنوب إفريقيا وشارك منتخب أنجولا، 7 مرات من قبل في البطولة، ويُعد أفضل إنجازاته هو الوصول إلى ربع النهائي نسختي 2008 بغانا، 2010 على ملعبه.

في الوقت الذي شارك منتخب موريتانيا في نسختين فقط من بطولة كأس الأمم الإفريقية، وهما 2019، 2021.

 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: امم افريقيا المنتخب الجزائري كأس أمم إفريقيا كأس الأمم الأفريقية رياض محرز أهلي جدة اسماعيل بن ناصر

إقرأ أيضاً:

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا

منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات 1-2 

ودع  المنتخب الوطني للشباب تحت سن 20 لكرة القدم بطولة غرب آسيا المقامة حاليا في السعودية، عقب خسارته أمام نظيره الإماراتي بنتيجة 1-2 في مباراة الدور نصف النهائي.

اقرأ أيضاً : منتخب الشباب يفوز على نظيره الألباني ويتأهل إلى نصف نهائي غرب آسيا

 

وجاءت تشكيلة المنتخب باللقاء: سلامة سلمان، محمد أبو السكر، عبدالله المنايصة (صلاح الدين فراش)، يوسف المقابلة، إبراهيم صبرة، عودة الفاخوري (انس الخب)، عز الدين أبو السعود (ينال المحمود)، محمود ذيب، محمد طه (نور الدين ياسين)، عبد الرحمن الخضور (عمر غنجوق)، صالح فريج.

وبرزت الندية والقوة منذ البداية، وظهر المستوى الفني متكافئا حتى منتصف الشوط الأول، قبل أن يتقدم المنتخب وبدأ الضغط عبر الأطراف من خلال ذيب والفاخوري، وبمساندة أبو السعود وطه، ليتمكن صبرة من إحراز الهدف الأول بالوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط الأول.

مع بداية الشوط الثاني، استطاع "الإماراتي" العودة بالنتيجة، مستغلا تراجع المنتخب للخلف بهدف الحفاظ على النتيجة، وأحرز هدفيه د.(58،79).

وقدم منتخب الشباب أداء جيد في الدور الأول، وكان منتخب قد تأهل للمربع الذهبي متصدرا للمجموعة الثانية برصيد 7 نقاط، بعد أن تعادل مع العراق في بداية البطولة بدون أهداف، والفوز على منتخب لبنان بهدفين دون رد، وعلى منتخب ألبانيا بثلاثية نظيفة.

وتأتي البطولة في إطار التحضيرات للمشاركة في التصفيات الآسيوية، التي تقام خلال الفترة من 21 إلى 29 أيلول المقبل في قطر، حيث حل المنتخب في المجموعة العاشرة إلى جانب قطر وسنغافورة وهونغ كونغ.

 

مقالات مشابهة

  • منتخب الكرة الطائرة للناشئين يواجه الأردن الاثنين القادم
  • يورو 2024: إنجلترا تلاقي سويسرا وهولندا في مواجهة تركيا في ختام الدور ربع النهائي
  • يورو 2024.. إنجلترا تصطدم بقاهر حامل اللقب
  • هز الشباك.. رونالدو يفشل للمرة الأولى!
  • كريستيانو رونالدو يخسر اللقب الثالث هذا الموسم بركلات الترجيح
  • إعلان قرعة التصفيات الأفريقية وإدارة منتخب السودان تؤكد: الحظوظ متساوية
  • إبراهيم حسن : مستعدين لكل الظروف لتصفيات أفريقيا ولا يوجد منتخب صغير الآن
  • معسكر خارجي يُجهّز منتخب الشباب للتصفيات الآسيوية
  • أخضر الطائره يتجاوز الكويت في انطلاق البطولة العربية
  • منتخب الشباب يخسر أمام الإمارات ويودع بطولة غرب آسيا