سعر طن الفول اليوم.. تشهد أسعار الفول خلال مستهعل التعاملات الصباحية اليوم الخميس لدى تاجر الجملة، ارتفاعًا، وهذا لسعر طن الفول البلدي والتي بلغت القيمة السعرية له خلال الساعات الاولى من هذا اليوم نحو 37 ألف جنيهًا، بالرغم من ثبات سعر المستورد والذي استقر على 30 ألف جنيهًا للطن.

 

ومن المعروف أن العديد من المواطنين، يبحثون عن سعر الفول البلدي بصفة يومية على محرك البحث العالمي «جوجل»، باعتبار أن أسعار الفول اليوم تعد من أهم الأكلات الشعبية لدى الشعب المصري.

 

في هذا السياق تستعرض "بوابة الوفد الإلكترونية"، أسعار الفول خلال تعاملات، اليوم الخميس، وتحرص الوفد على تقديم كافة المعلومات السعرية الازمة التي تهم المواطن المصري ومتابعي "الوفد"، للوقوف على أخر المستجدات التي تطرأ على الاسعار لاسيما أسعار الفول البلدي والمستورد، والتي ارتفعت خلال تعاملات اليوم الخميس من عند التاجر وبالاسواق المصرية، لذا فان هذا الارتفاع سيؤدي إلى ارتفاع أسعار الفول عند تاجر التجزئة وفي مطاعم الفول للمواطن عند تناول وجبة الافطار، وجاءت الأسعار على النحو الآتي:

مصرع طالب إعدادي صدمه قطار الصعيد ببنى سويف الجيش الأوكراني: ارتفاع عدد قتلى الجنود الروس إلى 367 ألف خلال عامين من الحرب سعر الفول البلدي والمستورد اليوم الخميسالفول

الفول البلدي

سجلت أسعار الفول البلدي بالسوق المحلي ارتفاعًا اليوم، نحو 37,500 جنيهًا للطن.

 

الفول الاسترالي

وسجل سعر الفول الاسترالي ارتفاعًا لدى التجار بلغ نحو 30,000 جنيه للطن .

 

وكان حسين عبدالرحمن أبو صدام، نقيب عام الفلاحين قد أدلى بتصريحات سابقة له، أن هناك معروضًا جيدًا من الفول البلدي والمستورد في الأسواق، ولدى مصر احتياطي استراتيجي كبير منه، منوهًا بأن الدولة المصرية تستورد حوالي 80% من احتياجاتها، وذلك من أستراليا وليتوانيا وبريطانيا، في حين تنتج حوالي 20% من الاستهلاك الكلي، وتقدر الأراضي المزروعة بالفول بحوالي 130 ألف فدان.

 

وتجدر الإشارة إلى أن الأسواق المحلية خلال الآونة الأخيرة قد شهدت حالة من التباين في سعر الفول البلدي 2024 داخل عدد من محال العطارة وتجار المواد الغذائية، ولهذا فإن بوابة الوفد الإلكترونية تحرص باستمرار على تقديم تقريرًا يوميًا عن سعر الفول البلدي والمستورد اليوم في المزرعة لرصد التغيرات التي يشهدها سوق السلع داخل مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ارتفاع سعر الفول سعر الفول صباح اليوم الخميس سعر الفول البلدی الیوم الخمیس أسعار الفول

إقرأ أيضاً:

أسعار الدواجن اليوم الخميس 27-6-2024.. «اعرف الفراخ البيضاء بكم؟»

سجلت أسعار الدواجن اليوم الخميس 27-6-2024 في بورصة الدواجن، انخفاضا خلال الأيام الماضية، وذلك لعدة أسباب، أبرزها آليات السوق والعرض والطلب، نظرًا لانخفاض الطلب بسبب الاهتمام باللحوم خلال فترة عيد الأضحى، وكذلك إغلاق عدد كبير من محلات بيع الدواجن خلال إجازة العيد.

أسعار الفراخ البيضاء في بورصة الدواجن

ووفق الأسعار المعلنة من قبل بورصة الدواجن، سجلت أسعار الفراخ البيضاء نحو 88 جنيهًا للكيلو تسليم أرض المزرعة، بينما تباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 90 و100 جنيه.

سجلت أسعار الفراخ الحمراء «الساسو» تسليم أرض المزرعة 110 جنيهات، على أنّ تُباع للمستهلك بسعر يتراوح بين 115 و130 جنيهًا.

أسعار الفراخ البلدي 

 وسجل سعر كيلو الفراخ البلدي نحو 129 جنيهًا للكيلو، ليصل إلى المستهلك بسعر يتراوح بين 135 و140 جنيهًا.

سعر الفراخ الأمهات  

سجلت أسعار الدواجن الأمهات البيضاء 70 جنيهًا على أرض المزرعة.

وأوضح سامح عريان أحد أصحاب محلات الدواجن في تصريحات لـ«الوطن»، أنّ الأسعار تتغير بشكل يومي خاصة أن السوق يخضع لآليات العرض والطلب، ومن المتوقع أن تشهد الأسعار خلال الفترة المقبلة استقرارًا نتيجة توفر المعروض في الأسواق.

مقالات مشابهة

  • أسعار القمح اليوم الخميس عند تاجر الجملة.. طن الروسي مفاجأة
  • أسعار اللحوم البلدي والمستورد اليوم الخميس 27-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار الدواجن والبيض اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • ارتفاع أسعار العملات أمام الجنيه بداية اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • الكبدة البلدي بـ 420.. أسعار اللحوم اليوم الخميس 27 يونيو 2024
  • أسعار الدواجن اليوم الخميس 27-6-2024.. «اعرف الفراخ البيضاء بكم؟»
  • أسعار الخضار في سوق العبور اليوم
  • سعر الذهب بمحال الصاغة صباح اليوم الخميس
  • أسعار اللحوم البلدي والمستورد اليوم الاربعاء 26-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا
  • أسعار اللحوم البلدي والمستورد اليوم الثلاثاء 25-6-2024 في الأسواق ومحال الجزارة بقنا