أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بأن العمل بأفكار ورؤى جديدة ومبتكرة خارج الصندوق، ووضع الحلول العاجلة للمشاكل الجماهيرية بحيث نكون جميعاً على قدر المسئولية.

لكوننا نعمل من أجل المواطن، ونحرص على تلبية إحتياجاته ومطالبه أولاً بأول، وتحقيق التكاتف والتلاحم والتعاون بين الجهاز التنفيذى بروح الفريق الواحد بعيداً عن التعقيدات الروتينية، للوصول إلى مزيد من حجم الإنجازات فى كافة قطاعات العمل العام، وتكريم المتميزين، ومحاسبة المقصرين من خلال تطبيق مبدأ الثواب والعقاب، وتشديد الرقابة التموينية لتوفير السلع المختلفة، وترشيد إستهلاك الكهرباء، مع مواجهة أى فساد أو خلل بشكل رادع وحازم.

كانت هذه أبرز توجيهات اللواء أشرف عطية محافظ أسوان خلال ترأسه لإجتماع المجلس التنفيذى، بحضور الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ، والمهندسة فاطمة إبراهيم السكرتير العام، واللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، بالإضافة إلى أعضاء مجلسى النواب والشيوخ، علاوة على القيادات الجامعية والأمنية والعسكرية والتنفيذية والدينية.

وخلال الإجتماع الذى بدأ بالسلام الوطنى، وتكريم القائمين على تنفيذ مشروع رائدات الأعمال المنزلية، والذى حصد المركز الأول على مستوى الجمهورية فى المشروعات الخضراء الذكية، بالإضافة إلى إستعراض معدلات تنفيذ مشروعات الخطة الإستثمارية للعام المالى الحالى 2023/2024 بإعتمادات مالية 680.9 مليون جنيه، وبنسبة تنفيذ 68%.

فضلاً عن إستعراض المستهدفات لخطة العام المالى القادم 2024/2025 بإجمالى 85 مشروع، وبتكلفة 739.7 مليون جنيه يتم تنفيذها فى 6 برامج تضم مشروعات التنمية الحضرية والريفية، والنقل والطرق والمواصلات، وتحسين البيئة، وتدعيم الوحدات المحلية، والإدارة المحلية والدعم الفنى.

أكد اللواء أشرف عطية على أن المرحلة الحالية تحتاج لمزيد من تكثيف الجهود، وإسراع وتيرة العمل لمواصلة تحقيق سلسلة النجاحات بالمشروعات المختلفة الجارى العمل فيها، وخاصة المشروعات المدرجة بمبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسى " حياة كريمة " حتى يجنى المواطن ثمار هذه الجهود بشكل يلبى مطالبه وإحتياجاته وتحسين مستوى معيشيته على أكمل وجه.

مشدداً على ضرورة التنسيق المسبق والتعاون الكامل بين كافة الجهات للإعداد والتجهيز لإنطلاق الموجه الـ 22 لإزالة التعديات على أراضى أملاك الدولة سواء البناء أو الزراعية، والتى ستنطلق مرحلتها الأولى فى 27 يناير الجارى وحتى 16 فبراير بحيث يتم إداراج مختلف الحالات بشكل دقيق لإسترداد حق الدولة والشعب فى أراضيه فى ظل المتابعة الدقيقة من القيادة السياسية لهذا الملف، وهو الذى يتكامل بالتعامل الفورى مع أى منشأت حكومية أو عقارات إسكان آيلة للسقوط، وسرعة تنفيذ الإخلال والإزالة للحفاظ على سلامة وأرواح المواطنين من أى أضرار.

وأشار أشرف عطية إلى أنه تم التنسيق مع الهيئة القومية وشركة مياه الشرب والصرف الصحى للتعامل مع البؤر الساخنة، ووضع الحلول العاجلة والجذرية للمشاكل المختلفة بعيداً عن أى مسكنات، مكلفاً بأن يتم تحقيق التكامل والتنسيق بين إدارات المرور والمواقف لتغليظ العقوبات على أى مخالفات لخطوط السير المختلفة للتصدى بشكل رادع لأى تكدس أو تزاحم، وخاصة فى أوقات الذروة، ومواصلة تحرير المحاضر، والإلتزام بالتعريفة، وضبط المخالفات، وخاصة أن شهر ديسمبر الماضى شهد ضبط 417 مخالفة لخطوط السير، وأكثر من 3700 دراجة وسيارة بدون لوحات معدنية.

وهو الذى يتوازى مع تسهيل حركة جرارات القصب أثناء الدخول لمصانع السكر، ووجه أشرف عطية بالتعامل السريع مع أي مكاتبات يتم إرسالها مسئولى المحليات بتكثيف جهود رفع الإشغالات والتراكمات والمخلفات، وكذا تنفيذ أعمال النظافة الدورية لكافة الحدائق العامة ومراجعة مصادر الرى والحفاظ على المسطحات الخضراء.

مشدداً على التنسيق بين إدارات المراسى والنقل النهرى والمسطحات والرى لمراجعة كافة المراسى والعائمات بأنواعها من حيث الترخيص والسلامة الإنشائية والتحميل، وخلال إجتماع المجلس التنفيذى قام أعضاء مجلس النواب والشيوخ بتقديم الشكر والتقدير لمحافظ أسوان لتلبية أى مطالب يتم عرضها، ووضع الحلول الجذرية لها.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: محافظ أسوان أخبار أسوان رائدات الأعمال المشروعات الخضراء أخبار المحافظات أشرف عطیة

إقرأ أيضاً:

محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى

 وجه اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، بتكثيف الجهود ورفع نسب التنفيذ الجارية بكافة المشروعات داخل القرى المدرجة ضمن المبادرة الرئاسية.

وشدد محافظ أسوان، على ضرورة رفع تراكمات ونواتج الحفر والإنشاءات أولاً بأول مع وضع العلامات التعريفية والتحذيرية بمختلف مواقع العمل، وإعادة الشئ لأصله، وذلك لتسهيل حركة السير والمرور وللحفاظ على أمن وسلامة المواطنين، ووضع البانرات مبيناً بها بيانات كل مشروع، مع تنسيق المواقع والإهتمام بالهوية البصرية للمحافظة وتكثيف المسطحات الخضراء والتشجير لمواجهة ارتفاع درجات الحرارة.

وفى نفس السياق أوضح اللواء ياسر عبد الشافى السكرتير العام المساعد، أنه بناءاً على توجيهات محافظ أسوان استكملت وحدة حياة كريمة جولاتها الميدانية داخل القرى المستهدفة حيث تم المرور على المشروعات الجارية بقرية البصيلية قبلى التابعة لمركز إدفو، والتى تضم 25 مشروع يستفاد منها 25 ألف نسمة داخل 4 توابع.

ولفت إلى أن قرية البصيلية قبلى تشهد مشروعات تضم محطة للمعالجة، ومحطة للصرف الصحى، وإحلال وتجديد لشبكات مياه الشرب ، ومجمع للخدمات ، ومجمع زراعى، ومكتب للبريد، ووحدة طب أسرة، ومدارس ومراكز شباب، وأعمال للفايبر والكهرباء حيث تم الإنتهاء من 18 مشروع بنسبة 100 %، وجارى العمل فى المشروعات المتبقية ، وتم رصد بعض الملاحظات، وتكليف الشركات المنفذة لتلافيها، مع التشغيل التجريبى للمشروعات التى تم نهوها ليلمس المواطنين ويجنوا ثمار هذه الإنجازات المتتالية فى الجمهورية الجديدة والاستفادة من العوائد الإيجابية لها .

مقالات مشابهة

  • النائبة راوية مختار: تخليص مصر من مؤامرة الجماعات المتأسلمة الهدف الأول لـ 30 يونيو
  • محافظ أسوان: وحدة حياة كريمة تتابع 25 مشروع بقرية البصيلية قبلى
  • وزير الاتصالات يكرم الفائزين في مسابقة هواوي العالمية لتكنولوجيا المعلومات
  • انتخاب التونسية ليلى بلخيرية نائب رئيس «كوميسا النساء صاحبات المؤسسات»
  • محافظ أسوان: تسريع وتيرة العمل بالمشروعات لتحقيق العوائد الإيجابية
  • محافظ أسوان يبعث ببرقية تهنئة للرئيس السيسي بمناسبة ثورة 30 يونيو المجيدة
  • محافظ أسوان يضع حجر الأساس لمشروع الأفينيو الطبي
  • محافظ أسوان يفتتح مشروعات استثمارية ووضع حجر أساس لمجمع طبى
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس السيسى بالذكرى الحادية عشر لثورة 30 يونيو
  • محافظ أسوان يهنئ الرئيس بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو