آخر تحديث: 11 يناير 2024 - 11:42 ص بغداد/ شبكة أخبار العراق- أقر برلمان كوريا الجنوبية قانونا “تاريخيا” يحظر استهلاك لحوم الكلاب، وهي ممارسة غذائية معتادة في هذا البلد تعود إلى قرون.ووافقت الجمعية الوطنية على مشروع القانون بأغلبية 208 أصوات، الثلاثاء الماضي ، وسيتحول التشريع المقترح إلى قانون بعد إقراره من مجلس الوزراء وتوقيع الرئيس يون سوك يول عليه، وهي خطوات تعتبر شكلية حيث تدعم حكومة يون الحظر.

وبموجب التشريع الجديد سيتم حظر تربية أو ذبح الكلاب لغرض استهلاك لحومها وتوزيع أو بيع لحوم الكلاب اعتبارا من عام 2027، وسيواجه من يذبحون الكلاب عقوبة السجن لمدد تتراوح بين عامين و3 أعوام، أو غرامة تصل إلى 30 مليون وون (22768 دولارا).وواجهت الجهود المبذولة لحظر استهلاك لحوم الكلاب مقاومة شرسة من المزارعين وغيرهم من العاملين في صناعة لحوم الكلاب، التي تشهد تراجع شعبيتها في البلاد.وأظهرت دراسات استقصائية حديثة أن غالبية الكوريين الجنوبيين لم يعودوا يأكلون لحوم الكلاب.

المصدر: شبكة اخبار العراق

كلمات دلالية: لحوم الکلاب

إقرأ أيضاً:

فنانة مصرية تكشف كيف غيرت الكلاب حياتها وأعادتها إلى الصلاة (شاهد)

كشفت الفنانة المصرية فيدرا عن تجاربها الروحية التي أثرت في حياتها بشكل عميق، والتزامها بالصلاة منذ 13 عامًا، حيث أصبحت الصلاة جزءًا أساسيًا من حياتها اليومية،

جاء ذلك خلال ظهورها في برنامج "الستات" على فضائية "النهار" المصرية، روت فيدرا عن لحظات صغيرة مؤثرة تعرضت لها تسببت في تحول حياتها الروحية أضفت طابعًا مميزًا على تجربتها.

وأشارت فيدرا إلى تجربة مؤثرة تعرض لها خلال تصوير إعلان لإحدى الشركات الكبرى، من إخراج شريف صبري وبطولة جورج قرداحي، وأثناء التصوير، لاحظت رجلًا يترك كل شيء ليؤدي الصلاة، مما أثار لديها شعورًا بالسكينة والرغبة في التقرب من الله.


وأكدت أن هذه اللحظة كانت نقطة انطلاقها نحو الالتزام بالصلاة، حيث بدأت تدرك أهمية الصلاة وتأثيرها الإيجابي على النفس.



ومن ناحية أخرى أكدت فيدرا أنها تعتني بعدد من الكلاب الشاردة، ورغم بعض التعليقات السلبية من الآخرين حول تواجدها مع هذه الحيوانات، فإنها تعتبرها مصدر إلهام في حياتها.

وتابع فيدرا عن تجربة استيقاظها لأداء صلاة الفجر بفضل نباح الكلاب التي تنبهها مع بداية الأذان، حيث ترى فيدرا أن هذه الكلاب كانت سببًا في انتظامها في أداء الصلاة وبالأخص صلاة الفجر حيث ساعدتها على الاستيقاظ مبكرًا

قال فيدرا إنها تقضي حوالي ثلاث ساعات يوميًا في التسبيح باستخدام سبحة تحتوي على 1000 حبة، تعتبر هذه اللحظات فرصة للتواصل الروحي مع الله، وتساعدها في تحقيق السكون الداخلي والهدوء. كما أنها تستمع إلى سورة البقرة خلال احتسائها القهوة، مما يضيف إلى تجربتها الروحية بعدًا إضافيًا من التأمل والسكينة.


وفي سياق متصل لاقت تصريحات فيدرا تفاعلًا كبيرًا من الجمهور، حيث أشاد الكثيرون بشجاعتها في التعبير عن تجربتها الشخصية، واعتبر البعض أن حديثها عن الكلاب ودورها في استيقاظها لصلاة الفجر يعكس رؤية جديدة لكيفية ارتباط الإنسان بالطبيعة وبالحيوانات في حياتهم اليومية.

الفنانة فيدرا :
منقول عن برنامج تليفزيوني مصري

- انتي بتصحي الساعة 5 الصبح وبتنامي الساعة 10؟

= اه بقالي 13 سنة بنام الساعة 10 بالظبط وبقفل تليفوني 9 ونص وأنام أصحى الساعة 5 الفجر

- بتعملي ايه بقى الفجر؟

= أنا عارفة إني Miscast وشكلي مش لايق على اللي هقوله ده، بس أنا بصحى… pic.twitter.com/HI4fGZ2C0B — Ayman Azzam (@AymanazzamAja) September 26, 2024
الفنانة فيدرا :
منقول عن برنامج تليفزيوني مصري

- انتي بتصحي الساعة 5 الصبح وبتنامي الساعة 10؟

= اه بقالي 13 سنة بنام الساعة 10 بالظبط وبقفل تليفوني 9 ونص وأنام أصحى الساعة 5 الفجر

- بتعملي ايه بقى الفجر؟
يتبع ???????? pic.twitter.com/r7F8RT9wvS — ????. ???????????????????????? ???????????????????????????????? (@pia5ro7mo2smpa1) September 26, 2024

مقالات مشابهة

  • كوريا الجنوبية وبريطانيا تطلقان منصة حوار جديدة للعلاقات الاقتصادية والمالية
  • «الشارقة للتراث» يدشّن نصباً تذكارياً في كوريا الجنوبية
  • وزير الخارجية والهجرة يلتقي بنظيره في كوريا الجنوبية
  • كوريا الجنوبية تجري "محادثات بناءة" بشأن تقاسم تكاليف الدفاع مع الولايات المتحدة
  • فيدرا تكشف عن دور الكلاب في التزامها بصلاة الفجر – فيديو
  • فنانة مصرية تكشف كيف غيرت الكلاب حياتها وأعادتها إلى الصلاة (شاهد)
  • تدشين مصنع سيارات كهربائية في كوريا الجنوبية.. 150 ألف وحدة سنويًا
  • اعتباراً من الساعة الخامسة مساء.. أهالي بلدة يطلبون من النازحين السوريين عدم التجول
  • كوريا الجنوبية يدعو إلى تعزيز دور مجلس الأمن للاستجابة بشكل أفضل للصراعات الدولية
  • 37 في المائة من النواب فقط يشاركون في جلسات التشريع في البرلمان