منحت ايبميا (جمعية مصدري ومنتجي البلاستيك) درع الامتياز لرئيس المجلس التصديري للصناعات الكيماوية والأسمدة خالد أبو المكارم تقديرا لدوره في دعم صناعة وصادرات البلاستيك.
قام بتسليم الدرع حامد موسى رئيس الجمعية في احتفالية نظمتها الجمعية مساء أمس لتكريم رواد الصناعه وكبار المصنعين والمصدرين في قطاع البلاستيك والجهات الداعمة لهذه الصناعة على هامش فعاليات معرض إيجي بلاست وبلاستيكس الذي ينعقد خلال الفترة من 9-12 يناير الجارى .


وأعرب خالد أبو المكارم عن تقديره للجهود التي تبذلها الجمعية من أجل دعم وتطوير صناعه البلاستيك مشيدا بالدورة الحالية للمعرض، حيث تمكن من اجتذاب ما يزيد عن 400 شركة للمشاركة .
وأضاف أبو المكارم أن قطاع البلاستيك من أكثر القطاعات التي تشهد تعاونا وتنسيقا ما بين أعضائه وهو سر القفزة التي شهدتها صناعه وصادرات البلاستيك حيث بلغت صادرات منتجات البلاستيك واللدائن  خلال عام 2023 نحو مليار و750 مليون دولار. 
وأشاد أبو المكارم بالدور الذي لعبته كل من شركة سيدبك وايثيدكو في توفير الخامات لمصانع البلاستيك خلال الفترة الماضية وهوما مكنها في الاستمرار في الانتاج والتصدير 
ودعا أبو المكارم الشركات المنتجه للخامات  للحد من صادراتها من المواد الخام وتوجيهها عوضا عن هذا للسوق المحلي بما يزيد من القيمة المضافة لهذة الخامات ويزيد من تدفق العملة الاحنبية الناتجه عن زيادة معدلات الانتاج والتصدير للخارج 
من جانبه  قال حامد موسي رئيس جمعية ايبيما أن صناعة البلاستيك تعد من الصناعات التي لها مكانة بارزة في الإنتاج الصناعي المحلي وركيزة من ركائز الاقتصاد القومي لافتا إلى الدور الذي تقوم به الجمعية لخدمة الصناعة من خلال عرض المشاكل التي تواجهها وتقديم الحلول والمقترحات لمواجهة هذه المشاكل كشف موسي عن عدد من الأهداف المستقبلية للجمعية ومنها الارتقاء بمستوى معهد البلاستيك وبحث إمكانية إقامة ايجي بلاست أفريقيا بحيث يعقد مرة كل عامين في السنوات التي لا يتم فيها تنظيم معرض إيجي بلاست وكذا بحث إمكانية إطلاق معرض دولي متخصص لقطاع إعادة التدوير تحت مسمى ايكوجرين على غرار معرض إيجي بلاست.

المصدر: البوابة نيوز

كلمات دلالية: أبو المکارم

إقرأ أيضاً:

«العربية للتصنيع» لـ«الوطن»: مبادرة لتأثيث وتشطيب المنازل بالتقسيط دون فوائد

زفَّت الهيئة العربية للتصنيع، بشرى بشأن المبادرات المجتمعية الثلاث التي ينفذها مصنع قادر للصناعات المتطورة، التابع للهيئة، مؤكدة مضاعفة مدة السداد لمبادرات تأثيث المنازل بالأثاث، وإمكانية تشطيب الوحدات السكنية، وإجراء الدراسات الجدوى لبعض المشروعات.

تقسيط منتجات الهيئة العربية للتصنيع

وقال اللواء دكتور عمرو عبدالعزيز، رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة، التابع للهيئة العربية للتصنيع، إنّ المصنع وقع اليوم، بروتوكول للتعاون المشترك مع البنك الأهلي، يتيح تقسيط الخدمات التي يقدمها المصنع للمواطنين، ومنتجاته المختلفة.

مبادرة افرش بيتك

وأضاف رئيس مجلس إدارة مصنع قادر للصناعات المتطورة، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنّ المبادرات التي يستفيد منها المواطنون بموجب بروتوكول التعاون الموقع مع البنك الأهلي اليوم، تضم مبادرة «افرش بيتك»، التي تتيح للمواطن إمكانية فرش منزله بأثاث جديد لكل غرف المنزل، أو إمكانية شراء قطع أثاث معينة لمنزله.

وأوضح اللواء دكتور عمرو عبدالعزيز، أنّ التعاون مع البنك الأهلي يضم أيضًا مبادرة «شطب شقتك»، التي تتيح التعاقد بين مصنع قادر والعميل، لتشطيب شقته بالتعاون مع نخبة من المهندسين والعمالة الفنية المدربة، وكذلك مبادرة «مشروعك مستقبلك»، التي تقوم على إجراء مصنع قادر للدراسات الخاصة بالمشروعات للشباب، وإمكانية التعاون في تنفيذها.

تقسيط منتجات مصنع قادر

وأشار رئيس مصنع قادر للصناعات المتطورة، إلى إمكانية سداد ثمن أيًا من المنتجات التي ينتجها المصنع والمبادرات دون فوائد خلال عامين من شراء المنتج، أو التقسيط بفائدة تبدأ من 17% لمدة 12 عاما كاملة.

يذكر أنّ مصنع قادر للصناعات المتطورة ينتج عددًا من المنتجات المدنية، بينها الأسكوتر الكهربائي، وعربات نقل الأموال، وعربات الجولف، وغيرها.

وكان اللواء أركان حرب مهندس مختار عبداللطيف، رئيس مجلس إدارة الهيئة العربية للتصنيع، قد أكد في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، أمس، حرص الهيئة على تنفيذ توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، لتوطين الصناعات المحلية المختلفة، بأعلى درجات الجودة، بالتعاون مع كبرى الشركات العالمية، وبسعر مناسب، وذلك لخدمة أغراض التنمية الشاملة للدولة، والمشروعات القومية والاستراتيجية، والتنمية المجتمعية.





مقالات مشابهة

  • الصناعات الكيماوية: نتطلع الي وضع الصناعة في قائمة أولويات الحكومة الجديدة
  • «المجلس التصديري للصناعات الهندسية» يستهدف تحقيق 145 مليار دولار
  • «التصديري لـ الصناعات الهندسية»يستهدف تحقيق 145 مليار دولار بـ حلول 2030
  • المجلس التصديري للصناعات الهندسية ينظم بعثة تجارية لـ20 شركة إلى المغرب
  • "التصديري للصناعات الهندسية" يطلق بعثة تجارية إلى المغرب تضم 20 شركة
  • العنصرية والآثار.. معرض عن الاستعمار الألماني يواجه بغضب اليمين المتطرف
  • «العربية للتصنيع» لـ«الوطن»: مبادرة لتأثيث وتشطيب المنازل بالتقسيط دون فوائد
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيئول للكتاب
  • مكتبة الملك فهد الوطنية تُعرّف بخدماتها في معرض سيؤول للكتاب
  • البورصة تربح 22 مليار جنيه بمستهل تعاملات جلسة اليوم