سكاي نيوز عربية:
2024-10-07@03:39:23 GMT

إيران.. القبض على 35 شخصا على صلة بهجمات كرمان

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

أفادت وسائل إعلام إيرانية، اليوم الخميس، إن السلطات الأمنية اعتقلت عشرات الأشخاص على صلة بهجمات وصفت بالإرهابية أسفرت عن مقتل قرابة 100 شخص.

فقد ذكرت وكالة تسنيم للأنباء شبه الرسمية أن وزارة المخابرات الإيرانية أعلنت، اليوم الخميس، أن 35 شخصا اعتقلوا على صلة بهجمات الثالث من يناير في مدينة كرمان، بجنوب شرقي البلاد، والتي أسفرت عن مقتل 94 شخصا.

وقالت الوزارة إنها حددت حتى الآن هوية أحد الانتحاريين الاثنين، وهو مواطن من طاجيكستان دخل إيران بشكل غير قانوني في 19 ديسمبر.

 وقالت الوزارة إنها ستنشر المزيد من المعلومات في وقت لاحق حول الانتحاري الثاني، مضيفة أن الاعتقالات جرت في عدة محافظات إيرانية.

وأعلن تنظيم داعش مسؤوليته في الرابع من يناير عن الهجوم الذي أسفر عن مقتل ما يقرب من 94 شخصا وإصابة 284 آخرين عند نصب تذكاري للقائد العسكري الإيراني قاسم سليماني.

وتوعدت طهران بالانتقام ردا على الهجوم الذي وصف بأنه الأكثر دموية في إيران منذ قيام الثورة الإسلامية عام 1979.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات كرمان طاجيكستان إيران داعش قاسم سليماني أخبار إيران قاسم سليماني كرمان تفجير كرمان انفجارات كرمان المخابرات الإيرانية داعش كرمان طاجيكستان إيران داعش قاسم سليماني أخبار إيران

إقرأ أيضاً:

غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت

أفادت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام بوقوع غارتين إسرائيليتين على ضاحية بيروت الجنوبية، الأحد، بعد دعوة الجيش الإسرائيلي السكان لإخلاء منطقتين في معقل حزب الله، الذي يتعرض لقصف متواصل منذ عدة أيام.

وقالت الوكالة الرسمية "شنّ الطيران الحربي المعادي غارتين على الضاحية الجنوبية، استهدفت الأولى منطقة السان تيريز، والثانية استهدفت منطقة برج البراجنة".

#تقصف_نقصف

إنفجارات عنيفة تهز حيفا#الضاحية pic.twitter.com/kWH8iwQcjA

— لاجئ | FUGITIVE (@Mo_mh7) October 6, 2024 وفي وقت سابق، وجه الجيش الإسرائيلي تحذيراً جديداً بالإخلاء الى سكان منطقتين في الضاحية.
وقال المتحدث باسم الجيش أفيخاي أدرعي، عبر منصة إكس،: "تحذير عاجل إلى سكان برج البراجنة والحدث، أنتم موجودون قرب منشآت ومصالح لحزب الله، والجيش سينفذ عمليات ضدها قريباً"، طالباً من سكان المنطقتين إخلاءهما.
وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية الأحد، مقتل 25 شخصاً وإصابة 96 في الغارات الإسرائيلية، السبت، في حصيلة محدثة.
وقالت الوزارة في بيان "ترتفع الحصيلة الإجمالية ليوم أمس إلى 25 قتيلاً و96 جريحاً نتيجة غارات العدو الإسرائيلي". وكانت أعلنت، السبت، مقتل 23 شخصاً.

مقالات مشابهة

  • مقتل امرأة طعناً بسلاح أبيض في شبوة: الأجهزة الأمنية تفشل في القبض على الجاني
  • غارات إسرائيلية عنيفة تستهدف الضاحية الجنوبية لبيروت
  • مسؤول إيراني لرويترز: إيران وحزب الله لم يتمكنا من التواصل مع قاآني منذ تفجيرات الخميس
  • أوكرانيا: مقتل وإصابة 16 شخصا في غارات روسية على خيرسون
  • الصحة اللبنانية: مقتل 25 شخصا وجرح 127 جراء الغارات الإسرائيلية
  • مقتل العشرات خلال مجزرة ارتكبتها عصابة في هايتي
  • الأمم المتحدة تعلن مقتل 70 شخصا بنيران العصابات في هايتي الخميس
  • وصول وزير خارجية إيران إلى بيروت بطائرة إيرانية
  • وزير خارجية إيران يصل إلى مطار بيروت في طائرة إيرانية
  • بعد مقتل أكثر من 180 شخصا.. الكوارث المناخية تضرب أمريكا