بمناسبة يوم المرأة البحرينية نظمت الجمعية البهائية الاجتماعية ورشة عمل بعنوان «دور المرأة في بناء المجتمع « قدمتها عضو مجلس الإدارة المدربة نهى كرمستجي، وذلك يوم الخميس الموافق ٢١ ديسمبر في صالة الأيام. افتتحت الورشة بكلمة رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور بديع جابري، والذي أكد بأهمية الاحتفاء بهذا اليوم الذي يصفه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة حفظه الله ورعاه: «إن ذكرى العيد الوطني المجيد ويوم المرأة البحرينية توأمان في نسيج واحد وهما يومان مشرقان من أيام البحرين الخالدة».

كما أكدت على هذا اليوم صاحبة السمو الملكي الأميرة سبيكة بنت إبراهيم آل خليفة رئيسة المجلس الأعلى للمرأة حفظها الله ورعاها: «يأتي الاحتفاء بالمرأة البحرينية في كل عام استحقاقًا وتقديرًا لعطاء المرأة المتميز ودورها المتفاني في مختلف القطاعات والمجالات، والتي تحققت عبر التشجيع والدعم والاهتمام وخلق الفرص الحقيقية لمشاركتها الفاعلة في مسيرة البناء وتنمية المملكة وبناء البحرين الحديثة». تم خلال الورشة تسليط الضوء على إسهامات المرأة البحرينية في تشكيل هوية مجتمع حديث يتطلع إلى المستقبل ويسعى للحفاظ على مبادئ المساواة في مسيرة التنمية الوطنية، وإن بناء المجتمعات لا تتحقق إلا عندما تدخل المرأة شريكة للرجل في كافة مجالات الحياة، فَهُما معًا كجناحي طائرٍ واحد، فلابد أن يكون الجناحين بنفس القوة حتى يتمكن الطائر من الطيران والتحليق عاليًا. وبما أنّ المرأة هي المربي الأول فلا شكّ أنّ بدخولها كافة المجالات، وبتقدمها، وتطورها، تتقدم الأجيال، وتبنى المجتمعات. كما تم التباحث حول الدور الكبير للمرأة البحرينية في المجالات المختلفة كالتربية والتعليم، والبيئة، والتقنيات الرقمية. حضر الورشة النائب منير سرور وعدد من الفاعلين الاجتماعين رجالًا ونساءً والذين أثنوا على محتوى الورشة وساهموا بآرائهم التي أكدت أن المرأة هي عمود العائلة ومربية الأجيال وبتقدمها يتقدم المجتمع بأسره.

المصدر: صحيفة الأيام البحرينية

كلمات دلالية: المرأة البحرینیة

إقرأ أيضاً:

الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي

ثمّن عضو مجلس السيادة ونائب القائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن شمس الدين كباشي، دعم اليابان ومساندتها للشعب السوداني، خاصة في المجالات الإنسانية وإعادة البناء والإعمار.

وأشاد سيادته خلال لقائه في مكتبه يوم الأربعاء مبعوث اليابان إلى القرن الأفريقي، شينسكي شيميزو، بالعلاقات السودانية اليابانية، مؤكداً استعداد السودان لدعمها وتطويرها في كافة المجالات. كما أشار إلى أن زيارة المبعوث الياباني في هذا التوقيت تُعد دعماً للسودان حكومةً وشعباً.

من جانبه أكد المبعوث الياباني حرص اليابان على تطوير العلاقات الثنائية بين السودان واليابان واستعدادها لتقديم كافة المساعدات للسودان في فترة الحرب، معربا عن أمله في أن يتحقق السلام في السودان في القريب العاجل.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مفتاح الحياه بالأقصر تقيم احتفالية فنية حاشدة بأرمنت بمناسبة ثورة ٣٠ يونيو
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل تدريبية حول الإدارة الاحترافية للمشروعات
  • "قضايا المرأة" تقيم ورشة عمل حول "الجندر والحوكمة"
  • التحالف الوطني ينظم ورشة عمل حول وظائف المستقبل وريادة الأعمال
  • انعقاد ورشة عمل حرائق النخيل بمحلية مروي بالولاية الشمالية
  • الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار أسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • السيطرة على حريق ضخم إثر انفجار اسطوانة داخل ورشة وتفحم سيارتين فى الدقهلية
  • استعدوا للالتحاق بالمدرسة… ضمن ورشة عمل للمركز الإقليمي لتنمية الطفولة المبكرة
  • أهمية ربط التقنيات الحديثة بالتعليم… في ورشة عمل بدرعا