شاهد المقال التالي من صحافة قطر عن تتقدمها الطاقة والفضاء والذكاء الاصطناعي 26 اتفاقية ومذكرة بين السعودية واليابان، وقعت السعودية واليابان، الأحد، 26 اتفاقية ومذكرة تفاهم مشتركة في مجالات متعددة تتنوع بين الطاقة المتجددة، والفضاء والتكنولوجيا، و الذكاء .،بحسب ما نشر الخليج الجديد، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات تتقدمها الطاقة والفضاء و الذكاء الاصطناعي.

. 26 اتفاقية ومذكرة بين السعودية واليابان، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

تتقدمها الطاقة والفضاء والذكاء الاصطناعي.. 26...

وقعت السعودية واليابان، الأحد، 26 اتفاقية ومذكرة تفاهم مشتركة في مجالات متعددة تتنوع بين الطاقة المتجددة، والفضاء والتكنولوجيا، والذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك على هامش زيارة بدأها وفد ياباني اقتصادي وسياسي، برئاسة رئيس الوزراء فوميو كيشيدا، إلى السعودية.

وذكر وزير الاستثمار السعودي خالد الفالح، في مؤتمر صحفي عقده مع الوفد الياباني، أن مذكرات التفاهم والاتفاقيات الموقعة، ستسهم في تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين، وتوسع من دائرة الشراكة التجارية بين قطبين رئيسين (طوكيو والرياض).

ووسعت المملكة من علاقاتها الاقتصادية والاستثمارية مع الخارج، ضمن رؤية 2030، الهادفة إلى توسيع الاقتصاد بعيدا عن النفط الخام، الذي يعد حاليا أكبر مصدر للدخل للسعودية.

وتعد السعودية ثالث أكبر شريك تجاري لليابان، بحسب وزير الاستثمار السعودي، الذي قال: "الاتفاقيات مع اليابان، ستدفع بالشراكة الاقتصادية لمستويات جديدة خلال الفترة المقبلة".

من جانبه، قال رئيس وزراء اليابان، إن زيارته للسعودية تهدف لتعزيز العلاقات الاستراتيجية معها، مؤكدا أن الرياض تعد شريكا استراتيجيا مهما لطوكيو.

وذكر أن 110 شركات يابانية تعمل في السعودية، مضيفا: "سيتم العمل مع السعودية على تحقيق أهداف رؤية 2030".

وبدأ كيشيدا ووفد مرافق له الأحد، زيارة رسمية إلى السعودية وتستمر لاحقا لتشمل كلا من الإمارات وقطر يومي 17 و 18 يوليو/ تموز الجاري.

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الذكاء الذكاء موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس والذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

استشاري: مصر تصدر الكهرباء لعدة دول.. ونعمل على مشروع عملاق مع السعودية

أكد أحمد الشناوي، استشاري الطاقة الكهربية، أن موقع مصر المتميز في المنطقة العربية؛ له دور أساسي وكبير في تكوين استراتيجية كبرى من خلال تصدير الكهرباء لعدد من الدول الأخرى.

خبير: استخدام الإنسان للفريونات في المكيفات أدى إلى ثقب الأوزون البحوث الفلكية تكشف تفاصيل تعرض مصر لـ ظاهرة خسوف القمر يوم الأربعاء

وأضاف في مداخلة هاتفية مع الإعلامية رشا مجدي والإعلامية عبيدة أمير ببرنامج "صباح البلد" المذاع على قناة صدى البلد، أن مصر تصدر الكهرباء لعدة دول منها ليبيا والسودان والأردن، بالإضافة إلى مشروع الربط الكهربائي في السعودية.

وأوضح أن مشروع الربط الكهربائي بين مصر والسعودية؛ هو مشروع عملاق من أجل تبادل الطاقة الكهربائية سويًا، وذلك لاختلاف أوقات الذروة الكهربائية في البلدين.

وأشار إلى أن إدخال محطات الطاقة الشمسية ومحطات طاقة الرياح يقلل الاعتماد على الغاز الطبيعي، معقبًا: طاقة الشبكة الكهربائية في مصر قادرة على إنتاج 65 ألف ميجا وات.

مقالات مشابهة

  • شاهد: السعودية تعلن العمل لبناء أول محطة لإنتاج الطاقة النووية في المملكة
  • توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الطاقة الذرية وجمعية المرأة والطاقة السعودية
  • عاجل|الانتهاء من إعداد اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • «القاهرة الإخبارية»: الانتهاء من إعداد اتفاقية تشجيع الاستثمارات المصرية السعودية
  • السعودية: ماضون في العمل لبناء أول محطة نووية
  • السعودية: ماضون في بناء أول محطة نووية
  • رئيس الوزراء: الإعلان عن اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات المصرية السعودية قريبا
  • مصر تقترب من توقيع اتفاقية حماية وتشجيع الاستثمارات السعودية
  • رئيس الوزراء: نعمل على الانتهاء من اتفاقية حماية الاستثمارات المشتركة مع السعودية
  • استشاري: مصر تصدر الكهرباء لعدة دول.. ونعمل على مشروع عملاق مع السعودية