صحيفة الاتحاد:
2024-07-03@18:55:23 GMT

تعرف على قرعة «أستراليا المفتوحة»

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

 
ملبورن (أ ف ب)

أخبار ذات صلة روبليف يصطاد «اللقب 15» «التمزق» يُبعد نادال من «أستراليا المفتوحة»


يواجه الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف أول الساعي إلى لقبه الكبير الخامس والعشرين، احتمال لقاء البريطاني المتوج بثلاثة ألقاب كبرى أندي موراي في الدور الثالث، ووصيف العام الماضي اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس في ربع النهائي، والإيطالي يانيك سينر في نصف نهائي بطولة أستراليا المفتوحة، أولى البطولات الأربع الكبرى في التنس، وذلك بحسب القرعة.


ويبدأ الصربي مسعاه نحو الاحتفاظ بلقب البطولة المقررة بين 14 و28 الحالي، وتتويجه الحادي عشر على ملاعب ملبورن، بمواجهة سهلة ضد لاعب صاعد من التصفيات، أو ضد «خاسر محظوظ»، لكن توابع الإصابة تخيم على مشواره، بعدما عانى من معصمه في مشاركته الأخيرة في كأس يونايتد، ما تسبب بخسارته أمام الأسترالي أليكس دي مينور.
وتوج الصربي البالغ 36 عاماً باللقب العام الماضي، بعد فوزه في النهائي على تسيتسيباس، قبل أن يضيف بعدها لقبي بطولتي رولان جاروس الفرنسية وفلاشينج ميدوز الأميركية، فيما خسر نهائي ويمبلدون أمام الإسباني كارلوس ألكاراز.
ومن جهته، سيكون تسيتيسباس أمام مهمة صعبة في محاولته تكرار إنجاز العام الماضي، إذ يبدأ مشواره ضد الإيطالي ماتيو بيريتيني، قبل مواجهة محتملة في ربع النهائي مع ديوكوفيتش.
وبدوره، يبدأ ألكاراز، المصنف ثانياً عالمياً حملته في البطولة الأسترالية التي لم يذهب فيها أبعد من الدور الثالث في مشاركتيه السابقتين، بمواجهة الفرنسي المخضرم ريشار جاسكيه، فيما يبدو الروسي دانيل مدفيديف، المصنف ثالثاً ووصيف عامي 2021 و2022، أمام مهمة سهلة في مستهل المشوار، بما أنه يلاقي لاعباً صاعداً من التصفيات، مع احتمال لقاء صعب في الدور الثالث ضد الكندي فيليكس-أوجيه ألياسيم الذي يخوض اختباراً صعباً في الدور الأول ضد النمساوي دومينيك تيم.
وخلافاً لديوكوفيتش، تبدأ المنصفة أولى عند السيدات البولندية إيجا شفيونتيك رحلتها نحو لقب أول في ملبورن، وخامس في البطولات الأربع الكبرى باختبار شاق ضد الأميركية صوفيا كينن، وذلك في إعادة لنهائي بطولة رولان جاروس 2020 الذي خاضته الأخيرة، بعد تتويجها بطلة لأستراليا المفتوحة في بداية ذلك العام.
ولن تكون المهمة أسهل في الدور الثاني بالنسبة للفائزة بينهما، إذ تلتقي الألمانية أنجليك كيربر بطلة 2016 أو الأميركية الأخرى دانييل كولينز وصيفة 2022.
وفي أول اختبار لها في بطولة كبرى منذ خروجها من الدور الأول لفلاشينج ميدوز عام 2022، تخوض اليابانية ناومي أوساكا، الفائزة باللقب مرتين، اختباراً شاقاً في الدور الأول ضد الفرنسية كارولين جارسيا المصنفة 16 عالمياً، على غرار الكازخستانية إيلينا ريباكينا الثالثة عالمياً ووصيفة العام الماضي التي تواجه في الدور الأول التشيكية كارولينا بليشكوفا.
وفي المقابل، ستكون المصنفة ثانية وبطلة العام الماضي البيلاروسية أرينا سابالينكا، القادمة من خسارة قاسية أمام ريباكينا في نهائي دورة بريزبين 0-6 و3-6، أمام مهمة أسهل بكثير ضد لاعبة صاعدة من التصفيات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: التنس بطولة أستراليا المفتوحة للتنس ديوكوفيتش تسيتسيباس

إقرأ أيضاً:

تعرف على تنسيق القبول بالثانوي العام والفني بالدقهلية فور اعتماد المحافظ

اعتمد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية اليوم الثلاثاء تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام للعام الدراسي 2025/2024   للحاصلين على الشهادة الإعدادية بمجموع 249 درجة للثانوي العام منتظم، و200 درجة للثانوي العام خدمات، و140 درجه للثانوي الخاص، و140 للثانوي العام منازل بواقع 45 طالب وطالبه لكل فصل.

كما اعتمد " محافظ الدقهلية " تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي الفني ( الصناعي - الزراعي - التجاري - الفندقي - مزدوج )  للعام الدراسي 2025/2024 حيث تم اعتماد التنسيق للقبول بأقسامه المختلفه كالتالي: 

 1- الثانوي الفندقي ( المنصورة - نبروه - السنبلاوين ) بواقع 240 درجه. 

2- الثانوي الفندقي " خدمات " ( المنصورة - نبروه - السنبلاوين " بواقع  170 درجه. 

 3- الثانوي الصناعي بواقع 220 درجه.

4- الثانوي الصناعي نظام 3 سنوات خدمات بواقع 165 درجه.

5 - الثانوي الزراعي ( المنصورة - طلخا - بلقاس - ميت غمر ) بواقع 190 درجه. 

 6 - الثانوي الزراعي ( دكرنس - السنبلاوين الربع بتمي - هرماس رضوان - الرياض - المنزلة ) بواقع 175 درجه. 

 7 - الثانوي الزراعي 3 سنوات خدمات بواقع  140درجه. 

 8- الثانوي التجاري نظام 3 سنوات بواقع 175 درجه.

9- مدرسة صلاح سالم التجاريه ( مهنة الأمن السيبراني ) بواقع 210 درجه.

10- الثانوي التجاري نظام 3 سنوات خدمات بواقع 140 درجه.

11 - التعليم المزدوج وينقسم إلى: 

أ- صناعي ( فني صيانة الأجهزة الطبية 255 درجه - التبريد والتكييف 225 درجه - تركيبات كهرباء المنشآت 220 درجه - صيانة واصلاح السيارات 225 درجه - فني الكترونيات 200 درجه - فني تشكيل وتشغيل معادن 200 درجه - ملابس جاهزه + نسيج 165 درجه - مدرسة اند يجو ( داخل مصنع ) ملابس جاهزه صباغة المنسوجات 145 درجه ).

ب - تجاري فندقي ( فندقي مزودج " طهي عام - خدمات طعام " 200 درجه - وجبات سريعة " امريكانا" 190 درجه - مساعد فني اداري فني تجاري حديثه 200 درجه ).

ج - زراعي ( فني الصناعات الغذائية 165 درجه ).

12 - المهني ( صناعي - زراعي رغبة أولي زراعي فقط ) يتم القبول حسب القرار 91 لسنة 2020.

وقال " مختار " خالص التهاني القلبية لأبنائنا الطلاب ولاولياء أمورهم داعيًا الله عز وجل أن يوفقهم ويسدد خطاهم في مستقبلهم.

وأشار " المحافظ " إلى أن  الدولة تعمل بكل الجهد لتوفير وتطوير المنظومة التعليمية لتخريج طلاب متميزين وفق مناهج حديثة، تعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، مضيفا أن الدولة تنفق المليارات للارتقاء بمستوى الخدمة التعليمية المقدمة لأبنائنا. 

ومن جانبه أعلن الاستاذ ناصر شعبان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية إن عدد الناجحين في الشهادة الإعدادية بلغ 101 الف و548 طالبا وطالبة وان عدد فصول الصف الأول الثانوي العام بالدقهلية عددها 1051 فصل وان العدد المقترح للقبول بالصف الأول الثانوي هذا العام 46 الف و977 طالبا والكثافة 45 طالب وان درجات القبول بالصف الأول الثانوي بمراحلة العام والخدمات والخاص والمنازل جاءت مراعية لمصالح الطلاب وحرصا علي العملية التعليمية

مقالات مشابهة

  • تعرف على مباريات ربع نهائي «يورو 2024»
  • قرار مفاجيء من بوجبا بعد قرار تجميده لـ 4 سنوات
  • الكاف يكشف موعد قرعة تصفيات أمم أفريقيا 2025.. وتصنيف المنتخبات
  • تعرف على تنسيق القبول بالثانوي العام والفني بالدقهلية فور اعتماد المحافظ
  • أسعار الشحن البحري ترتفع عالمياً بأكثر من 200% خلال النصف الأول
  • في ختام الدور الأول لكوبا أمريكا.. البرازيل تصطدم بكولومبيا.. وكوستاريكا تواجه باراجواي
  • طواحين هولندا تخشى مفاجآت رومانيا
  • مواجهة شرسة بين النمسا وتركيا.. ونيذرلاند تتحدى مفاجآت رومانيا
  • هولندا تتحدى مفاجآت رومانيا بدور الـ16 في يورو 2004
  • تباطؤ معدل نمو الاقتصادي الوطني إلى 2,5% في الفصل الأول من 2024 عوض 3,9% العام الماضي