شاهد المقال التالي من صحافة الإمارات عن رئيس الوزراء الياباني عازمون على تعزيز علاقتنا مع الإمارات خلال الأعوام الـ 50 المقبلة، يبدأ رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، غداً الإثنين زيارته الأولى منذ تقلده منصبه، إلى الإمارات ، يلتقي خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل .،بحسب ما نشر الإمارات اليوم، تستمر تغطيتنا حيث نتابع معكم تفاصيل ومعلومات رئيس الوزراء الياباني: عازمون على تعزيز علاقتنا مع الإمارات خلال الأعوام الـ 50 المقبلة، حيث يهتم الكثير بهذا الموضوع والان إلى التفاصيل فتابعونا.

رئيس الوزراء الياباني: عازمون على تعزيز علاقتنا مع...

يبدأ رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا، غداً الإثنين زيارته الأولى منذ تقلده منصبه، إلى الإمارات، يلتقي خلالها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، لبحث العلاقات الثنائية.

وفي مقال حصري خص به وكالة أنباء  الإمارات (وام) بمناسبة زيارته للدولة، تعهد رئيس الوزراء الياباني، بالعمل على تعزيز علاقات اليابان مع دولة الإمارات خلال الأعوام الـ 50 المقبلة، قائلا، إن دولة الإمارات تعمل بمسؤولية كبيرة لضمان أمن الطاقة العالمي.

"يسعدني كثيراً أن تتاح لي فرصة زيارة دولة الإمارات الشريك الاستراتيجي لليابان لأول مرة منذ تقلّدي منصب رئيس الوزراء"

صادف العام الماضي الذكرى الخمسين لتأسيس العلاقات الدبلوماسية بين اليابان والإمارات العربية المتحدة.. ومنذ ستينيات القرن الماضي، شاركت الشركات اليابانية في تطور قطاع النفط في أبو ظبي، ولقد دعم الإمداد الثابت للنفط والغاز من الإمارات العربية المتحدة النمو الاقتصادي لليابان لسنوات عديدة ومنذ تسعينيات القرن العشرين، ساهمت العديد من الشركات اليابانية في تشييد البنية التحتية الرئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة، بما في ذلك عمليات إنشاء وتشغيل مترو دبي ومحطات تحلية مياه البحر.

وتحتضن دولة الإمارات العربية المتحدة أكبر عدد من المغتربين اليابانيين في الشرق الأوسط وإفريقيا (حوالي 4500 شخص) و الشركات اليابانية وعددها حوالي 340 شركة.

ويترسخ دور دولة الإمارات و أهميتها محورا و بوابة للمنطقة.. و في الوقت ذاته، توسعت آفاق التعاون بين اليابان والإمارات العربية المتحدة إلى ما هو أبعد من المجالات التقليدية مثل الطاقة والاقتصاد، ليشمل مجموعة واسعة من المجالات مثل تغير المناخ والتعليم والعلوم والتكنولوجيا والفضاء الخارجي والدفاع، وتعاوننا لا يتعمق ويتوسع فقط في منطقة الشرق الأوسط، ولكن أيضاً في أفريقيا وعلى الساحة الدولية.

ومن أجل تعزيز هذا التعاون متعدد الأوجه، وقع بلدانا الإعلان المشترك بشأن تنفيذ مبادرة الشراكة الاستراتيجية الشاملة (CSPI) في سبتمبر الماضي، والذي تجري في إطاره مناقشات ملموسة.

بعض الأمثلة على هذا التعاون تتمثل في قطاع التعليم، حيث ستزيد اليابان من دعمها للتبادل بين البلدين على صعيد الشباب و الذين سيتولون مسؤولية رسم ملامح مستقبل بلدينا و تعزز دعمها لتنمية الموارد البشرية ف

المصدر: صحافة العرب

كلمات دلالية: الإمارات الإمارات موعد عاجل الدولار الامريكي اليوم اسعار الذهب اسعار النفط مباريات اليوم جدول ترتيب حالة الطقس الإمارات العربیة المتحدة دولة الإمارات

إقرأ أيضاً:

عضو بـ«غرفة الصناعات»: انتعاشة في سوق العقارات خلال الفترة المقبلة

قالت عبير عصام الدين، عضو غرفة التطوير العقاري باتحاد الصناعات، إن الفترة المقبلة ستشهد انتعاشة قوية في سوق العقارات؛ بفضل تنفيذ مشروع الساحل الشمالي الغربي، مؤكدة أن المشروعات الجديدة في هذه المنطقة، مثل رأس الحكمة، ستلعب دورًا مهمًا في تنشيط القطاع العقاري وتوفير فرص استثمارية جديدة لم تكن متاحة منذ ما يقرب من خمس سنوات.

وفي تحول ملحوظ، أشارت «عصام الدين» في تصريحات خاصة لـ«الوطن»، إلى أن الساحل الشمالي لم يعد مجرد وجهة للمصيفين فقط، بل أصبحت مدينة متكاملة تضم جامعات ومنتجعات سياحية، مدفوعة بشراكات عربية تعزز هذه البنية التحتية المتطورة.

استقرار سياسيا قويا في مصر خلال الفترة القادمة 

وأوضحت «عصام الدين» أن هذه التطورات تعكس استقرارًا سياسيًا قويًا في مصر، مما يزيد من جاذبية المنطقة للسياح والمستثمرين، مما يساهم في إطلاق مشروعات استثمارية كبرى.

تعزيز مدخول العملات الأجنبية

وأكدت عضو غرفة التطوير العقاري، أن هذه الاستثمارات المتزايدة ستلعب دورًا كبيرًا في تعزيز الاقتصاد المصري، وستسهم في تعزيز مدخول العملات الأجنبية مما يعزز الاستقرار الاقتصادي ويسد الاحتياجات النقدية للدولة.

بهذه الطريقة، تبرز عبير عصام الدين، كشخصية مؤثرة في مجال العقارات، تتوقع تأثيرات إيجابية كبيرة على الاقتصاد المصري من خلال تطورات مشروعاتها في الساحل الشمالي الغربي.

مقالات مشابهة

  • الفريق أول كباشي يلتقي المبعوث الياباني للقرن الافريقي
  • نهيان بن مبارك: الإمارات حاضنة للمبدعين لأجل السلام
  • رئيس الوزراء العراقي والسفير الإماراتي يبحثان تعزيز التعاون بين البلدين
  • السوداني يؤكد على تعزيز العلاقات مع دولة الإمارات
  • اللجنة الأولمبية الوطنية تبحث التعاون مع القنصل الياباني
  • عضو بـ«غرفة الصناعات»: انتعاشة في سوق العقارات خلال الفترة المقبلة
  • رئيس الوزراء: قادرون على جذب ضعف عدد السائحين خلال الفترة المقبلة
  • شركة في صربيا تزود إسرائيل بالأسلحة تقيم علاقات مهمة مع الإمارات
  • 4 شروط للحصول على تأشيرة «الترانزيت» في الإمارات
  • رئيس «العدل والمساواة» يشيد بدعم الإمارات للسودان وينتقد «دبلوماسية» الخرطوم