اجتمع الدكتور هانى سويلم وزير الموارد المائية والرى،  لمتابعة موقف منظومة الشكاوى بالوزارة ، وذلك بحضور الدكتور أحمد مدحت رئيس الإدارة المركزية المشرف على مكتب الوزير ،  المهندسة إيمان عبد العزيز رئيس الإدارة المركزية للتفتيش الفني والمالي والإداري والمشرف على خدمة المواطنين وشئون مجلسي النواب والشيوخ .

وأشار الدكتور سويلم لحرص الوزارة على تحقيق التواصل الفاعل مع المواطنين وحل وإزالة أسباب الشكاوى الواردة منهم طبقاً للوائح والقوانين المنظمة ، موضحاً أن مؤشر إنجاز الشكاوى بوزارة الموارد المائية والرى بمنظومة الشكاوى الحكومية الموحدة بمجلس الوزراء أوضح أن نسبة تنفيذ الشكاوى خلال الفترة من يناير ٢٠٢١ حتى نهاية شهر ديسمبر ٢٠٢٣ بلغت (٩٨.٦٥%) ، وإنتهت الوزارة من بحث ودراسة عدد (٩١٠) شكوي وطلب وإستغاثة خلال شهر ديسمبر ٢٠٢٣ .

وأكد على حرصه على المتابعة المستمرة لمؤشرات الأداء الخاصة بكل جهة ، مع أخذ معدلات الشكاوى وسرعة حسمها في الإعتبار عن تقييم أداء الجهات المختلفة ، مع العمل على تحسين معدلات الاستجابة لشكاوى وطلبات المواطنين في مختلف القطاعات للارتقاء بمستوى الخدمات التي يتم تقديمها للمواطنين .

وجهت الأجهزة المعنية بوزارة الموارد المائية والري لأجهزة الرى المختصة بمحافظة الغربية بسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة برئاسة مجلس الوزراء بالتضرر من تراكم المخلفات بجسر ترعه سحيم النيلي بقرية ميت الليث بمركز السنطة ، حيث تمت المعاينة على الطبيعة بمعرفة الإدارة العامة لري الغربية ، وتم تطهير الموقع وازالة جميع المخلفات .

في محافظة البحيرة .. تم التوجيه لأجهزة الصرف المعنية بالمحافظة لسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء بالتضرر من إنسداد الصرف المغطي بمجمع رقم ٥ أيسر مصرف عمومي ٧ ، حيث تمت المعاينة وتطهير المجمع وعمل الصيانة اللازمة له ذاتياً بمعدات هيئة الصرف .

في محافظة القليوبية .. تم التوجيه لأجهزة الصرف المعنية بالمحافظة لسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء بالتضرر من عدم تطهير مصرف الجبلاوية ، حيث قامت الإدارة العامة لصرف القليوبية بالمعاينة على الطبيعة ودفع المعدات اللازمة لتطهير المصرف .

في محافظة الدقهلية .. تم التوجيه لأجهزة الرى المعنية بالمحافظة لسرعة بحث شكوى واردة من منظومة الشكاوي الحكومية بمجلس الوزراء بالتضرر من تراكم القمامة بترعة البوهية بمركز ومدينة السنبلاوين ، وتمت المعاينة على الطبيعة وتطهير الترعة وحسم الشكوي .

الجدير بالذكر أنه يتم تلقى الشكاوى من خلال منظومة الشكاوى بالوزارة وتوجيهها لجهات الإختصاص بالوزارة لدراستها والعمل على حسمها فى أسرع وقت طبقا للقوانين والإشتراطات المنظمة ، ويمكن للسادة المواطنين تقديم شكواهم ومقترحاتهم لإدارة الشكاوى المختصة بالوزارة عن طريق البريد الإلكتروني [email protected] .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الري نسبة تنفيذ يناير حتي نهايه ديسمبر بمجلس الوزراء

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء: مصر نجحت في استقرار سعر الصرف

ألقى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، كلمة افتتاحية خلال مشاركته اليوم، في الحدث الجانبي الثالث لمؤتمر الاستثمار المصري ـ الأوروبي، الذي يعقد بالقاهرة على مدار يومي 29 و30 يونيو 2024.

وفي مستهل كلمته الافتتاحية، أبدى رئيس مجلس الوزراء سعادته بتواجده اليوم في هذا الحدث الجانبي المهم، متطلعاً للحوار الثري الذي سيعقب إلقاء الكلمات الافتتاحية، ويديره  فرانشيسكو بالميري، المدير التنفيذي لشركة BCG.

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي أن انعقاد مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي يأتي على خلفية تطورات وتوترات دولية يشهدها المجتمع الدولي، فضلاً عن استمرار أزمات إقليمية على مدار السنوات الماضية أثرت على استقرار عددٍ من دول المنطقة؛ خاصة الحرب الجارية حالياً في قطاع غزة، معتبراً أن كافة تلك الأزمات شكلت تحدياً جاداً لأمن واستقرار العديد من الدول ومن ضمنها مصر، هذا، بخلاف التحديات الدولية المتمثلة في التغيرات المناخية، وتأثير التوترات الدولية على استقرار سلاسل الإنتاج، بالإضافة إلى الدور المتزايد للتكنولوجيات الحديثة خاصة الذكاء الاصطناعي.

ولفت رئيس الوزراء إلى أنه على الرغم مما تمثله تلك القضايا من تحدٍ جاد لكافة الدول، إلا أن مصر تسعى للتعامل مع تلك القضايا والأزمات الدولية من منظور ما تمثله من فرص واعدة للتطوير والإصلاح الاقتصادي الشامل، تمكن مصر من الحصول على نصيبها العادل في النمو والتنمية الشاملة.

وأضاف الدكتور مصطفى مدبولي أن مصر تمسكت بتنفيذ برنامج الإصلاح الاقتصادي على الرغم من التحديات سالفة الذكر، ونجحت في اتخاذ العديد من الإجراءات الإصلاحية الجادة خلال الفترة الماضية؛ كان من أبرزها استقرار سعر صرف النقد الأجنبي، ودعم دور القطاع الخاص، وتحسين مناخ الاستثمار، معرباً عن استعداده للاستفاضة في هذا الجانب خلال الحدث الجانبي، والإجابة على أية استفسارات.
 

مقالات مشابهة

  • «التموين»: 20% نسبة صرف سلع شهر يوليو لأصحاب البطاقات
  • أحمد دياب: منظومة التحكيم وصلت لمراحل صعبة ولا بد من حلها في أسرع وقت
  • 53% تقدمًا في الأداء العام لبرنامج التحول الرقمي الحكومي.. ورقمنة 1545 خدمة بنهاية ديسمبر 2023
  • إنجازات وزارة الري منذ عام 2014.. مشروعات للتعاون الثنائى مع دول حوض النيل.. تطوير منظومة المراقبة والتشغيل بالسد العالى بأحدث التقنيات.. تطهير ٥٥ ألف كيلومتر من المصارف سنويا
  • رئيس الوزراء: مصر نجحت في استقرار سعر الصرف
  • الإحصاء: انخفاض أعداد الزيادة السكانية خلال عام 2023 لتصل إلى 1.5 مليون نسمة
  • 72 % متوسط أداء المؤسسات الحكومية في التحول الرقمي عام 2023
  • وزير الري يُعلن موقف المشروعات الجاري تنفيذها بأجهزة الوزارة عن العام المالي 2023 - 2024
  • الري تستعرض معلومات عن 780 مشروع جاري تنفيذهم في محافظات الجمهورية
  • دريجة: فشل انتخابات ديسمبر عام 2021 أحبط الشعب الذي كان متحمسًا لتجديد الشرعية