الخرطوم-(د ب ا)- أعلنت قوات الدعم السريع اليوم الأحد عن السيطرة الكاملة على قيادة لواء في ولاية جنوب دارفور السودانية. جاء ذلك في بيان لمكتب المتحدث الرسمي باسم قوات الدعم السريع على فيسبوك اليوم الأحد. وقال البيان “حققت قوات الدعم السريع اليوم الأحد، نصراً جديداً على مليشيا البرهان الانقلابية وفلول النظام البائد بالسيطرة الكاملة على قيادة اللواء 61 بمدينة كاس بولاية جنوب دارفور”.

وأضاف “استولى أشاوس الدعم السريع على عدد 13 عربة قتالية بكامل عتادها، وعدد 70 مدفع بأنواع مختلفة، وأسر قائد اللواء 61 برتبة عقيد، وعدد 30 فرداً من القوة برتب مختلفة”. وتابع ” يأتي انتصار اليوم ليضاف إلى انتصارات الأشاوس في جبهات القتال كافة، وإلى هزائم الانقلابيين والفلول وإفشال مخططاتهم للسيطرة على السلطة في البلاد واستعادة حكمهم البغيض”. وفي بيان منفصل ، أعلن مكتب المتحدث انضمام أفراد من شرطة الاحتياطي المركزي في القطاع 28 الضعين بولاية شرق دارفور بكامله إلى قوات الدعم السريع . وقال البيان “إن عدد القوة المنضمة بقيادة المقدم شرطة عبد الله شايب اليوم، بلغت 270 من الضباط وضباط الصف والجنود، وبعدد 10 مركبات قتالية بكامل عتادها وتسليحها العسكري، إضافة إلى 6 مدرعات”. ويشهد السودان صراعا على السلطة بين الجيش السوداني وقوات الردع السريع منذ الخامس عشر من شهر نيسان/ابريل الماضي. وفشلت جهود السلام التي جرت في جدة السعودية بوساطة المملكة والولايات المتحدة قد فشلت في التوصل إلى أي اتفاق مهم، وتم تجاهل وقف إطلاق النار المتكرر إلى حد كبير.

المصدر: رأي اليوم

كلمات دلالية: قوات الدعم السریع

إقرأ أيضاً:

مبادرة لأساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب

تعهد الاستاذ الطاهر إبراهيم الخير والي ولاية الجزيرة المكلف برعاية ودعم مبادرة أساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب وجدد الوالي ترحيبه ودعمه ومساندته لدى لقائه بمكتبه الاربعاء بمدينة المناقل وفد أساتذة الجامعات برئاسة منسق مكتب الجزيرة الدكتور ياسر عبدالرحمن محمد يوسف لكل مبادرة ترمي لخدمة إنسان الولاية موجها كافة الإدارات المعنية بالايواء بالتنسيق مع المبادرة وتقديم كافة التسهيلات لهم .فيما أوضح رئيس الوفد ان أساتذة الجامعات بالولايات تجمعوا وشكلوا مكاتب وامانات مضيفا ان مبادرة أساتذة الجامعات تهدف لدعم النازحين ومتضرري الحرب بصفة عامة واساتذة الجامعات بمراكز الإيواء بصفة خاصة مبينا ان الدعم متمثل في الدعم النفسي والمعنوي والمساهمات العينية والدوائية.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مقتل العديد من المدنيين بغارات للجيش السوداني في دارفور
  • ليس صحيحا أن عناصر مليشيا الدعم السريع أقوياء وشرسين في الحروب كما يشاع
  • السودان .. تصاعد الحرب وتفاقم الأزمات الأنسانية مع اقتراب موسم الأمطار من نهايته
  • فى ود أب صالح: تعامل الطيران اليوم قبل صلاة الجمعة مع قوة من مليشيا الدعم السريع
  • الهند: مقتل 30 مسلحا في مواجهات مع قوات الأمن بولاية "تشهاتيسجاره"
  • بالفيديو: الجيش السوداني يسيطر على شوارع بحري بعد معارك ضارية مع قوات الدعم السريع
  • مبادرة لأساتذة الجامعات السودانية لدعم نازحي ومتضرري الحرب
  • وزيرة “القراية” السودانية الحسناء تسخر من “حكامة” الدعم السريع التي خلعت ملابسها الداخلية: (ح استف ليك مية دسته وانا جاية الخرطوم وارسلهم بصابونهم)
  • أنباء عن سيطرة الجيش علي منطقة جبل مويه بسنار
  • أحداث رواندا وطلاب الجامعات السودانية