انتقل المتهم إلى محافظة كرمان واستقر في منزل مستأجر في ضواحي المدينة، حيث أشارت الوكالة إلى أن "هذا الشخص متخصص في إنتاج المتفجرات محلية الصنع".

اعلان

نقلت وكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية، تقريرًا لوزارة الاستخبارات في البلاد، يكشف عن تفاصيل جديدة حول التحقيقات في التفجيرات التي استهدفت مدينة كرمان الإيرانية الأربعاء الماضي.

ووقع انفجاران بفارق زمني 10 دقائق، في طريق يشهد فعاليات إحياء الذكرى السنوية الرابعة لاغتيال قائد "فيلق القدس" السابق قاسم سليماني، ما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والجرحى، وفق إعلام إيراني.

تفاصيل جديدة عن انفجاري كرمان

ووفق التقرير، فإن المخطط للعملية هو شخص من طاجكستان وملقّب بـ"عبد الله الطاجيكي"، ودخل البلاد بطريقة غير شرعية عن طريق مهربين رفقة امرأة وطفل، في 28 كانون الأول/ ديسمبر الماضي، عبر الحدود الجنوبية الشرقية للبلاد.

وعقب دخول إيران، انتقل المتهم إلى محافظة كرمان واستقر في منزل مستأجر في ضواحي المدينة، حيث أشارت الوكالة إلى أن "هذا الشخص متخصص في إنتاج المتفجرات محلية الصنع".

ضحايا التفجيرين في كرمانVahid Salemi/Copyright 2024 The AP. All rights reserved

كما لفت التقرير إلى أن عبد الله الطاجيكي غادر إيران قبل يومين من تنفيذ العملية، بعد أن صنع المتفجرات اللازمة.

وعن الانتحاري الذي نفذ التفجير الأول، أوضح التقرير أنه من طاجكستان أيضًا ويدعى "أمان الله بازيروف"، وهو مرتبط بتنظيم الدولة الإسلامية.

وقال التقرير: "توجه هذا الانتحاري إلى مدينة فان في تركيا، وبعدها توجه إلى أفغانستان للتدريب بمساعدة مهربين، قبل أن يدخل إيران وينضم إلى عبد الله الطاجيكي".

شاهد: إيران تبث مقطعاً مصوراً للحظة الانفجار الثاني الذي هزّ كرمان إيران تعلن اعتقال 32 شخصا للاشتباه بصلتهم في تفجيري كرمان

وفيما يخص الانتحاري الثاني، أوضحت الوكالة أن السلطات مستمرة في جمع الأدلة لمعرفة التفاصيل الكاملة عنه.

ويوم الحادث، وفق الوكالة، توجه الانتحاريان إلى مكان العملية، "وكان الهدف في الأساس مكان دفن قاسم سليماني، لكن بسبب الإجراءات الأمنية، قرر الشخصان تنفيذ التفجيرين على مسافة 700 متر من المكان المذكور".

كما ذكرت وكالة تسنيم أنه تم اعتقال 35 شخصًا على صلة بالهجمات، عقب توسع وزارة المخابرات في التحقيقات.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية مهنة الطب في ألمانيا.. تدنّ في الرواتب وبيروقراطية وشحّ في عدد الأطباء وتحذيرات من تفاقم الأوضاع شاهد: مظاهرة في رام الله تندد بزيارة بلينكن للسلطة الفلسطينية وبدور واشنطن في الحرب على غزة نيويورك تايمز: تداعيات الحرب على غزة تضرب قطاع التكنولوجيا الإسرائيلي وتهدد الاقتصاد إيران قاسم سلیمانی علي خامنئي اعلانالاكثر قراءة تحقيق يظهر تفاصيل الحادث.. كاميرات المراقبة "تكذّب" الرواية الإسرائيلية بعد مقتل فلسطيني في بيت ريما شاهد: شلال ياجالا..الأكبر في إستونيا يتجمد بفعل الصقيع تغطية مستمرة: قصفٌ لا يهدأ في غزة.. جثث وأشلاء ودمار وحماس تصف محاولة نزع سلاحها بالفكرة الساذجة مهددًا بإبادتها.. زعيم كوريا الشمالية: سيول هي عدونا الرئيسي المحكمة العليا الإسرائيلية تقيّد بن غفير وتمنعه من إصدار أوامر للشرطة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. تغطية مستمرة – قصف متجدد على غزة والقوات الإسرائيلية تقتحم جنين في الضفة يعرض الآن Next اتهامات بالإبادة الجماعية.. ماذا يجب أن نعرف عن الدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل؟ يعرض الآن Next المبعوث الأميركي آموس هوكشتاين يزور بيروت.. هل ينجح في تهدئة التوتر بين لبنان وإسرائيل؟ يعرض الآن Next توتر بين تل أبيب ولندن على خلفية تحقيق للشرطة البريطانية في "جرائم حرب" إسرائيلية في غزة يعرض الآن Next مهنة الطب في ألمانيا.. تدنّ في الرواتب وبيروقراطية وشحّ في عدد الأطباء وتحذيرات من تفاقم الأوضاع

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط مظاهرات محكمة العدل الدولية بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين روسيا Themes My EuropeالعالمBusinessرياضةGreenNextسفرثقافةفيديوبرامج Servicesمباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Games Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعونا النشرة الإخبارية Copyright © euronews 2024 - العربية EnglishFrançaisDeutschItalianoEspañolPortuguêsРусскийTürkçeΕλληνικάMagyarفارسیالعربيةShqipRomânăქართულიбългарскиSrpskiLoaderSearch أهم الأخبار إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط My Europe العالم Business رياضة Green Next سفر ثقافة فيديو كل البرامج Here we grow: Spain Discover Türkiye Discover Sharjah From Qatar أزمة المناخ Destination Dubai Explore Azerbaijan مباشرالنشرة الإخباريةAll viewsنشرة الأخبارجدول زمني الطقسGames English Français Deutsch Italiano Español Português Русский Türkçe Ελληνικά Magyar فارسی العربية Shqip Română ქართული български Srpski

المصدر: euronews

كلمات دلالية: إيران قاسم سلیمانی علي خامنئي إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط مظاهرات محكمة العدل الدولية بنيامين نتنياهو فلاديمير بوتين روسيا إسرائيل حركة حماس قطاع غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني غزة الشرق الأوسط یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الإعلان عن تعديل المخطط الرئيسي لمدينة اربيل

الإعلان عن تعديل المخطط الرئيسي لمدينة اربيل

مقالات مشابهة

  • WSJ: قوات خاصة إسرائيلية تدخل أنفاق حزب الله تمهيدا للعملية البرية
  • وزير الدفاع الإسرائيلي يلمح للعملية البرية ضد حزب الله
  • واشنطن بوست تكشف تفاصيل عن القنابل والتكتيك الإسرائيلي باغتيال نصر الله
  • مصادر إيرانية تكشف تفاصيل جنازة ودفن حسن نصر الله
  • الإعلان عن تعديل المخطط الرئيسي لمدينة اربيل
  • تحسن درجات الحرارة.. الأرصاد تكشف حالة الطقس الآن في مصر
  • تفاصيل جديدة تكشف للمرة الأولى عن عملية الاغتيال .. جاسوس إيراني سلّم نصرالله لـ إسرائيل!
  • صحيفة: حزب الله أخطأ في تقدير ضعف إسرائيل وقوة إيران
  • 85 قنبلة خارقة للتحصينات.. إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله
  • 85 قنبلة خارقة للتحصينات.. إسرائيل تكشف تفاصيل اغتيال حسن نصر الله.. عاجل