استقبل اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، وفداً كنسياً من كهنة قريتي القطوشة وسيلة الغربية، التابعتين لمطرانية مطاي، وذلك لمناقشة عدد من الملفات ولدعم أواصر العمل المشترك، لإستكمال مسيرة التنمية والبناء بالمحافظة.

 

رحب اللواء اسامه القاضي محافظ المنيا بالوفد الكنسي ، معرباً عن خالص اعتزازه وتقديره للزيارة، ومؤكداً المحافظ ، على الروابط القوية والعلاقات الأخوية، مشيراً ، إلى سعيه الدائم لتعزيز التواصل مع كافة فئات وأطياف المجتمع للنهوض بالمحافظة ،  وتعميق روح المحبة والصداقة من خلال العمل المشترك ، لتحقيق التنمية في جميع المجالات .

 

من جانبه، عبر الوفد الكنسي عن خالص التهنئة للمحافظ، بمناسبة العام الجديد، متمنيين دوام التوفيق والسداد، ومؤكدين على روح المحبة والسماحة والإخاء ، والتي تربط نسيج الشعب المصري، على مر الأجيال .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وفدا كنسيا كهنة أخبار محافظة المنيا مطرانية

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية

بحث اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، مع وفد فرع المجلس القومي للمرأة، سُبل تفعيل المبادرة الرئاسية «بداية جديدة لبناء الإنسان»، التي تهدف إلى تعزيز التنمية البشرية في جميع المجالات، مع التركيز على تمكين المرأة والشباب اقتصاديًا واجتماعيًا، مشددًا على أهمية التعاون بين جميع الجهات المعنية لضمان تحقيق أهداف المبادرة وتوفير بيئة داعمة للنمو الشخصي والمهني.

استخراج بطاقات الرقم القومي مجاناً للنساء

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وفد فرع المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة نجاح التلاوي، مقررة الفرع.

وأكد محافظ المنيا خلال اللقاء على الدور المحوري الذي تلعبه المرأة في المجتمع المصري، مشيداً بالجهود التي يبذلها المجلس في تعزيز مكانة المرأة وتوفير الدعم اللازم لها لتكون عنصرًا فاعلًا في المجتمع.

كما تناول اللقاء استعراض أبرز أنشطة المجلس القومي للمرأة، ومنها: استخراج بطاقات الرقم القومي مجاناً للنساء في القرى والنجوع، لدعم الهوية الشخصية وتمكين المرأة من حقوقها القانونية، إلى جانب جلسات الدوار وحملات طرق الأبواب، لنشر الوعي بين النساء حول قضايا مهمة منها: الصحة الإنجابية، والحد من الزيادة السكانية، والتصدي للهجرة غير الشرعية.

تدريب النساء على مهارات الحرف اليدوية

كما تناول اللقاء دور المجلس فى إقامة المشروعات الصغيرة من خلال برنامج ريادة الأعمال والتثقيف المالي، بما يسهم في تمكين المرأة اقتصاديًا ويعزز مشاركتها في الحياة الاقتصادية، فضلا عن تدريب النساء على مهارات الحرف اليدوية مثل التفصيل، وتصميم الحلي والإكسسوارات، وتصنيع الأغذية والأعلاف، لتحسين مستوى معيشة الأسرة المصرية.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يبحث مع المجلس القومي للمرأة تفعيل مبادرة “بداية” لتعزيز التنمية البشرية وتمكين المرأة
  • محافظ المنيا يبحث تفعيل مبادرة بداية لتمكين المرأة وتعزيز التنمية البشرية
  • محافظ مطروح يستقبل ممثلي الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات
  • محافظ مطروح يرحب بمقترحات تطوير منظومة الصحة بالمحافظة
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار وإنشاء وحدة اقتصادية
  • محافظ المنيا: مبادرة بداية تفتح آفاقًا جديدة للاستثمار وتدعم التنمية المستدامة
  • محافظ المنوفية يستقبل سفير الاتحاد الأوروبي ويبحثان سبل التعاون المشترك بين الجانبين
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد وزارة التنمية المحلية سبل النهوض بقطاع الاستثمار
  • محافظ المنيا يستجيب لاستغاثة سيدة مُسنة ويوجه بترميم منزلها
  • محافظ الفيوم يناقش مع وفد "التنمية المحلية" سبل النهوض بقطاع الاستثمار