العُمانية/ أعلنت جامعة التقنية والعلوم التطبيقية فرع مسندم بأنها ستستقبل الفوج الأول من الطلبة خلال شهر فبراير المقبل للعام الأكاديمي 2023 / 2024 م.

وقال الدكتور أحمد بن سعيد الشحري مساعد رئيس جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسندم لوكالة الأنباء العُمانية: إن الجامعة ستشمل 3 تخصصات نوعية، وهي: الاقتصاد وإدارة الأعمال، وتقنية المعلومات والحاسوب، والدراسات التربوية.

وستضم 6 برامج أكاديمية.

ففي الاقتصاد وإدارة الأعمال تضم برنامج التكنولوجيا المالية والأعمال الرقمية والتحليلات، أما تقنية المعلومات والحاسوب فستضم برنامج تقنيات المواقع الإلكترونية والأجهزة المحمولة والحوسبة السحابية، وأما الدراسات التربوية فتتضمن برنامجين هما: معلم مجال أول، ومعلم مجال ثاني.

وبيّن أن الجامعة ستستقبل في الفوج الأول من الطلبة 150 طالبا، 100 منهم في تخصص الدراسات التربوية، و50 في تخصص الاقتصاد وإدارة الأعمال وتقنية المعلومات والحاسوب.

وأوضح أن إنشاء فرع جامعة التقنية والعلوم التطبيقية بمسندم يأتي لتطوير محافظة مسندم لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة بتطوير الموارد البشرية المؤهلة في مختلف المجالات لتحقيق متطلبات التنمية الشاملة المستدامة وإيجاد بيئة داعمة للبحث العلمي والابتكار وريادة الأعمال؛ ما يسهم في بناء المعرفة وقدرات وطنية وتعاون فاعل في مختلف المؤسسات والمجتمع.

المصدر: لجريدة عمان

كلمات دلالية: جامعة التقنیة

إقرأ أيضاً:

جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي

استقبلت جامعة طيبة التكنولوجية، برئاسة الدكتور عادل زين الدين محمد موسى، لجنة تقييم معامل وورش الجامعات التكنولوجية المشكلة من وزارة التعليم العالي، وذلك في إطار اهتمام الدولة المصرية بتطوير منظومة التعليم التكنولوجي وتعزيز قدراته.

تهدف زيارة اللجنة إلى الوقوف على كفاءة المعدات والتأكد من الاستفادة القصوى من جميع الإمكانيات المتاحة في الجامعة. وقد أجرى وفد اللجنة جولة تفقدية شاملة شملت مختلف المعامل والورش، بما في ذلك: معامل الفيزياء والكيمياء، ورش النجارة، المطبخ التعليمي، المطعم، نموذج الشركة السياحية التعليمي، الغرف الفندقية التعليمية، معامل الكمبيوتر.

رافق وفد اللجنة خلال جولتهم الدكتور حموده محمد دردير، عميد كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، أحمد الفاضل، أمين عام الجامعة، المهندس أحمد رمضان، المهندس مصطفى الصن، من الإدارة الهندسية بالجامعة.

تأتي هذه الزيارة في إطار التعاون المستمر بين جامعة طيبة التكنولوجية والمجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، بهدف تبادل الخبرات وتقديم الدعم الفني لرفع كفاءة المعامل وتعزيز قدرات الجامعة في مختلف المجالات.

ضم وفد اللجنة كل من: الدكتور محمد وطني السيد، رئيسا وممثلا عن المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، الدكتور فرج رجب عبد الله، منسق عام اللجنة وممثلا عن المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، لواء دكتور أيمن محمود عبد الباري، عضو فني، وممثل عن المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي، الدكتور محمد عبد العليم الليثي، اللواء مهندس جمال صالح أحمد، المهندس أسامة محمد شاهین، أعضاء فنيين وممثلين عن المجموعة العلمية المتكاملة.

مقالات مشابهة

  • «أبوظبي للتعليم» يحتفل بتخريج 644 طالباً من مدارس التكنولوجيا التطبيقية
  • مركز لتطوير القوى العاملة الصحية بـ«طب رأس الخيمة»
  • سلطنة عمان.. اهتمام متنام بالاستثمار الرقمي والصناعات الإبداعية
  • جائزة خليفة التربوية تطلق دورتها الثامن عشر
  • جامعة سوهاج تستقبل رئيس جامعة أسيوط الجديدة التكنولوجية
  • جامعة حلوان تنظم زيارة ميدانية لطلاب الهندسة والعلوم لشركة بترول بلاعيم
  • مالية كردستان تشرع بتوزيع رواتب شهر حزيران الأسبوع المقبل
  • العربية للتنمية الإدارية تنظم ملتقى مناخ الاستثمار في ظل التحولات التقنية الحديثة
  • جامعة طيبة التكنولوجية تستقبل لجنة من المجلس الأعلى للتعليم التكنولوجي
  • جامعة الأميرة نورة: إغلاق بوابة القبول الإلكتروني بالجامعات الحكومية والكلية التقنية بالرياض غدا