روسيا – أعلنت الأكاديمية الروسية للعلوم أن الخبراء الروس تمكنوا من تطوير مواد دوائية جديدة، ستساهم في الحماية من أخطار تمزق الأوعية الدموية في جسم الإنسان.

وجاء في منشور لمجلة “العلوم في سيبيريا” التابعة للأكاديمية:”لأول مرة في روسيا، تمكن العلماء من تطوير مواد بوليميرية جديدة يمكن استعمالها في ترميم جدران الأوعية الدموية لمنع تمزقها، الأمر الذي سيقلل من أخطار النزيف في الجسم وأخطار الجلطات والسكتات الدماغية”.

وأشارت المجلة إلى أن المواد الدوائية الجديدة طورها علماء معهد نوفوسيبيرسك للكيمياء العضوية التابع للأكاديمية الروسية للعلوم، بالتعاون مع جراحين وأطباء من المركز الوطني الروسي للبحوث الطبية، ومع خبراء من شركة (Medin) الروسية للابتكارات الطبية، ويتم حاليا اختبار النسخ النهائية لهذ الأدوية، ويتوقع أن تبدأ عملية إنتاجها عام 2025.

وحول الموضوع قال العالم في مختبر البحوث الدوائية التابع لمعهد الكيمياء العضوية بالأكاديمية الروسية للعلوم، ومدير شركة (Medin) أركادي بريزغالوف:”لقد طورنا هذه الأدوية بطلب بعض الأطباء والجراحين في روسيا. يوجد اليوم نوعين فقط من الأدوية الشبيهة بها في بلدنا، وهذه الأدوية مستوردة، وبسبب العقوبات المفروضة علينا حصل نقص فيها، لذا قررنا تطوير بدائل محلية عنها”.

المصدر: فيستي

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

إقرأ أيضاً:

روسيا.. تطوير وسيلة فعالة لمكافحة الدرونات

تلقت أكاديمية الأسلحة المشتركة الروسية براءة اختراع جهاز لإسكات الطائرات المسيرة لاسلكيا وإلكترونيا، سيستخدم في أنظمة الدفاع الجوي القصيرة المدى.

والمقصود بالأمر هو منظومة "ستريلا – 10 " ضمنا. أما التكامل مع العربة القتالية فسيسمح بتحديد نوع الدرون وتابعيته ومواصفات التشويش المستخدمة.

جاء ذلك في مذكرة توضيحية ملحقة بشهادة براءة الاختراع.

إقرأ المزيد سلاح البحرية الأمريكي يختبر مسيّرة غواصة من طراز "مانتا راي"

ويشار إلى أن استخدام هذا الجهاز من شأنه رفع فاعلية التصدي للدرونات وتشكيل قوة نارية نشيطة تدمر الدرونات بصواريخ موجهة مضادة للجو وقوة لاسلكية إلكترونية غير نارية.

وتم تصميم جهاز الإسكات اللاسلكي الإلكتروني على شكل حاوية محمولة مخصصة للصاروخ الموجه المضاد للجو، وتوضع على منصة الإطلاق للعربة القتالية.

وبحسب مطوري الجهاز، يمكن تركيبه في أثناء الإنتاج الصناعي المتسلسل للنظام المضاد للجو وكذلك في أثناء تحديثه، وذلك بفضل بساطة الجهاز، كما أن ذلك لا يتطلب أموالا إضافية.

المصدر: روسيسكايا غازيتا

مقالات مشابهة

  • علامات تشير إلى ارتفاع نسبة الكولسترول في الدم
  • اكتشاف فائدة جديدة لشرب القهوة.. ما علاقة الجلوس لأكثر من ٦ ساعات يوميًا؟
  • افتتاح عيادة جراحة الأوعية الدموية في مستشفى قلين التخصصي بكفر الشيخ
  • الكشف عن طبيعة إصابة البرغوث
  • خبير يكشف تفاصيل جديدة بشأن الأزمة الروسية الأوكرانية
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تشهد أي تحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • الكرملين: آفاق تطوير العلاقات مع الاتحاد الأوروبي لم تتحسن بعد تغيير قيادات التكتل
  • روسيا.. تطوير وسيلة فعالة لمكافحة الدرونات
  • الكونغو تعول على تطوير مجالها الزراعي بالتعاون مع روسيا
  • من دون أدوية.. نظام غذائي وأطعمة صحية تخفض الكوليسترول الضار في الدم