روسيا – أفاد رومان فيلفاند المدير العلمي لمركز الأرصاد الجوية أن درجات الحرارة في موسكو صباح يوم الخميس 11 يناير ستتراوح بين صفر و2 تحت الصفر، وفي المساء ستنخفض إلى 10 تحت الصفر.

ويشير فيلفاند في حديث لوكالة تاس الروسية للأنباء إلى أنه من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة في موسكو ومقاطعة موسكو خلال أيام الجمعة والسبت والأحد إلى 27-30 درجة تحت الصفر، وتعود للارتفاع يوم الاثنين إلى 1-6 درجة تحت الصفر نهارا و10-15 درجة تحت الصفر ليلا.

ويقول: “تنتظرنا ثلاثة أيام من الطقس البارد بشكل غير طبيعي، حيث من المتوقع أن تنخفض درجات الحرارة يوم الجمعة إلى 17- 23 درجة تحت الصفر ليلا وإلى 14- 16 درجة تحت الصفر خلال النهار، ويوم السبت – تنخفض حتى 24 -27 درجة وقد تنخفض في بعض مناطق مقاطعة موسكو إلى 30 درجة تحت الصفر ليلا وإلى 17-20 درجة تحت الصفر نهارا. أما يوم الأحد يتوقع أن تكون درجة الحرارة ليلا 17-22 درجة تحت الصفر و10-15 درجة تحت الصفر نهارا. ولكن من المتوقع أن ترتفع درجات الحرارة يوم الاثنين بصورة ملموسة”.

ووفقا له، من المنتظر أن ترتفع درجات الحرارة في موسكو يوم الاثنين إلى 10-15 تحت الصفر ليلا وإلى 1-6 درجة تحت الصفر نهارا. أما يوم الثلاثاء فمن المتوقع أن ترتفع إلى 4-9 درجة ليلا وإلى 3-8 درجة نهارا، وهذه الدرجات قريبة من المعدل المناخي الاعتيادي، مشيرا إلى أن الطقس يوم الأربعاء سيكون مماثلا.

المصدر: تاس

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: درجات الحرارة من المتوقع أن

إقرأ أيضاً:

الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع

قالت إدارة الأرصاد الجوية الكويتية إن طقس البلاد يكون بوجه عام خلال هذه الفترة وفي عطلة نهاية الأسبوع يكون شديد الحرارة نهارا وحارا إلى مائل للحرارة ليلا.

وأضاف مدير الإدارة عبدالعزيز القراوي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) أن خرائط الطقس والنماذج العددية تشير إلى تأثر البلاد بامتداد منخفض الهندي الموسمي مصحوبا بكتلة هوائية حارة وجافة ورياح شمالية غربية بشكل عام خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ومثيرة للغبار.

وأوضح القراوي أن الطقس نهار اليوم الخميس يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 46 و48 درجة مئوية أما البحر فيكون خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وذكر أن الطقس الليلة يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على المناطق الساحلية ما بين 12 و40 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية بينما يكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وبين أن الطقس نهار غد الجمعة يكون شديد الحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 12 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار ودرجات الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 47 و49 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وأفاد بأن الطقس غدا ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 10 و45 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار على المناطق المكشوفة ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج ما بين 2 و5 أقدام.

وقال القراوي إن الطقس نهار بعد غد السبت يكون شديد الحرارة ومغبرا والرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة ما بين 20 و60 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة ما بين 48 و50 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

وأشار إلى أن الطقس السبت ليلا يكون حارا إلى مائل للحرارة والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا ما بين 10 و42 كيلومترا في الساعة مع فرصة للغبار ودرجة الحرارة الصغرى المتوقعة ما بين 32 و34 درجة مئوية ويكون البحر خفيفا إلى معتدل الموج يعلو أحيانا ما بين 2 و6 أقدام.

المصدر كونا الوسومالأرصاد الجوية حالة الطقس درجات الحرارة

مقالات مشابهة

  • الأرصاد الجوية: طقس شديد الحرارة نهارا ومائل للحرارة ليلا في عطلة نهاية الأسبوع
  • لم تشهد مثلها منذ 135 عاما.. درجات الحرارة في موسكو تهدد حياة السكان
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والمحسوسة 41 درجة
  • موجة حر لم تشهدها موسكو منذ أكثر من قرن
  • موسكو تشهد درجة حرارة قياسية لم تحدث منذ 1890
  • الأرصاد: طقس شديد الحرارة نهارا والقاهرة تسجل 37 درجة مئوية.. فيديو
  • طقس الفيوم.. شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 37 درجة
  • الأماكن الأكثر تأثرا بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة غدا.. تصل لـ44
  • الإمارات.. طقس الغد صحو نهاراً ورطب ليلاً
  • طقس الغد صحو نهارا ورطب ليلا