بوابة الوفد:
2024-07-03@21:05:22 GMT

الأمطار تضرب مدينة حلايب بالبحر الأحمر

تاريخ النشر: 11th, January 2024 GMT

تعرضت مدينة حلايب جنوب محافظة البحر الأحمر، اليوم الخميس، إلى سقوط أمطار متفاوتة على عدد من المناطق الجبلية بالمدينة، وسط فرحة الأهالي بسقوط الأمطار.

يشار إلى أن هيئة الأرصاد الجوية، قد أشارت إلى تعرض جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر إلى أجواء ماطرة، وسط توقعات بسقوط أمطار، ونشاط للرياح.

وحذرت الأرصاد الجوية من تكون الصقيع على المزروعات في وسط سيناء وشمال الصعيد ومحافظة الوادي الجديد، كما تنشط رياح على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة، مما يزيد من الإحساس بالبرودة الشديدة.

وكشفت عن استمرار تكاثر السحب الممطرة المتوسطة على مناطق من السواحل الشمالية، وشمال الوجه البحري، والتي تمتد خفيفة إلى مناطق من جنوب الوجه البحري ومدن القناة والقاهرة الكبرى، والتي تصل أقصى جنوب سلاسل جبال البحر الأحمر على فترات متقطعة.

نصائح لمرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية 

ونصحت الأرصاد الجوية مرضى حساسية الصدر والجيوب الأنفية بتجنب الخروج من المنزل إلا للضرورة وارتداء كمامة، خاصةً في المناطق المعرضة للهواء، حيث تنشط الرياح المحملة بالبرودة والرمال والأتربة.

وطالبت الأرصاد على ضرورة اتخاذ كافة الاستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظواهر الجوية المتوقعة، وعدم الاقتراب من أعمدة الإنارة منعا للإصابة بحوادث الصعق التي تسبب الوفاة، والابتعاد عن الأشجار أثناء الرياح، ناصحة قائدي المركبات بضرورة توخي الحذر والقيادة ببطء واتباع كافة التعليمات المرورية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مدينة حلايب البحر الاحمر سلاسل جبال البحر الأحمر حالة الطقس بوابة الوفد

إقرأ أيضاً:

التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024

عقدت اليوم مديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر ، الاجتماع التنسيقي لإختيار " الأب القدوة " لعام 2024 ، برئاسة عمر محمد الامين وكيل مديرية  التضامن بالبحر الأحمر وحضور أعضاء اللجنة المشكلة بقرار المحافظ لإختيار " الأب القدوة " لهذا العام .

وخلال الاجتماع أكد عمر الأمين ان مسابقة " الأب القدوة " تستهدف التأكيد علي دور الأب في تأمين الكيان الأسري ضمن الحياة الأسرية السليمة والتنشئة السوية للأطفال ، مشيرا ان هذه المسابقة تم إطلاقها العام الماضي بالتعاون مع إحدي مؤسسات المجتمع المدني ، مضيفا انه تم فتح باب التقدم للمسابقة هذا العام من 11 يونيه حتي 27 يونيه .

وفي ذات السياق أفاد كرم عبد المقصود مدير إدارة الأمومة والطفولة بمديرية التضامن الاجتماعي بالبحر الأحمر  أنه تم ترشيح 12 اب قدوة بالمحافظة،  تم استبعاد 3 منهم لعدم انطباق الشروط ، مشيرا ان التقدم للمسابقة كان متاحا للأب الطبيعي ، والاب لأبناء من ذوي الإعاقة،  وأب لأسرة بديلة قام برعاية أولاد غير أولاده ، بحيث لا يقل سن الأب عن 55 عاما وحاصل علي مؤهل مناسب متوسط على الأقل،  وألا يزيد عدد الأبناء عن 5 ابناء فقط ،  وأن تكون قصة كفاح الأب مؤثرة ، تحتوي على رسائل إيجابية مع الأبناء والمجتمع، وأن يكون جميع الأبناء حاصلين على مؤهل عالي أو بمراحل التعليم النهائية.

التضامن الاجتماعى 

 

مقالات مشابهة

  • التضامن الإجتماعى بالبحر الأحمر تناقش إختيار "الأب القدوة" لعام 2024
  • «الأرصاد»: ارتفاع درجات الحرارة اليوم على القاهرة ومحافظات الدلتا
  • شديد الحرارة على أغلب الأنحاء.. الأرصاد تكشف حالة الطقس المتوقعة غدا الأربعاء 3 يوليو 2024
  • الطقس السيئ في الصين يهدد المحاصيل بالفيضانات والحرارة
  • كبرى شركات الشحن البحري الداعمة للكيان تشكوعمليات اليمن
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد الأيام المقبلة.. الأرصاد تحذر من الشبورة
  • لم نخض مثلها منذ الحرب العالمية.. قبطان أمريكي يكشف خطورة الوضع بالبحر الأحمر
  • بعد سبعة أشهر من انتشارها بالبحر الأحمر.. المدمرة الأمريكية "كارني" تعود لموطنها وطاقمها يتحدث عن طبيعة المعركة (ترجمة خاصة)
  • بيان بدرجات الحرارة.. الأرصاد توضح حالة الطقس غدا الثلاثاء 2 يوليو 2024
  • شديد الحرارة نهارًا.. تعرف على حالة الطقس اليوم الإثنين في البحيرة